رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

منوعات

1372

للمرة الأولى.. السعودية تستضيف معرض "كوميك كون" الترفيهي

16 فبراير 2017 , 04:43م
الشرق
جدة – وكالات

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، عن عزمها استضافة معرض "كوميك كون" العالمي للمرة الأولى على أراضي المملكة كجزء من إستراتيجية جديدة لإدخال الترفيه إلى الحياة الاجتماعية.

وبحسب ما ذكر موقع "عين اليوم" السعودي، فإن المعرض سيقام لمدة 3 أيام بدءا من اليوم الخميس، متضمناً فعاليات ونشاطات تتعلق بالرسوم المتحركة، وألعاب الفيديو، والقصص المصورة.

ويستقطب هذا الحدث، الذي بدأ عام 1970 آلاف الأشخاص الذين يتوجهون سنوياً إلى مدينة سان دييجو الأمريكية لحضور هذا الحدث العالمي الذي أقيم أيضاً في أبرز مدن العالم.

وقال المهندس عمر المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه بالسعودية، في بيان: "من الملاحظ حضور أعداداً كبيرة من السعوديين لهذا المعرض في السنوات الأخيرة مما دفعنا إلى الاعتقاد بضرورة استضافة حدث ترفيهي كهذا في بلدنا". كما شددت هيئة الترفيه إلى ضرورة الالتزام بالثوابت الدينية والاجتماعية والوطنية.

ويعتبر توفير المزيد من الترفيه أحد أهداف خطة "رؤية المملكة العربية السعودية 2030″ التي قدمها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ويشارك في هذا الحدث وجوه سينمائية محلية، وعالمية بارزة مثل الممثل البريطاني تشارلز دانس، نجم "Game of Thrones"، والممثل الأمريكي جيانكارلو سبوزيتو، نجم "Breaking Bad" وغيرهم.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض حوالي 25 ألف زائر من مختلف أنحاء المملكة، وسيكون بمثابة دعم للاقتصاد المحلي.

مساحة إعلانية