رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

صحافة عالمية

217

الكرملين: لن نناشد واشنطن استئناف عمل اللجنة المشتركة

05 أبريل 2014 , 09:31م
الشرق
موسكو - قنا

أكد الكرملين، أنه لن يتقدم إلى الجانب الأمريكي بمبادرة لاستئناف عمل اللجنة الرئاسية الروسية الأمريكية، التي أعلنت واشنطن تعليقها من جانب واحد.

وكانت الولايات المتحدة، أعلنت أوائل أبريل الحالي، وقف مشاركتها في عدد من المشاريع المشتركة في إطار اللجنة الرئاسية الروسية الأمريكية، وقررت توجيه الأموال المخصصة لتنفيذها لدعم أوكرانيا.

وأشار دميتري بيسكوف، السكريتر الصحفي للرئيس الروسي، في حديث لصحيفة "كوميرسانت" الروسية اليوم، إلى أن موسكو عبرت عن أسفها الشديد حيال القرار الأمريكي.. لافتا إلى أن تعليق عمل اللجنة يحرم الجانبين من قنوات الاتصال في مختلف المجالات الهامة.

وشدد بيسكوف ،على أن موسكو لن تتقدم بمبادرة حول استئناف عمل اللجنة الرئاسية الروسية الأمريكية.

وكان المتحدث باسم الخارجية الروسية، ألكسندر لوكاشيفيتش، قد اعتبر في وقت سابق "أن تعليق واشنطن عمل اللجنة الرئاسية الروسية الأمريكية عقابا لروسيا على دعمها حق سكان القرم وسيفاستوبول، في تقرير مصيرهم يفتقد إلى أبسط قواعد المنطق السليم".

مساحة إعلانية