رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات الشرق
غنيم يحاضر عن تفضيل رمضان عن بقية الشهور

ألقى فضيلة الدكتور وجدي غنيم محاضرة بعنوان "الضيف الكريم" تناول فيها الحديث عن تكريم الله لشهر رمضان، وذلك بمسجد الوالد عبد اللطيف المسند ضمن فعاليات فرع الخور الثقافية بعيد الخيرية. وأكد الشيخ الدكتور وجدي غنيم على أهمية هذا الشهر الفضيل وتكريم الله تعالى له بكثير من الأمور واختصاص هذا الشهر بنزول القرآن الكريم على النبي محمد - صلى الله عليه وسلم- وأن هذا الشهر جعل الله تعالى فيه فريضة الصيام التي قال عنها الصيام لي وأنا أجزي به، فكرم الله تعالى الشهر بفريضة الصيام وبنزول القرآن وجعله شهرا مباركا من صامه إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ومن قامه إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه، كما خصه بليلة مباركة خير من ألف شهر وهي ليلة القدر . وهو شهر التوبة والمغفرة، وتكفير الذنوب والسيئات ففي الحديث قال رسول الله الصلوات الخمس، والجمعة إلى الجمعة، ورمضان إلى رمضان، مكفرات لما بينهن إذا اجتنبت الكبائر، من صامه وقامه إيماناً بموعود الله، واحتساباً للأجر والثواب عند الله، غفر له ما تقدم من ذنبه. وقال من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه، ومن أدركه فلم يُغفر له فقد رغم أنفه وأبعده الله، بذلك دعا عليه جبريل عليه السلام، وأمَّن على تلك الدعوة نبينا صلى الله عليه وسلم، فما ظنك بدعوة من أفضل ملائكة الله، يؤمّن عليها خير خلق الله وهو شهر العتق من النار، ففي حديث أبي هريرة إذا أقبل رمضان، وينادي مناد يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة.

245

| 30 يونيو 2014