رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

رياضة

330

غينيا تعود لاستضافة مبارياتها بعد إعلان خلوها من الإيبولا

04 يناير 2016 , 05:27م
الشرق
القاهرة - وكالات

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الإثنين، السماح لغينيا باستضافة مباريات دولية من جديد عقب إعلان خلوها من وباء الإيبولا.

وتم منع غينيا من استضافة المباريات منذ أغسطس 2014 وكانت تلعب المباريات المقررة لها على أرضها في الدار البيضاء بالمغرب.

وتم إعلان خلو الدولة الواقعة في غرب إفريقيا من وباء الايبولا يوم الثلاثاء الماضي بعد أن لاقى أكثر من 2500 شخص فيها حتفهم من الفيروس لتصبح ليبيريا هي الدولة الوحيدة التي تنتظر عدا تنازليا لنهاية الوباء.

وقال هشام العمراني الأمين العام للاتحاد الإفريقي "الاتحاد الإفريقي..أكد رفع الحظر المفروض على غينيا والخاص بتنظيمها للمباريات القارية ولكافة البطولات التي تجري تحت إشراف الاتحاد الإفريقي للعبة".

ومن المقرر أن تخوض غينيا مباراتها المقبلة على أرضها أمام مالاوي في تصفيات كأس الأمم الإفريقية في 23 مارس المقبل.

اقرأ المزيد

الشرق كأس العالم 2026.. نجاح كبير لاتحاد الكرة في دعم الحملة الجماهيرية

تتواصل الحملة الجماهيرية القطرية تحت شعار علمنا عالي في مدينة سياتل الأمريكية، وذلك استعداداً للمواجهة المرتقبة التي تجمع... اقرأ المزيد

88

| 22 يونيو 2026

alsharq قوة أمن البطولة تواصل جهود تأمين كأس العالم 2026

استعرضت اللجنة الأمنية لقوة أمن البطولة جانباً من جهود القوة الأمنية القطرية المشاركة في تأمين بطولة كأس العالم... اقرأ المزيد

86

| 22 يونيو 2026

alsharq مونديال 2026| الأرجنتين تصطدم بطموحات النمسا

تواجه الأرجنتين منتخب النمسا، أحد الفائزين أيضا في الدور الأول، في تكساس، مع العلم أن الفائز سيضمن التأهل... اقرأ المزيد

50

| 22 يونيو 2026

مساحة إعلانية