رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

رياضة الشرق
الغزال لـ"الشرق": قادرون على التأهل للنهائي والتتويج باللقب الغالي

نحترم الرهيب.. وسنحقق الفوز.. بشرط واثقون في قدرة الفهود على انجاز المهمة مواجهات الفريقين تتسم دائما بالندية والمتعة أكد محمود الغزال رئيس جهازالكرة بنادي الغرافة أهمية مباراة فريقه أمام الريان في نصف نهائي كأس الأمير مساء السبت القادم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد وقال: لقاء الريان مهم بالنسبة لنا لاسيما ان الفوز فيه يؤهلنا للدور النهائي من الكأس الغالية بعد غياب الغرافة عن المنافسة على اللقب لسنوات طويلة، وأتمنى أن يكون اللاعبين على أتم جاهزية، من أجل الظهور بمستوى أفضل من أجل تحقيق الهدف المنشود. وأضاف: الفهود حصلوا على راحة لمدة يومين بعد مباراة مسيمير الاخيرة فى ربع النهائي والتى فزنا فيها بهدف دون رد وعادوا للتدريبات أمس، واعتقد ان اللاعبين مستعدون لهذه المواجهة الهامة امام الرهيب الرياني، وفريقنا كامل العدد ولا توجد اي غيابات، وهو ما سيعطي المدرب بولنت الاريحية فى اختيار التشكيلة المناسبة التى سيخوض بها المباراة، وأتمنى ان نوفق فى تحقيق الفوز على الرهيب والوصول الى النهائي ومن ثم التتويج باللقب الغالي من أجل استعادة الانجازات التي غابت عنا لفترة ليست بالقصيرة. واوضح الغزال ان مواجهات الغرافة والريان دائما ما تكون رائعة وتتسم بالندية ولا تخضع لاي مقياس أو معيار ، وقال : كل شيء وارد ومباريتنا معه صعبة، لأنها أمام فريق كبير بحجم الرهيب، والكل يعلم ما يمتلكه هذا الفريق من إمكانيات فنية كبيرة ومدرب مميز ولاعبين على أعلى مستوى بالاضافة الى جماهيره الغفيرة ، واتمنى ان تكون مباراة السبت ممعتة للجميع. وواصل رئيس جهاز الكرة بالغرافة حديثه قائلا: نحن فى الغرافة نحترم الريان جيدا، واعتقد ان اننا قادرون على تخطي الرهيب ولكن بشرط ان يكون اللاعبون فى قمة تركيزهم من الان وحتى صافرة نهاية المباراة، بالاضافة الى اعطاء الرهيب قدره الكافي من الاحترام. حظوظ متساوية واضاف: الحظوظ متساوية بين الفريقين فى المباراة ومن الصعب التكهن بالفريق الفائز خاصة ان المباراة فى الكأس ومباريات الكؤوس كما هو معروف عنها لا تخضع لمعايير فالفائز مولود والخاسر مفقود، لذلك اطالب لاعبي الغرافة بالتركيز الكبير وانهاء المباراة فى الوقت الاصلي وعدم اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية. وتابع: التفاصيل البسيطة فى مثل هذه المباريات هي التى تحسم المواجهات لذلك اطالب لاعبي الغرافة باستغلال الفرصة التي تتاح لهم، وعدم الوقوع فى الاخطاء من اجل تحقيق الانتصار والتاهل للنهائي ، واعتقد ان الوصول للنهائي فى حد ذاته مكسب كبير ولا يوجد خاسر فى النهائي، واتمنى ان يتحقق هدفنا. واختتم الغزال حديثه قائلا: ثقتي كبيرة في الجهاز الفني واللاعبين في تحقيق الفوز على الريان والوصول الى النهائي الغالي، لاسيما وان فريقنا يمتلك جهازا فنيا جيدا ومجموعة مميزة من اللاعبين تجمع بين الخبرة والشباب بالإضافة إلى أن الجميع داخل النادي يعمل من أجل تحقيق الهدف، والفهود لديهم دوافع كثيرة للوصول الي النهائي.

