رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

2826

إمام ماليزي يتوفى فوق المنبر أثناء خطبة الجمعة

08 يونيو 2019 , 07:53م
الشرق
الدوحة – بوابة الشرق

في لقطات مؤثرة ، توفي إمام جامع في ماليزيا، أثناء إلقائه خطبة الجمعة، فوق المنبر، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام ماليزية.

 وتداولت وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر سقوط الخطيب من أعلى المنبر، بعد دقائق من بدء خطبته.

وأظهر الفيديو، سقوط الداعية الماليزي، قبل أن يهرول إليه عدد من المصلين في محاولة لإسعافه، لحين وصول سيارة الإسعاف التي نقلته إلى المستشفى، لكنه كان قد فارق الحياة بالفعل.

وبحسب وسائل إعلام، فإن الخطيب يعقوب هاشم (68 عاما)، توفي فوق منبر مسجد "البخاري" في مدينة "ألورستار" بولاية قدح شمالي غرب ماليزيا.

 

وذكرت مواقع ماليزية، أن هاشم وصل إلى المستشفى متوفيا، بعد فشل محاولات إنقاذه من قبل المصلين ابتداء، ثم رجال الإسعاف.

 

ونقلت صحيفة "ذا ستار" بنسختها الماليزية، عن أحد المصلين الذين تواجدوا في خطبة الجمعة، ويدعى حسن مصطفى عفيف، قوله إن أطباء من بين الحضور، حاولوا القيام بإنعاش عاجل للخطيب، إلا أن الأخير فارق الحياة.

 

فيما قال، المسؤول عن المسجد، عبد الرحمن يعقوب، إن الشيخ يعقوب هاشم كان "رجلا لطيف الكلام ومتواضعا، إلى جانب التزامه الشديد بواجباته".  

وتابع أن الشيخ يعقوب كان يشكو خلال الأيام الماضية من ارتفاع السكري لديه، والأزمات الصدرية المتكررة، وهي ما تسببت بوفاته.

من جانبها، أعربت نائبة رئيس الوزراء "وان عزيزة وان إسماعيل"، عن تعازيها لعائلة "يعقوب"، وقالت في حسابها على "تويتر": "تباركت روحه بين الصالحين".

مساحة إعلانية