رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

299

سول تهدد بإجراءات عقابية ضد كوريا الشمالية

13 أبريل 2017 , 01:34م
الشرق
سول - قنا

أوضح وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونج سيه، أن كوريا الشمالية إذا أجرت تجربة نووية أو صاروخية جديدة، فإن بلاده ستتخذ إجراءات عقابية ضدها من خلال فرض العقوبات الأممية والمنفردة والضغوط عليها.

وأوضح في كلمة له خلال اجتماع لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية "البرلمان"، أن بلاده ستثير مشكلة حقوق الإنسان في كوريا الشمالية وستواصل جهودها لعزلها عن الساحة الدولية، مضيفا أنها ستستغل بشكل إيجابي حادث اغتيال كيم جونج نام، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

ونوه بأن هناك تطابقا في الآراء بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بشأن خطورة تهديدات كوريا الشمالية النووية، وأن الدولتين تقاسمان المعلومات ذات الصلة بينهما في الوقت الحقيقي.

وأضاف أنه نظرا لمدى استعداد موقع التجارب النووية في كوريا الشمالية ، قد تجري استفزازات إستراتيجية قوية مثل تجربة نووية وإطلاق صاروخ في عدة مناسبات في شهر أبريل الجاري مثل الذكرى الـ 105 لميلاد زعيمها الراحل كيم إيل سونج (15 أبريل)، والذكرى الـ 85 لتأسيس جيش الشعب الكوري (25 أبريل)، لهذا السبب فإن الجيش الكوري الجنوبي يكون على أتم الاستعداد للاستجابة لاستفزازات كوريا الشمالية المحتملة.

اقرأ المزيد

alsharq قطر تشارك في الاجتماع الوزاري التنسيقي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون بعمان

شاركت دولة قطر في الاجتماع الوزاري التنسيقي لأصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج... اقرأ المزيد

96

| 22 يونيو 2026

alsharq رئيس الوزراء: مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران وضعت الأساس لوقف الحرب وتمهد لاتفاق نهائي

أكد معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أن مذكرة التفاهم... اقرأ المزيد

76

| 22 يونيو 2026

alsharq نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية في حكومة تصريف الأعمال في أفغانستان يجتمع مع سفير قطر

اجتمع سعادة السيد ملا عبدالغني برادار آخند نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية في حكومة تصريف الأعمال في أفغانستان،... اقرأ المزيد

100

| 22 يونيو 2026

مساحة إعلانية