رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

241

البشير يرحب بعزم المعارضة التوقيع على "خارطة الطريق"

06 أغسطس 2016 , 11:38م
الشرق
الخرطوم - وكالات

رحب الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم السبت، باعتزام فصائل المعارضة التوقيع على "خارطة الطريق" التي طرحها الوسيط الأفريقي "ثابو أمبيكي"، وذلك بعد أشهر من رفضها بينما وقعت عليها الحكومة بشكل منفرد، بحسب مراسل وكالة الأناضول.

ومن المنتظر أن يوقع تحالف "نداء السودان" الذي يضم الحركات المسلحة وأحزاب المعارضة الرئيسية، خلال اجتماع زعمائه بالوسيط الأفريقي بعد غد الإثنين، في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، على خارطة الطريق، ما يمثل انفراجة في عملية الحوار المتعثرة التي دعا لها البشير مطلع 2014.

وقال "البشير" خلال اجتماعه مع رؤساء الأحزاب التي قبلت دعوته للحوار، وأغلبها متحالف أصلا مع حزبه الحاكم (حزب المؤتمر الوطني) خلال لقائهم مساء اليوم بالخرطوم "نرحب بتوقيع أحزاب المعارضة على خارطة الطريق خلال الأيام القليلة المقبلة".

وأضاف البشير "ترحيبنا يمتد لكل من يلتحق بركب الحوار في أي مرحلة كانت، حتى وصولنا للمؤتمر العام في العاشر من أكتوبر المقبل"K وأوضح البشير أن جلسات الحوار التي انطلقت فعليا في أكتوبر الماضي، بمعزل عن فصائل المعارضة الرئيسية "خلصت إلى توصيات في مناخ صحي لم نحجر فيه على رأي أحد".

اقرأ المزيد

alsharq إصابة فلسطيني برصاص المستعمرين في الضفة الغربية

أصيب فلسطيني /15/ عاما، اليوم، برصاص المستعمرين، في بيت أمر شمال الخليل في الضفة الغربية المحتلة. وأفادت مصادر... اقرأ المزيد

46

| 22 يونيو 2026

الشرق رئيس الوزراء: نرحب بانعقاد قمة بحيرة لوسيرن واستكمال المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران

أعربمعالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، عن ترحيبهبانعقاد قمة بحيرة... اقرأ المزيد

152

| 21 يونيو 2026

alsharq نائب الرئيس الأمريكي: تقدم كبير في المفاوضات مع إيران خلال الساعات القليلة الماضية

أكد جيه.دي فانس نائب الرئيس ‌الأمريكي، اليوم، أن المفاوضات بين واشنطن وطهران، أحرزت تقدما كبيرا خلال الساعات القليلة... اقرأ المزيد

88

| 21 يونيو 2026

مساحة إعلانية