رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

رياضة

249

إعلان جدول مباريات المرحلة الثانية لدوري اليد

11 مايو 2014 , 11:44م
الشرق
الدوحة - عبدالله محمد

أصدر اتحاد كرة اليد جدول مباريات المرحلة الثانية من دوري الرجال حيث تم تشكيل مجموعتين على ضوء ترتيب الفرق في المرحلة الأولى بحيث تضم المجموعة الأولى "الدوري الممتاز" الفرق الحاصلة على المراكز الستة الأولى في المرحلة الأولى وهي على التوالي الجيش والريان والغرافة والسد والقيادة ولخويا وستتبارى هذه الفرق على المراكز من الأول إلى السادس بنظام الدوري من دور واحد بينما تضم المجموعة الثانية (دوري الدرجة الأولى) الفرق الحاصلة على المراكز من السابع إلى الثاني عشر بالمرحلة الأولى وهي الأهلي والشمال والوكرة وقطر والعربي والخور التي ستتبارى على المراكز من السابع إلى الثاني عشر بنظام الدوري من دور واحد أيضا.

وسينطلق الدوري الممتاز يوم الخميس القادم 15 مايو حيث يلتقي الغرافة مع القيادة في الساعة الرابعة عصرا والريان مع لخويا في السادسة مساء والجيش مع السد في السابعة والنصف، ويلعب في الجولة الثانية يوم الأحد 18 مايو السد مع الريان والقيادة مع الجيش ولخويا مع الغرافة، وتجمع مباريات الجولة الثالثة يوم الثلاثاء 20 مايو الجيش مع لخويا والريان مع الغرافة والسد مع القيادة، ويلتقي في الجولة الرابعة يوم الخميس 22 مايو الغرافة مع الجيش والريان مع القيادة ولخويا مع السد، ويختتم الدوري يوم الأحد 25 مايو من خلال مواجهات الجولة الخامسة التي تجمع القيادة مع لخويا والغرافة مع السد والجيش مع الريان، وستقام جميع مباريات الدوري الممتاز بصالة نادي الغرافة.

وأما دوري الدرجة الأولى سينطلق يوم الأربعاء 14 مايو حيث يلعب الأهلي مع قطر والشمال مع الخور والوكرة مع العربي، ويلتقي في الجولة الثانية يوم السبت 17 مايو قطر مع الشمال والعربي مع الأهلي والخور مع الوكرة، وتشهد الجولة الثالثة يوم الاثنين 19 مايو لقاءات الأهلي مع الخور والشمال مع الوكرة وقطر مع العربي، وتجمع مباريات الجولة الرابعة يوم الأربعاء 21 مايو الشمال مع العربي والوكرة مع الأهلي والخور مع قطر، وتقام الجولة الخامسة والأخيرة يوم السبت 24 مايو حيث يلتقي العربي مع الخور والوكرة مع قطر والأهلي مع الشمال.

ويكتسب دوري الدرجة الأولى أهميته على اعتبار أن صاحبي المركزين الأول والثاني فيه سيتأهلان للمشاركة في بطولة كأس قطر إلى جانب الفرق الستة المتواجدة في الدوري الممتاز.

يذكر أن الجيش سيبدأ مبارياته في الدوري الممتاز بالمرحلة الثانية بنقطة تميز لحصوله على المركز الأول في المرحلة الأولى.

على صعيد آخر تقام في الساعة السادسة والربع من مساء اليوم بصالة اتحاد اليد المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد للشباب والتي تجمع الجيش مع السد.

وكان الجيش تأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه على قطر 31 / 27 بينما تغلب السد على الأهلي 42 / 23 في مباراتي الدور قبل النهائي يوم أمس الأول.

مساحة إعلانية