رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

363

نشر الوعي المروري بين منتسبي الخدمة الوطنية

14 أكتوبر 2014 , 08:17م
الشرق
الدوحة - بوابة الشرق

نظم قسم التوعية والثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور أمس لقاء مفتوحاً مع منتسبي الخدمة الوطنية في كلية أحمد بن محمد العسكرية، حضره أكثر من ألف شخص من الشباب يمثلون الفئة العمرية من 18 ـ 35 سنة.

حضر اللقاء من ركن التدريب بكلية أحمد بن محمد العسكرية المقدم خالد التميمي، والنقيب حسن عبدالرحمن الجابر والملازم أحمد يحيي النعيمي، ومن الإدارة العامة للمرور النقيب رياض أحمد صالح رئيس قسم التوعية والثقافة المرورية، والملازم عبدالواحد غريب العنزي ضابط التوعية المرورية، والرقيب لحدان المهندي منسق فعاليات قسم التوعية. وشهد اللقاء عرض مقاطع فيديو وأفلام توعوية حول مسببات الحوادث وأكثر المخالفات شيوعاً، وتم خلال اللقاء أيضاً توزيع عدد من المطبوعات المتنوعة.

وركز النقيب رياض أحمد صالح رئيس قسم التوعية والثقافة المرورية خلال حديثه عن أهمية الشراكة مع كلية أحمد بن محمد العسكرية، ودورها في نشر الوعي المروري بين المنتسبين، كما أشار إلى خطورة الحوادث المرورية، وأسبابها، وطرق الوقاية منها، وأهمية توظيف قدرات منتسبي الخدمة الوطنية في مجال التوعية المرورية. كما أبرز الملازم عبدالواحد العنزي، الذي أدار حواراً مفتوحاً مع المنتسبين، أكثر المخالفات شيوعاً، ودور التوعية المرورية في الحد من الحوادث ومخاطر الحوادث، وتأثيرها على كافة أفراد المجتمع. وشهد اللقاء أيضاً عرضاً لتجربة حية من السيد ناصر الصوافي أحد مصابي الحوادث المرورية، وعرض تجربته الشخصية مع الحوادث، والدروس التي خرج بها من الحادث، وقدم نصائحه للجميع، حتي لا يتعرضوا لمثل ما تعرض له

مساحة إعلانية