رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

رياضة

276

قمة ساخنة بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري

28 ديسمبر 2016 , 11:33م
الشرق
القاهرة - وكالات

سيضع الأهلي حامل اللقب وغريمه التقليدي الزمالك سجلين بلا هزيمة في الدوري هذا الموسم على المحك عندما يلتقيان غدا الخميس، في مباراة قمة بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ويتصدر الأهلي الترتيب برصيد 42 نقطة من 16 مباراة متفوقا بخمس نقاط على مصر للمقاصة الذي خاض 15 مباراة بينما يأتي الزمالك في المركز الثالث ولديه 34 نقطة من 14 مباراة.

والأهلي والزمالك هما الفريقان الوحيدان اللذان يخلو سجلهما من الهزائم في الدوري هذا الموسم كما يسيطران على اللقب منذ نجح الإسماعيلي لآخر مرة في كسر هيمنة العملاقين حين توج في 2002.

وشدد حسام البدري مدرب الأهلي على أهمية المباراة مؤكدا أنها ليست فقط بين أكبر ناديين في مصر.

وقال البدري لموقع الأهلي على الانترنت "هي بكل تأكيد بطولة خاصة وإقامتها في هذا التوقيت مع اشتعال المنافسة على اللقب يجعل لها أهمية خاصة".

ولم يخسر الأهلي أمام الزمالك في الدوري إلا مرة واحدة منذ عام 2004 رغم أن غريمه هزمه في نهائي كأس مصر في الموسمين الماضيين.

وسيضطر البدري إلى اللعب بخط دفاع بديل في ظل استمرار إصابة قلبي الدفاع الأساسيين أحمد حجازي ورامي ربيعة. وتعرض تعافي ربيعة من إصابة أبعدته طويلا لانتكاسة جديدة هذا الأسبوع وسيغيب حوالي ستة أسابيع إضافية بسبب مشكلة في الركبة.

ومن المرجح أن يبدأ البدري بالثنائي سعد سمير ومحمد نجيب في قلب الدفاع في ظل غياب حجازي وربيعة. ويغيب أيضا الظهير الأيمن باسم علي بسبب الإصابة والمهاجم الغاني جون أنطوي.

ويواجه الزمالك شكوكا بشأن مشاركة صانع اللعب أيمن حفني والمهاجمين باسم مرسي والزامبي ايمانويل مايوكا للإصابة بينما يغيب الظهير الأيسر أسامة إبراهيم بسبب الإيقاف.

وقال محمد حلمي مدرب الزمالك لرويترز "أعلم أن الأهلي في أفضل حالاته الفنية منذ بداية الموسم لكني أخبرت اللاعبين أنها فقط مباراة مقابل ثلاث نقاط".

وتابع "سنحاول إرباك الأهلي وتحقيق الفوز".

مساحة إعلانية