رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

239

الحكومة الليبية تعرض خطة لإجلاء الميليشيات من طرابلس

19 نوفمبر 2013 , 12:00ص
الشرق
طرابلس - وكالات

عرضت الحكومة الليبية، اليوم الثلاثاء، أمام المؤتمر الوطني العام (البرلمان) خطة لإجلاء الميليشيات من العاصمة، وذلك إثر المواجهات الدامية في نهاية الأسبوع الفائت.

وتلحظ هذه الخطة التي تتضمن خمسة عشر بندا إحصاء مختلف المجموعات المسلحة في العاصمة ومواقعها بهدف إجلائها نحو مواقع أخرى خارج العاصمة.

وتنوي الحكومة بعدها وضع خطة ثانية لنزع سلاح هذه المجموعات ودمج أفرادها في قوات الأمن.

وفي يوليو الفائت، كلفت لجنة برئاسة وزير الكهرباء علي محمد محيريق تنفيذ قرار للمؤتمر الوطني بإجلاء المجموعات المسلحة من العاصمة. لكنها علقت في أغسطس بعد قرار لرئيس المؤتمر تكليف مجموعة من الثوار السابقين نشر الأمن في طرابلس، وفق ما أوضح محيريق.

وانتشر الجيش، الإثنين الماضي، في العاصمة الليبية بعد صدامات دموية على خلفية توتر بين مجموعات مسلحة من طرابلس وميليشيات من مصراتة بعد أن تلقت الأخيرة أوامر بمغادرة المدينة.

مساحة إعلانية