883

| 08 مايو 2018

رياضة
السد الجريح يخشى أطماع الخور

في انطلاق المرحلة الرابعة لأغلى الكؤوس تترقب جماهير الكرة انطلاقة مرحلة دور الربع النهائي لبطولة كأس الأمير لكرة القدم، وستكون الانطلاقة في الخامسة والربع من مساء غد باستاد عبدالله بن خليفه في نادي الدحيل بلقاء السد مع الخور، وبالطبع لو أن المواجهة في ظروف عادية فإن كل المؤشرات والتوقعات ستكون في صالح الزعيم بنسبة 99.99 %، وذلك بحكم التاريخ والإمكانيات والقدرات، ولكن مواجهة الغد مختلفة تماما عن أي لقاء آخر جمع بين الزعيم والفرسان من قبل، لعدة أسباب أهمها أن السداوية أنفسهم يمرون بظروف غير طبيعية بعد أحداث نهائي كأس قطر بين السد والدحيل، بالإضافة إلي أن الزعيم يعاني من غيابات مؤثرة، لا سيما أنه سيلعب بدون ثلاثة محترفين، وهم: تشافي هيرنانديز الإسباني وبغداد بونجاح الجزائري للإيقاف ومواطنه حمرون يوغرطه للإصابة، ولن يكون هناك من المحترفين سوي الإيراني مرتضى كنجي. ولا تتوقف الأمور داخل قلعة السد عن غياب المحترفين الثلاثة فقط، ولكن هناك أيضا عامل نفسي مؤثر، وهو أن الزعيم يشعر بأنه في حرج بالغ بعد أن فقد فرصة الفوز بالدوري ولم يتمكن من الحفاظ على لقب كأس قطر الذي توج به الموسم الماضي، ولم يعد أمامه سوى بطولة كأس الأمير ليحافظ على كبريائه ويخرج بلقب بدلا من أن ينهي الموسم خالي الوفاض، ولا شك أنه ضغط نفسي وعصبي كبير على لاعبيه وجهازهم الفني بقيادة المخضرم البرتغالي فيريرا. وبالرغم من الغيابات والضغوط، يبقي السد مرشحا وبقوة للفوز لما يملكه من شخصية البطل وتدفعه جماهيره للتخلص من أي سلبيات يمكن أن تواجهه حتى تقوده للفوز والتأهل للدور قبل النهائي. وفي الجانب الآخر، نجد أن فرسان الخور يرفضون الاستسلام بأن حظوظ السد هي الأعلى ويأملون أن يتمكنوا من إحداث إحدى مفاجأت هذه البطولة في نسختها الحالية، ومواصلة المشوار والتاهل إلى الدور قبل النهائي على حساب الزعيم. ولا يعاني الخور من أي إصابات أو إيقافات تؤدي إلى غياب أي عنصر من عناصر الفريق الأساسية عن المواجهة، ولهذا فمن الممكن أن يكون اكتمال الصفوف ورقة رابحة في يد الجهاز الفني لحسم اللقاء. وبالرغم من أن هناك فوارق كبيرة بين الفريقين، إلا أن مواجهتهما معا في الدوري خلال القسمين الأول والثاني كانتا تؤكدان وجود الندية والتكافؤ، فقد استطاع السد أن يفوز في القسم الأول في الأسبوع العاشر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، واستطاع أن يرد الخور اعتباره في القسم الثاني، وتحديدا في لقاء الأسبوع 21 بهدف مقابل لا شيء. وسيلتقي الفائز من مباراة السد والخور مع الفائز المباراة الثانية، والتي تقام مساء غد أيضا وتجمع بين الدحيل وأم صلال. ناصيف البياوي: حذرت الفرسان من رد الفعل تحدث ناصيف البياوي مدرب الخور خلال المؤتمر الصحفي قائلا إنني فخور للغاية بالوصول إلى هذه المرحلة بعد سبعة أشهر من العمل وأكبر المتفائلين لم يكن يتصور وصول الخور لهذه المرحلة ويصل للمركز السابع متساويا مع العربي ويحصد 20 نقطة. وأعتقد أننا خضنا تحديا وتمكنا من الفوز به ووصلنا أيضا إلى ربع النهائي في كأس الأمير، وفخور بالعمل الذي تم إنجازه بفضل الله ثم دعم الإدارة وجهد اللاعبين. وأضاف قائلا: إننا نخوض هذه المواجهة بدون ضغوط وبحرية كاملة ونؤمن