أكد الرائد زمل خليوي الشمري، رئيس قسم تراخيص المهن والتصاريح بالإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية أن مخالفة استخدام المركبات الخاصة لنقل الركاب مقابل...
رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أفاد تحليل لأكثر من 30 دراسة، بأن مكملات المغنيسيوم الغذائية التي يتم تناولها يوميا لمدة 3 أشهر، ربما تساهم في تقليل ضغط الدم بشكل طفيف.
وقال كبير الباحثين يكينج سونج، إن أدلة سابقة كانت تشير إلى أن نقص المغنيسيوم قد تكون له صلة باضطرابات مصاحبة لزيادة الوزن مثل ضغط الدم المرتفع.
وقال سونج من كلية الصحة العامة بجامعة إنديانا في إنديانابوليس "تناول مكملات المغنيسيوم الغذائية عن طريق الفم يمكن أن يساعد في تقليل ضغط الدم ويمكن اعتباره وسيلة غير مكلفة وآمنة لعلاج ارتفاع ضغط الدم".
لكنه قال أيضا لرويترز هيلث، في رسالة بالبريد الإلكتروني، إن مكملات المغنيسيوم الغذائية يمكن أن تسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي وقد تتداخل مع أدوية أخرى.
وتابع قوله "مرضى القلب والكلى والكبد وغيرها من الأمراض الخطيرة ينبغي ألا يتناولوا مكملات المغنيسيوم دون موافقة طبيبهم أو إشرافه".
وجمع الباحثون بيانات من 34 تجربة سريرية شملت أكثر من ألفي شخص.
واستنادا إلى هذه النتائج اكتشف الباحثون أن تناول جرعة يومية مقدارها 368 مليجراما من المغنيسيوم لمدة نحو ثلاثة أشهر يخفض فيما يبدو ضغط الدم.
ووفقا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الأمريكية يعاني نحو 70 مليون بالغ أمريكي أو ما يعادل واحد من كل ثلاثة بالغين من ارتفاع ضغط الدم.
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أكد الرائد زمل خليوي الشمري، رئيس قسم تراخيص المهن والتصاريح بالإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية أن مخالفة استخدام المركبات الخاصة لنقل الركاب مقابل...
16490
| 12 أغسطس 2026
شارك البروفيسور الدكتور هاني عبد الجواد، المتخصص في جراحات العمود الفقري للأطفال، قصة نجاح جديدة لطفلة قطرية خضعت لجراحة معقدة لتصحيح تشوه في...
8734
| 12 أغسطس 2026
4523 طالباً من ذوي الإعاقة ضمن منظومة المدارس الحكومية 2208 طلاب يتلقون تعليمهم في المدارس المتخصصة الإناث يشكلن نحو 63% من إجمالي الطلبة...
8480
| 13 أغسطس 2026
كشفت الخطوط الجوية القطرية عن أحدث عروضها على تذاكر رحلات الطيران للدرجة السياحية من الدوحة، إلى وجهات عربية وغربية، خلال شهر أغسطس الجاري....
7222
| 13 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
الدوحة في 15 أغسطس /قنا/ أكدت غرفة قطر أنها تولي اهتماما كبيرا بدعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز مشاركتهم الفاعلة في سوق العمل،...
28
| 15 أغسطس 2026
توقع بنك قطر الوطني (QNB) استمرار الاتجاه الصعودي لأسعار النحاس خلال الفترة المقبلة، في ظل تزايد الطلب العالمي على المعدن، مدفوعا بالتحول المتسارع...
216
| 15 أغسطس 2026
ارتفاع أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة عند التسوية نيويورك في 14 أغسطس /قنا/ صعدت أسعار النفط لأكثر من واحد بالمئة عند التسوية،...
316
| 15 أغسطس 2026
أنهت الأسهم الأوروبية تداولاتها اليوم على تباين، في ظل ارتفاع أسعار الفائدة على سوق السندات وصعود أسعار النفط، إلى جانب انخفاض مبيعات التجزئة...
78
| 14 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
تابع الأخبار المحلية والعالمية من خلال تطبيقات الجوال المتاحة على متجر جوجل ومتجر آبل
أكد الرائد زمل خليوي الشمري، رئيس قسم تراخيص المهن والتصاريح بالإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية أن مخالفة استخدام المركبات الخاصة لنقل الركاب مقابل...
16490
| 12 أغسطس 2026
شارك البروفيسور الدكتور هاني عبد الجواد، المتخصص في جراحات العمود الفقري للأطفال، قصة نجاح جديدة لطفلة قطرية خضعت لجراحة معقدة لتصحيح تشوه في...
8734
| 12 أغسطس 2026
4523 طالباً من ذوي الإعاقة ضمن منظومة المدارس الحكومية 2208 طلاب يتلقون تعليمهم في المدارس المتخصصة الإناث يشكلن نحو 63% من إجمالي الطلبة...
8480
| 13 أغسطس 2026