رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

صحافة عالمية

982

إسرائيل تخطط لجلب 100 ألف مستوطن لتهويد الجليل

01 ديسمبر 2013 , 12:00ص
الشرق
الناصرة - قدس برس

كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن مخطط جديدة للحكومة الإسرائيلية لدفع خطط تهويد الجليل شمال فلسطين المحتلة عام 48، عبر إقامة المزيد من المستوطنات.

وقالت صحيفة هآرتس العبرية اليوم الأحد، إن الذراع الاستيطانية للحكومة، المسمى "قسم الاستيطان" يعكف على بلورة خطة جديدة لتهويد الجليل لتغيير الميزان الديمجرافي السكاني في الجليل، وزيادة نسبة المستوطنين اليهود فيه سعيا إلى تحقيق أغلبية يهودية، بما يفوق الخطط المصادق عليها في الخارطة الهيكلية القطرية.

وأوضحت الصحيفة، أن قسم الاستيطان في "الهستدروت"، باعتباره الذراع التنفيذية للحكومة لتطوير الاستيطان اليهودي في الجليل والنقب، وزع وثيقة ومخططات خلال الأسابيع الأخيرة الماضية لعدة مكاتب هندسية للتنظيم والبناء وطلبت إليها المشاركة في مناقصة تهدف لبلورة وثيقة سياسة لاستيعاب 100 ألف مستوطن يهودي في الجليل، في سهل البطوف.

وتعترف الوثيقة أن خريطة "المناطر" والمستوطنات اليهودية التي أقيمت في الجليل على مر السنين أوجدت استيطان قوي، لكنه لم ينجح في ترجيح كفة الميزان الديموجرافي في الجليل لصالح المستوطنين اليهود.

وتقترح الذراع الاستيطانية الحكومية المذكورة، إقامة أربع مستوطنات جديدة لضمان استقطاب عشرات آلاف المستوطنين اليهود إلى الجليل، حيث تم المصادقة رسميا على إقامة مستوطنتين جديدتين هما "شيبوليت" و"رمات أربيل" وينتظران مصادقة مؤسسات التنظيم والبناء.

مساحة إعلانية