بحظوظنا ولا يوجد فيها تكهن بفائز ولعبنا مرتين أمام السد وقدمنا مستويات جيدة تليق بالخور واستطعنا أن نكون ندا للسد في القسم الأول، بالرغم من خسارتنا، وفي المباراة الثانية فزنا، وهو ما يعني أننا سنكون ندا للزعيم، ونسعى لتاكيد حضورنا في مباراة الغد. وأشار قائلا: في كرة القدم لا توجد مستحيلات ونعمل كل ما لدينا لتحقيق الحلم وليس لدينا حد لطموحنا ولا أتخيل أن السد يتأثر لغياب لاعب أو اثنين ويملك كل المفاتيح لإحداث ردة فعل ويجب أن يكون لدينا حذر من ردة فعل السد. وقال إن ما يمر به السد ممكن أن يكون حافزا إيجابيا للاعبي السد، ومعادن الرجال تظهر في مثل هذ المواقف، وأعتقد أنني هيأت اللاعبين لردة فعل السد الذي سيكون أقوى من أي وقت مضي. نونو ميجيل: لاعبونا يجب أن يكونوا في الموعد قال نونو ميجيل المدرب المساعد في فريق السد، إن استعدادتنا للقاء الخور غداعادية وليس فيها شيء جديد وقمنا بهذه الاستعدادات من قبل للمباريات السابقة ولا جديد فيها. وأضاف قائلا: لم يكن هناك وقت كاف للتدريب لضغط المباريات، وهناك اختلاف واحد لهذه المباراة عن المباريات السابقة، وهو أننا إذا خسرنا اللقاء اليوم سنخسر اللقب ونودع منافسات البطولة. وقال إن فلسفتنا من البداية الفوز في كل المباريات وأي بطولة نخوضها من أجل المنافسة على لقبها، وهو أمر طبيعي ونؤدي عملنا على أكمل وجه من أجل الفوز، ونعلم أن الخور سيسبب لنا العديد من المشاكل؛ لأنه فريق منافس بقوة ويجب أن نتوازن في الأداء والاعتماد على سياستنا المعروفة، وهي اللعب من أجل الانتصار، وأكرر أن الخور فريق قوي. وعن تأثير خسارة السد أمام الدحيل في نهائي كأس قطر على اللاعبين، قال نونو: نحن أشخاص ولنا مشاعرنا مثل أي فريق، وهذه الخسارة جعلتنا نعاني نفسيا، وفي كرة القدم لا يوجد طرف يحب الخسارة، وهذه الخسارة جعلتنا متحدين مع بعضنا البعض، وللأسف سيغيب العديد من اللاعبين المهمين عن صفوفنا، ولكن المعنويات عالية، وهناك مسؤولية كبيرة على اللاعبين الذين سيشاركون اليوم بدلا من الأساسيين، وعليهم أن يكونوا في الموعد. ماديسون: منافسنا كله نجوم تحدث ماديسون نجم وسط الخور قائلا: إننا جاهزون لهذه المباراة والكل يعلم أن كأس الأمير تكون مواجهاتها مضغوطة ولعب مباراة كل ثلاثة أيام ويسعدنا أن نكون جاهزين فنيا وبدنيا ويحسب هذا للجهاز الفني الذي هيأنا لهذه المواجهات. وأضاف قائلا: إن السد مليء باللاعبين الخطيرين والنجوم، ويجب أن نحد من خطورتهم مثل حسن الهيدوس وغيره من اللاعبين. فريدون : أسف لإصابة فيريرا قال علي فريدون مهاجم السد إننا نخوض مباراة مهمة أمام الخور؛ لأننا مطالبون بإحراز اللقب وليس لدينا لقب حتى الآن، وهذا شيء كبير بالنسبة للسد ومباريات الكؤوس، نأخذها خطوة بخطوة، واللقب ضروري، لأننا لم نحرز أي بطولة حتي الآن. وأضاف قائلا: إنني آسف لإصابة فيريرا نتيجة تصادمي معه بالتدريب، وآمل أن يتعافى بسرعة، وكان التحام غير مقصود بيني وبينه في التدريب. تصحيح المعلومة صحح نونو ميجيل المدرب المساعد للسد ما قاله علي فريدون بأن السد لم يحرز ألقابا هذا الموسم حتي الآن، وقال نونو إننا فزنا بالسوبر في بداية الموسم الحالي، وكنا قريبين من الفوز بكأس قطر، ولكن لم نتمكن نتيجة ظروف معينة، خاصة أن الحكام لم يقوموا بدورهم على أكمل وجه.

