رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

رياضة

663

فاز على مسيمير بهدف القديوي.. الخريطيات مع الكبار الموسم القادم

10 أغسطس 2020 , 06:51ص
alsharq
الدوحة - الشرق

صعد الخريطيات رسمياً الى دوري الدرجة الأولى بعد الفوز الثمين الذي حققه على مسيمير بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر في الجولة الثامنة عشرة من دوري الدرجة الثانية، وذلك بعد معاناة في الشوط الأول مع فريق مسيمير، حيث تراجع مستوى الفريق عقب الخروج المفاجئ لمهاجمه المغربي منير الحمداوي بداعي الإصابة، ليصبح مواطنه رشيد تيبركانين هو المقاتل الوحيد في خط المقدمة وسط رقابة لصيقة من دفاع مسيمير بقيادة كابتنه عبد الرحمن سمير.

وشكل مسيمير ضغطا على دفاع الخريطيات في بعض أجزاء المباراة عن طريق السوري أحمد الدوني ومواطنه محمود البحر، ولكن دفاع الخريطيات كان بالمرصاد لكل هذه الهجمات.

ونجح يوسف آدم مدرب الخريطيات في إدارة اللقاء في الشوط الثاني مستفيداً من النقص الذي حدث في صفوف مسيمير بعد أن أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه كابتنه عبد الرحمن سمير (إنذار ثان)، ثم يدخل البديل المغربي يوسف القديوي ويشكل إضافة حقيقة لهجوم الخريطيات الذي قاد العديد من الهجمات عن طريق هداف الفريق وهداف الدوري رشيد تيبركنين الذي اسهم بقدر وافر في صعود الخريطيات للدرجة الأولى مع زملائه.

وفي الدقيقة 61 تمكن يوسف القديوي من إحراز هدف المباراة الوحيد مستغلاً تمريرة رائعة وذكية من رشيد تيبركنين ليضعها بهدوء في مرمى مسيمير، ليرتفع إيقاع المباراة ويتحسن أداء الخريطيات، ثم يسدد رشيد تيبركنين المتألق بقوة ترتد من القائم الأيسر يقابلها محمود سعد برأسه في الشباك ولكن الحكم يؤكد على وجود تسلل.

وعاد مسيمير مجدداً لإدراك التعادل ولكن لم يوفق في ذلك رغم المحاولات المتعددة للبحر والدوني وعبد الله الدياني.

النتيجة رفعت رصيد الخريطيات إلى 36 نقطة بينما تجمد رصيد مسيمير في 26 نقطة.

فرحة اللاعبين

وقد احتفل نجوم الخريطيات داخل الملعب بهذا الإنجاز معبرين عن سعادتهم وفرحتهم بعودة الفريق للدرجة الأولى.

من جانبه عبر يوسف آدم مدرب الخريطيات عن سعادته بهذا الإنجاز الذي تحقق مؤكداً أن الجميع عمل يدا واحدة من إدارة وجهاز فني ولاعبين وجهاز طبي، مبيناً أن تعاقده مستمر مع الخريطيات لموسمين وتقدم بتهانيه لرئيس النادي الشيخ خليفة بن ثامر آل ثاني ومدير النادي الشيخ أحمد بن ثامر آل ثاني وكل منتسبي النادي.

تعادل الشمال والمرخية

وفي المباراة الثانية انتزع الشمال التعادل من المرخية بعد أن كانت متأخراً بهدفي الأرجنتيني كلاوديو لوتشانو في الدقيقتين 30 و62، ولكن علي فريدون ذلل الفارق في الدقيقة 68 بتسديد من داخل الصندوق قبل أن يعود المتألق بهاء فيصل ويسجل برأسه هدف التعادل القاتل في الدقيقة 88 لينتزع الفريق نقطة واحد ليزيد حصيلته إلى 21 نقطة، بينما ارتفع رصيد المرخية إلى 24 نقطة بالمركز الثالث.

وعلى ضوء انتهاء هذه الجولة يصعد الخريطيات رسمياً إلى الدرجة الأولى ويصبح الصراع على المركز الثاني بهدف خوض المباراة الفاصلة بالبطاقة الثانية بين مسيمير والمرخية ومعيذر.

مساحة إعلانية