رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

550

انقطاع الكهرباء عن كابول بعد تفجير لـ"طالبان"

27 يناير 2016 , 10:05ص
الشرق
كابول - وكالات

انقطعت الكهرباء عن نصف العاصمة الأفغانية كابول، عقب أن فجر مسلحو طالبان برج كهرباء يعمل على إيصال الكهرباء للمدينة، حسبما أعلن مسؤول، اليوم الأربعاء.

وقال رئيس شركة بريشنا الوطنية للكهرباء، ميرواس عليمي: "فجر مسلحو طالبان برج كهرباء في منطقة داند- اي شهاب الدين بالقرب من طريق باجلان- قندوز السريع"، مضيفا أن الانفجار الذي وقع أمس الثلاثاء أدى لقطع خط الكهرباء بين أوزبكستان-كابول الذي يمد العاصمة الأفغانية بالكهرباء.

وأوضح أن "ما لا يقل عن 40 إلى 50% من كابول سوف تستمر بلا كهرباء حتى إصلاح البرج".

وقال شهود عيان في عدة أنحاء من العاصمة إن الكهرباء انقطعت في وقت متأخر من أمس الثلاثاء، وأن الكثير من المباني تستخدم مولدات احتياطية.

اقرأ المزيد

alsharq وزير الخارجية السوري يبحث مع رئيس الوزراء اللبناني المستجدات الإقليمية

بحث أسعد الشيباني وزير الخارجية السوري، في اتصال هاتفي اليوم، مع نواف سلام رئيس الوزراء اللبناني، آخر المستجدات... اقرأ المزيد

60

| 22 يونيو 2026

alsharq دي لا إسبرييا يفوز بالانتخابات الرئاسية في كولومبيا

فاز أبيلاردو دي لا إسبرييا، مرشح الحركة المحافظة اليمينية، بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في كولومبيا، بعد فرز... اقرأ المزيد

96

| 22 يونيو 2026

alsharq كير ستارمر يعلن استقالته من رئاسة الحكومة البريطانية

أعلن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر استقالته من رئاسة الحكومة البريطانية، مؤكداً أنه سيطلب من حزب العمال تحديد... اقرأ المزيد

154

| 22 يونيو 2026

مساحة إعلانية