442

| 02 مايو 2018

رياضة الشرق
نايف البريكي قائد الفرسان:متفائلون ونثق في إمكاناتنا

الفوز بطولة في حد ذاته.. والمنافس لن يتأثر بالغيابات أكد نايف البريكى قائد فريق الخور أن مواجهة السد غدا فى ربع نهائى كأس الأمير لن تكون سهلة على الاطلاق، لاسيما أن المنافس سيدخل المباراة من أجل تعويض خسارته للقبى الدورى وكأس قطر، وسيسعى لانقاذ موسمه، بكأس الأمير، وهو لن يرضى بالخروج من الموسم بدون أى بطولة ومن هنا تكمن صعوبة المباراة، وبالرغم من ذلك نحن نتطلع للفوز وسنبذل قصارى جهدنا من أجل الظهور بافضل مستوى وتقدم عرض قوى يليق باسم الخور ومن ثم تحقيق نتيجة إيجابية تؤهلنا للوصول الى الدور نصف النهائى الغالي. واضاف: لاعبو الخور على أتم استعداد للقاء، ونحن متفائلون فى هذه المباراة ولكننا حذرون فى نفس الوقت، ونحن اللاعبين نعرف مدى امكاناتنا ونثق كثيرا فى قدراتنا وبذلك يجب أن لا نضع أمامنا اية حسابات معقدة وما هو مطلوب منا تنفيذ كل الخطوات الفنية التى يضعها المدرب البياوى من أجل تحقيق الفوز.. وإذا حققنا الانتصار على السد فى هذه المباراة ستكون بطولة فى حد ذاتها لنا خاصة أننا نكون تخطينا بهذا الفوز زعيم الأندية القطرية الذى يمتلك لاعبين على أعلى مستوى من المهارة والخبرة أمثال الهيدوس وآخرين. وتابع: أعتقد أن قوة السد لن تتأثر بغياب تشافى وبونجاح، خاصة أنه يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب المهارات والخبرات، وقادرين على تعويض غياب الثنائي، وأرى أن التأثير سيكون نفسياً على اللاعبين بسبب غياب قائدهم ولكن القوة العامة لن تتأثر فى ظل وجود لاعبين مميزين. واختتم البريكى حديثه قائلا: كنت أتمنى أن تكون قرعة كأس الأمير غير موجهة من أجل تساوى حظوظ جميع الفرق، فى المنافسة على اللقب الغالي، وأتمنى أن ينظر مسؤولو الاتحاد بعين الاعتبار فى هذا الامر مستقبلا وأن يتم تطبيقها بداية من الموسم المقبل. علاج الأخطاء بالمران الأخير ومن ناحية أخرى خاض فريق الخور تدريبه الأساسى فى الخامسة من مساء امس على ملعبه الفرعى استعدادا للسد، وقاد التدريب المدرب التونسى ناصيف البياوى وسط حضور جميع اللاعبين، وحرص الجهاز الفنى فى بداية المران على علاج أخطاء لاعبى الوسط والدفاع وتدريبهم على كيفية التعامل مع القوة الهجومية لفريق السد الذى يسعى لتعويض خسارته من الخور فى القسم الثانى بالدوري، والسير بخطى ثابتة فى البطولة الغالية، وأيضا قام البياوى بتدريب لاعبى الخط الهجومى على استغلال الفرص التى تسنح أمام المرمى من أجل تحقيق الفوز. وقام الجهاز الفنى بتجربة بعض الجمل الخططية التى سيعتمد عليها الفريق فى المباراة وذلك من خلال التقسيمة التى أجراها للفريق، وظهر الحماس والمعنويات المرتفعة على جميع عناصر الفريق خلال المران، حيث يرغب الجميع فى استمرار تقديم الأداء الجيد الذى ظهروا به فى مباراة المرخية بالمرحلة الثالثة بالبطولة الغالية والفوز بركلات الجزاء الترجيحية، ومن المنتظر أن يختتم الفريق استعداداته بمران أخير اليوم ومن ثم الدخول فى معسكر مغلق من أجل زيادة معدلات التركيز والدخول فى أجواء المباراة مبكراً.

