رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

214

مسابقة الشيخ جاسم للقرآن تختتم غداً بمركز رييكا بكرواتيا

04 يناير 2014 , 04:11م
الشرق
كرواتيا-قنا

تختتم غدا الأحد بمركز رييكا الإسلامي بكرواتيا منافسات مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم لغير الناطقين بالعربية "خارج قطر" و التي يشارك فيها ما يقرب من 100 متسابق ومتسابقة من دول منطقة البلقان.

وأنهى ما يزيد عن 75 في المائة من المتسابقين اختباراتهم أمام لجنة التحكيم حتى الآن.. فيما تنتهي اللجنة من كافة المتسابقين مساء اليوم.

وخصص يوم غد الأحد لاختبارات المرحلة النهائية وإعلان الفائزين بالمراكز العشرة الأولى الذين سيحتفي بهم خلال الحفل الختامي المقرر في اليوم ذاته.

وتمنح المسابقة جوائز قيمة لأصحاب المراكز العشرة الأولى تتدرج من 3 آلاف يورو لصاحب المركز الأول وحتى 1120 يورو لصاحب المركز العاشر بينما يمنح كافة المشاركين مكافأة قيمة لا تقل عن 200 يورو لكل متسابق.

ووصف السيد حمد المحنا المري نائب رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم مستويات المتسابقين بالجيدة جدا مع وجود تفاوت بين المشاركين.. وقال "هناك اختلافات بين مستويات المشاركين بحكم ظروف كل دولة من الدول المشاركة ومستوى الإمكانيات المتاحة لدى المسلمين فيها لتعلم القرآن الكريم واللغة العربية".

وأردف قائلا "لكن ما يجمع هؤلاء جميعا ويميزهم هو حبهم للإسلام وشغفهم بالقرآن الكريم وحرصهم على تلاوته وحفظه وتعلمه".

وأوضح أن منهج المسابقة يقتصر على قصار سور القرآن الكريم وآية الكرسي مع معاني بعض المفردات القرآنية، إضافة إلى أسئلة في الحديث النبوي الشريف ذات صلة بفضائل سور القرآن المدرجة في منهج المسابقة.

وأكد السيد المري أن المسابقة فتح جديد للمسلمين هنا وسيكون لها دور في إقبال المزيد من الشباب على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم خاصة وأنها تجميع بين الاثنين.

مساحة إعلانية