رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

220

العمل: سلامة العاملين من الإجهاد الحراري أولوية

04 يونيو 2026 , 05:00ص
alsharq
الدوحة - الشرق

أكدت وزارة العمل مواصلة جهودها الرامية إلى حماية العاملين من مخاطر الإجهاد الحراري خلال فصل الصيف، من خلال تعزيز الوعي بالإجراءات الوقائية وترسيخ ثقافة السلامة في مواقع العمل المكشوفة، بما يسهم في توفير بيئة عمل آمنة وصحية لجميع العاملين.

وأوضحت الوزارة أن مخاطر الإجهاد الحراري قد لا تكون ظاهرة بشكل فوري، إلا أنها قد تبدأ في لحظة، الأمر الذي يجعل الوقاية والالتزام بالتدابير المعتمدة ضرورة أساسية للحفاظ على سلامة العاملين والحد من المخاطر المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة.

وشددت الوزارة على أن شعار حملة التوعية «قيظٌ يمر… وسلامةٌ تستمر» يعكس التزامها المستمر بحماية العاملين، من خلال نشر الوعي بالإجراءات الوقائية وتعزيز الممارسات السليمة في بيئات العمل المختلفة، مؤكدة أن الوقاية تمثل نهجاً مستداماً لحماية الإنسان، وأن السلامة مسؤولية جماعية تتطلب الوعي والالتزام من جميع الأطراف.

اقرأ المزيد

alsharq تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو .. إطلاق جسر جوي قطري لإيصال مساعدات إنسانية إلى فنزويلا دعما للمتضررين من الزلزالين

تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، قام... اقرأ المزيد

178

| 26 يونيو 2026

alsharq وزير الدولة بوزارة الخارجية يجتمع مع مسؤولين على هامش منتدى دوبروفنيك

اجتمع سعادة الدكتور محمد بن عبد العزيز بن صالح الخليفي، وزير الدولة بوزارة الخارجية، اليوم ، مع سعادة... اقرأ المزيد

110

| 26 يونيو 2026

alsharq د.الخليفي يؤكد أن الأمن البحري ليس مسؤولية دولة واحدة

أكد سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز بن صالح الخليفي، وزير الدولة بوزارة الخارجية، أن الأمن البحري في القرن... اقرأ المزيد

104

| 26 يونيو 2026

مساحة إعلانية