1089

| 02 مايو 2018

رياضة
هلال المهندي:الأمنيات للفرسان..والمنطق للذيابة

قبل مواجهة الخميس اكد هلال المهندي رئيس لجنة الدوريات الفرعية في اتحاد كرة القدم ورئيس نادي الخور سابقا: ان مواجهة الخور مع السد في دور الربع النهائي لكأس الأمير التي تقام بعد غد صعبة للغاية خاصة على فريق الخور، لان المنطق والامكانيات تؤكدان ان السد الاقرب للفوز، ولكن امنيتي ان يفوز الخور. واضاف قائلا ان مباريات الكؤوس لا تعرف المعايير او المنطق خاصة ان الكرة وارد فيها كل شيء ، فهل كان من الممكن ان يتوقع احد ان يفوز المرخية على السد في القسم الاول من الدوري ويتعادل معه في القسم الثاني والسد مكتمل الصفوف ، وبالتالي فمن الممكن ان يحقق الخور الفوز بشرط ان يؤمنوا بقدراتهم وحظوظهم في المنافسة. وقال ايضا اتوقع ان تكون المواجهة حافلة بالندية والتكافؤ بين الجانبين ، خاصة ان الخور يجب استغلال بان السد ليس في افضل حالاته المعنوية ويعاني بعد خسارته الاخيرة في كأس قطر. ولم يستبعد هلال المهندي المفاجآت وان يفوز الخور، وقال ان مسيمير على سبيل المثال فاز على ناديين من دوري النجوم في مشواره اخرهما السيلية وتمكن من التأهل لدور ربع النهائي مع فرق دوري النجوم، وهو ما يعني ان كل شيء ممكن. كما قال اتوقع ان تكون المباراة قوية من الجانبين واطالب الخور باللعب بجرأة وعدم الانتظارالى اللجوء الى ركلات الترجيح.

