رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

269

وزير إسرائيلي: لم نتجسس على أمريكا

10 مايو 2014 , 06:27م
الشرق
تل أبيب – وكالات

قال وزير الاستخبارات الإسرائيلي، يوفال شتاينيتس، إن ما نشِر مؤخرا عن تجسس إسرائيلي واسع النطاق على الولايات المتحدة الأمريكية، يثير لديه الانطباع بأنه يوجد من يحاول المساس بالتعاون الاستخباري المميّز بين البلدين.

واضاف شتاينيتس أنه لم يسمع أي شكوى حول تجسس إسرائيلي في جميع اللقاءات التي عقدها مع رؤساء أجهزة الاستخبارات الأمريكية، بل ما سمعه كان مديحا للتعاون الاستخباري الفريد من نوعه، بحسب الإذاعة الإسرائيلية اليوم السبت.

وقالت الإذاعة إن شتاينيتس سيتوجه إلى واشنطن بعد غد الإثنين في زيارة تستغرق 3 أيام يجري خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين الأمريكيين حول علاقات التعاون بين البلدين والملف النووي الإيراني.

وكانت مجلة " نيوزويك" الأمريكية، قد نشرت مؤخرا تقريرا جديدا عمّا وصفته بأعمال تجسس واسعة النطاق تقوم بها إسرائيل في الولايات المتحدة منذ عشرات السنين. وقالت المجلة إن سلطات فرض القانون في الولايات المتحدة وبّخت دبلوماسيين إسرائيليين عشرات المرات بسبب أعمال التجسس هذه، غير أن إسرائيل لا تبالي بهذه التوبيخات.

اقرأ المزيد

alsharq وزير الخارجية الأمريكي يؤكد التزام واشنطن بحماية مصالح حلفائها الخليجيين

أكد ماركو روبيو وزير الخارجية الأمريكي، اليوم، متانة الشراكة الاستراتيجية بين بلاده ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية،... اقرأ المزيد

76

| 25 يونيو 2026

alsharq أمين عام مجلس التعاون يؤكد بحث الاجتماع الخليجي - الأمريكي الأوضاع في المنطقة

كشف السيد جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس... اقرأ المزيد

72

| 25 يونيو 2026

alsharq سلطنة عمان تؤكد عدم تضمن الترتيبات المستقبلية المتعلقة بمضيق هرمز لأي رسوم للعبور

أكدت سلطنة عمان أن الترتيبات المستقبلية المتعلقة بمضيق هرمز لا تنطوي على فرض أي رسوم للعبور، مؤكدة أهمية... اقرأ المزيد

66

| 25 يونيو 2026

مساحة إعلانية