رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

منوعات

559

"أعقاب السجائر" تغرمك 15 ألف دولار بسنغافورة!

22 يناير 2015 , 02:19م
الشرق
سنغافورة - وكالات

قالت وكالة البيئة الوطنية في سنغافورة، اليوم الخميس، إنها وقعت غرامة مالية 19800 دولار سنغافوري "15 ألف دولار أمريكي" على رجل مدخن ألقى أعقاب السجائر من نافذة شقته، وهي الغرامة الأعلى من نوعها على الإطلاق.

وقالت الوكالة إنها غرَّمت الرجل 600 دولار سنغافوري مقابل كل سيجارة في المخالفات الـ 33 الأولى الموجهة له، كما عوقب بتأدية الخدمة المجتمعية في المخالفة الـ 34. وارتكب الرجل هذه المخالفات جميعها خلال 4 أيام.

وسيقوم الرجل "38 عاما" الذي كشفته كاميرا مراقبة بتنظيف منطقة عامة لمدة 5 ساعات وهو يرتدي سترة براقة مكتوبا عليها "عمل إجباري لتصحيح خطأ".

ولا تتهاون سنغافورة - المشهورة بنظافتها - حتى في الجرائم الصغيرة مثل إلقاء النفايات والتخريب المتعمد للممتلكات، كما تحظر استيراد العلكة وذلك في إطار الحفاظ على نظافة الأماكن العامة.

وقالت الوكالة في موقعها على الإنترنت إنها نشرت كاميرات مراقبة في نحو 600 موقع واتخذت 206 عقوبات إجبارية ضد المخالفين بسبب زيادة إلقاء النفايات بشكل كبير.

اقرأ المزيد

الشرق كم كيلوغراماً من الحرير والذهب والفضة يدخل في صناعة كسوة الكعبة؟

تجرى غدا الإثنين، مراسم تبديل كسوة الكعبة المشرفة في غرة شهر محرم من كل عام، فيما تكثف الجهات... اقرأ المزيد

260

| 14 يونيو 2026

alsharq بعد ظهورها في مونديال قطر.. كلاب روبوتية لتأمين كأس العالم 2026

تعتزم السلطات في مدينة مونتيري المكسيكية الاستعانة بكلاب روبوتية رباعية الأرجل، ليست للاستعراض أمام الجمهور بل لدعم العمليات... اقرأ المزيد

192

| 10 يونيو 2026

alsharq "واتساب" يطلق ميزة إدارة حسابات متعددة لمستخدمي آيفون

أطلق تطبيق واتساب، المملوك لشركة ميتا، ميزة جديدة تتيح لمستخدمي هواتف آيفون إدارة أكثر من حساب على الجهاز... اقرأ المزيد

166

| 08 يونيو 2026

مساحة إعلانية