رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

216

أمريكا تجلي آخر موظفيها إلى خارج اليمن "بشكل مؤقت"

22 مارس 2015 , 08:44ص
الشرق
صنعاء - وكالات

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أنها أجلت آخر "طواقمها" إلى خارج اليمن "بشكل مؤقت"، بسبب تردي الأوضاع الأمنية فيه، وذلك بعد إبلاغ الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية مساء أمس السبت، إنه "بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في اليمن، قامت الحكومة الأمريكية اليوم بنقل المتبقي من طواقمها إلى خارج اليمن بشكل مؤقت"، دون إيضاح لطبيعة الطواقم التي تم إجلاؤها هذه المرة.

وأضاف البيان الذي أصدره مدير العلاقات الإعلامية في الوزارة، جيف راثكي، "لقد ابلغنا الرئيس عبد ربه منصور هادي، بهذه الخطوة كجزء من تنسيقنا المتقارب مع الحكومة اليمنية، وسنواصل الاشتراك مع الشعب اليمني والمجتمع الدولي لدعم التحول السياسي في اليمن بقوة، وكذلك سنستمر بالمراقبة الفاعلة للتهديدات الإرهابية القادمة من اليمن، ونمتلك قدرات موجودة في المنطقة للتعامل معها، كما فعلنا من وسنتخذ إجراءات لعرقلة أي تهديدات بارزة للولايات المتحدة ولمواطنينا".

وكانت السفارة الأمريكية قد أعلنت عن إجلاء موظفيها الأمريكيين في اليمن "بشكل مؤقت" في 11 فبراير الماضي، بسبب تدهور الوضع الأمني وذلك بعد محاصرة الحوثيين مقر الرئيس هادي في صنعاء.

اقرأ المزيد

alsharq رئيس الوزراء لـ «فايننشال تايمز»: مضيق هرمز بوابتنا على العالم ولن نقبل بسيطرة أحد عليه

-قطر تستأنف إنتاج الغاز بشكل طبيعي خلال أسابيع -يجب إشراك دول الخليج في أي ترتيبات بشأن هرمز -الملاحة... اقرأ المزيد

240

| 25 يونيو 2026

alsharq أمير الكويت يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي تعزيز العلاقات ومستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط

بحث سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، اليوم، مع ماركو روبيو وزير الخارجية الأمريكي، الذي... اقرأ المزيد

140

| 24 يونيو 2026

alsharq مأساة في مصر.. أب نسي ابنه بالسيارة ليجده ميتاً بعد مباراة نيوزيلندا

شهدت محافظة القاهرة المصرية مأساة صادمة، حيث عثر موظف بإحدى الشركات الخاصة، على نجله البالغ من العمر 3... اقرأ المزيد

1118

| 24 يونيو 2026

مساحة إعلانية