رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

243

تقرير: ضباط يعرضون على مرسي "مبادرة التوبة"

05 نوفمبر 2013 , 12:00ص
الشرق
القاهرة - قدس برس

كشف تقرير إعلامي نشر في القاهرة اليوم الثلاثاء، أن عدد من ضباط الجيش المصري، التقت الرئيس المعزول محمد مرسي، وعرضوا عليه مبادرة باسم "مبادرة التوبة".

ونقلت وكالة "رصد" الإخبارية، واسعة الانتشار، عن من وصفته بـ "مصدر رفيع المستوى في وزارة الدفاع" قوله إن عددا من الضباط الذين التقوا مرسي يحملون رتبة لواء، إضافة إلى قائد بأحد أفرع القوات المسلحة.

وبحسب التقرير، فإن أحد أعضاء الوفد الذي التقى الرئيس المعزول سرا في مقر احتجازه الأسبوع الماضي، قال إن المبادرة تستهدف أن تتقدم المؤسسة العسكرية باعتذار رسمي للرئيس مرسي عن التصرفات "المشينة" التي صدرت من بعض قياداتها، واستغلت منصبها السياسي للحفاظ على نفوذها والامتيازات التي تحصل عليها والسيطرة على مقدرات المؤسسة العسكرية، بحسب المصدر.

وأشار المصدر ، بحسب "رصد" إلى أن الرئيس مرسي رحب بالمبادرة، شريطة أن يتم العفو عن القيادات التي لم تلطخ أيديها بدماء المصريين، ولم تشارك أو تحرض على العنف ضد المتظاهرين السلميين، وأن تقدم المؤسسة العسكرية القيادات التي تورطت في الانقلاب إلى محاكمة ناجزة أمام القضاء العسكري.

وأوضح المصدر، أن مرسي طلب من الوفد العسكري المصغر تقديم رؤية لإدارة المؤسسة العسكرية عقب عودة الجيش إلى ثكناته وتفرغه لمهمته الأساسية، ورفع قدرات الجيش القتالية "والتي رحب بها الوفد، ووعد بتقديمها في أقرب وقت ممكن".

مساحة إعلانية