رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

4006

مفاجأة .. الإكثار من القهوة مفيد لعلاج هذا المرض الخطير 

13 يناير 2021 , 12:25ص
alsharq
بكين - قنا

 

أظهرت دراسة قام بها فريق من العلماء الصينيين أن شرب عدة أكواب من القهوة يوميا يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

وبحسب الدراسة، التي نشرت في مجلة /بي إم جي أوبن/ العلمية، فإن الإكثار من شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 10 بالمئة، ويزيد من فرص التعافي بنسبة 16 بالمئة.

وأوضح الباحث كيفينغ وانغ، من جامعة الصين الطبية، أن الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تدخل في تركيبة القهوة تساهم في تحسين التمثيل الغذائي للجلوكوز وضبط مستوى الهرمونات التي تحمي من السرطان.

وشجع الباحث الصيني الرجال على زيادة تناول القهوة يوميا لتقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

يذكر أن دراسات سابقة أكدت أن تناول القهوة بانتظام يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد والأمعاء والثدي.

اقرأ المزيد

alsharq زلزال جنوب الفلبين يخلف 41 قتيلا وأكثر من 450 مصابا وسط تواصل عمليات الإنقاذ

بلغت حصيلة ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب جنوب الفلبين إلى 41 قتيلا وأكثر من 450 مصابا حتى الآن،... اقرأ المزيد

136

| 09 يونيو 2026

alsharq إجلاء مئات الأشخاص مع اجتياح أمواج عاتية العاصمة النيوزيلندية ويلينغتون

أجلت السلطات النيوزيلندية مئات السكان من المنازل المطلة على البحر في العاصمة ويلينغتون، بعد تعرض المناطق الساحلية لأمواج... اقرأ المزيد

124

| 09 يونيو 2026

alsharq تحذيرات من تسونامي بعد زلزال قوي في الفلبين

ضرب زلزال بقوة 7,8 درجة الساحل الجنوبي للفلبين الاثنين ما أسفر عن مقتل 31 شخصا على الأقل وانهيار... اقرأ المزيد

408

| 09 يونيو 2026

مساحة إعلانية