رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

اقتصاد

365

الذهب يرتفع بفعل هبوط الدولار

17 أغسطس 2017 , 09:57ص
الشرق
لندن - رويترز

ارتفع الذهب، اليوم الخميس، مع استمرار الأداء الضعيف للدولار بعد صدور محضر اجتماع يوليو لمجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" والذي تضمن تلميحات إلى تأجيل المزيد من رفع الفائدة في حين سجل البلاديوم مستوى مرتفعا جديدا في 16 عاما.

وبحلول الساعة 0700 بتوقيت جرينتش ارتفع السعر الفوري للذهب 0.4% إلى 1287.90 دولار للأوقية "الأونصة" بعد أن صعد نحو 1% في اليوم السابق.

وارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر 0.8% إلى 1293.70 دولار للأوقية.

وقال دومينيك شنايدر من يو.بي.اس لإدارة الثروات في هونج كونج "إنها قصة الدولار إلى جانب قلق السوق من التطورات الجيوسياسية."

وارتفع البلاديوم 0.7% في المعاملات الفورية إلى 920.48 دولار بعد أن سجل في وقت سابق أعلى مستوياته منذ فبراير 2001 عند 927.80 دولار للأوقية.

وقال شنايدر "اقتدى البلاديوم نوعا ما بالمعادن الأخرى الأكثر استخداما في الصناعة" مشيرا إلى موجة صعود واسعة النطاق دفعت أسعار الألومنيوم والنحاس والزنك إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات.

وصناعة السيارات أكبر مستهلك للبلاديوم بلا منازع.

وزادت الفضة 0.3% إلى 17.13 دولار للأوقية في حين استقر البلاتين دون تغير يذكر عند 976 دولارا للأوقية.

اقرأ المزيد

alsharq سعر النفط الكويتي يتراجع 2.63 دولار للبرميل

سجل سعر برميل النفط الكويتي 76.81 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس، مقابل 79.44 دولار للبرميل في... اقرأ المزيد

172

| 26 يونيو 2026

alsharq تراجع أسعار النفط مع استئناف الشحن عبر مضيق هرمز

تراجعت أسعار النفط بنحو 2 بالمئة، اليوم، متجهة نحو تكبد خسائر أسبوعية حادة، مع انحسار المخاوف بشأن الإمدادات... اقرأ المزيد

182

| 26 يونيو 2026

alsharq الذهب يتراجع مع تنامي التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية

يتجه الذهب نحو تكبد خسارة أسبوعية جديدة تحت ضغط قوة الدولار وتزايد التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية لكبح... اقرأ المزيد

362

| 26 يونيو 2026

مساحة إعلانية