رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

409

إنشاء هيئة حقوقية لمنظمة التعاون الإسلامي بجدة

29 يونيو 2014 , 09:46م
الشرق
الرياض - وكالات

أقر مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، الذي عقد دورته الـ41 بجدة، إنشاء المقر الدائم للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة للمنظمة في جدة، وذلك طبقا لأحكام النظام الأساسي للهيئة.

وقالت المنظمة التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقرا لها في بيان، اليوم الأحد، إن المجلس انتخب تسعة أعضاء للهيئة لمدة ثلاث سنوات بدءا من فبراير 2015، وتم إعادة انتخاب خمسة أعضاء من بين الأعضاء المنتخبين، وذلك لفترة ثانية، بينما سينضم الأعضاء الأربعة الجدد إلى الهيئة بدءا من فبراير القادم.

ويزاول أعضاء الهيئة الثمانية عشر عملهم بصفتهم الشخصية لدعم جهود الدول الأعضاء في تعزيز وصون حقوق الإنسان للجميع باستقلالية وطبقا لميثاق منظمة التعاون الإسلامي والنظام الأساسي للهيئة.

اقرأ المزيد

alsharq بريطانيا تشيد بالشراكة مع قطر وفرنسا

أكدت وزيرة شؤون التنمية الدولية البريطانية جينيفر تشابمان على أن الشراكة بين المملكة المتحدة وقطر وفرنسا في تعزيز... اقرأ المزيد

134

| 24 يونيو 2026

alsharq لبنان: آلية مشتركة لمتابعة تنفيذ وقف إطلاق النار

مع انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية في واشنطن أقدمت إسرائيل على خرق ووقف النار حيث أطلقت... اقرأ المزيد

84

| 24 يونيو 2026

alsharq مجلس الأمن يعتمد قرارا لتعزيز المساءلة عن الهجمات ضد قوات حفظ السلام الأممية

اعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع قرارا يهدف إلى تعزيز المساءلة عن الهجمات التي تستهدف أفراد بعثات حفظ السلام... اقرأ المزيد

86

| 24 يونيو 2026

مساحة إعلانية