3935

| 01 مايو 2018

رياضة الشرق
ناصيف البياوي مدرب الخور لـ الشرق: السد الزعيم ومرشح للفوز علينا

جاهزون لموقعة ربع النهائي رغم صعوبتها مباريات الكؤوس لها حقيقة أخرى غير الدوري لم أحسم مصيري وأمتلك عروضاً كثيرة شدد ناصيف البياوي مدرب فريق الخور على أهمية وصعوبة مباراة فريقه أمام السد فى ربع نهائي كأس الأمير المقرر لها بعد غد الخميس على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.. وقال: ندرك صعوبة المباراة وأهميتها وسنكون مطالبين بتقديم أفضل ما لدينا امام الزعيم السداوي، إذا أردنا تحقيق الفوز والتأهل الى نصف النهائي الغالي، مواجهة السد لن تكون سهلة على الاطلاق خاصة أننا نواجه فريقا من افضل الفرق على مستوى آسيا وليس فقط فى قطر أو الخليج، وهو يمتلك لاعبين مميزين للغاية، وبالرغم من غياب بعض العناصر فى صفوفه أمثال الإسباني تشافي والجزائري بونجاح بسبب الإيقاف، إلا أنه يبقى الزعيم الذي لا يتوقف على لاعب أو اثنين فهو يمتلك دكة بدلاء من اللاعبين أصحاب الخبرة، وتكمن صعوبة المباراة أيضا فى أن المنافس يسعى لإنقاذ موسمه بعد أن فقد لقبي الدوري وكأس قطر، وبالتأكيد لن يفرط فى كأس الأمير ومن جانبنا سوف نبذل قصارى الجهد وسنظهر بافضل صورة ممكنة فى المباراة من اجل تحقيق الانتصار على الرغم من صعوبة المواجهة. وأضاف البياوي قائلا: صحيح أننا نجحنا فى تحقيق الفوز على السد فى القسم الثاني بهدف دون رد، إلا ان مباريات الكؤوس تبقى غير الدوري ولها حقيقة أخرى، فهي لا تخضع لاية معايير، والمفاجآت فيها واردة، والسد مرشح للفوز على الورق ولكن لن نستسلم أمامه وسنحافظ على حظوظنا بالرغم من أنه من أكثر الفرق المرشحة للفوز باللقب، وسنسعى خلال المباراة للظهور بأفضل صورة وتحقيق الانتصار خاصة أن هدفنا فى هذه البطولة هو الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة. وحول عبور المرخية بركلات الجزاء الترجيحية قال: المواجهة كانت قوية للغاية وبدأناها بقوة وسجلنا مبكرا، ولكن تراجع الفريق بعض الشيء هو ما جعل المرخية يتعادل معنا لاسيما أن مفاتيح لعبه كانت متميزة ومؤثرة فى الأداء الجماعى واستطاعوا السيطرة فى الشوط الاول، وفي الشوط الثاني سيطرنا ولكن لم نتمكن من الحسم فلجأنا لركلات الترجيح التى تدربنا عليها لمدة اسبوع والحمد لله وفقنا فى تسجيل جميع الركلات وتأهلنا عن جدارة واستحقاق، وأتمنى ان نوفق امام الزعيم ونحقق الفوز والتأهل لنصف النهائي. دعم الفرسان وحول الانباء التي ترددت عن رحيله من الفريق في نهاية الموسم قال: أولا يجب أن أشكر إدارة الخور على دعمها للفرسان، وثانيا أنا لم أحسم مصيري حتى الآن، ولدى عروض كثيرة ولكن تفكيري منصب حالياً فى مباراة السد القادمة بالكأس وإذا تأهلنا سنواصل العمل واذا لم نوفق فى المهمة وخرجنا من المنافسة وقتها سيكون لكل حادث حديث. ( برواز ) تدريبات قوية ومن ناحية أخرى يؤدي فرسان الخور مرانهم الأساسي اليوم لمواجهة السد، وسيكون التدريب بمثابة فرصة للمدرب لوضع النقاط فوق الحروف من خلال اختيار الخطة وطريقة اللعب التي سيعتمد عليها فى المباراة المصيرية، التى يتطلع فيها الفريق لتحقيق الفوز، وكان الفريق قد أدى تدريباً قوياً مساء امس ركز فيه البياوي على النواحي البدنية من اجل الوصول باللاعبين الى أعلى درجات الجاهزية البدنية، مع التركيز على بعض الأمور الفنية التى من المنتظر أن يطبقها في مواجهة الخميس المقبل.

1565

| 01 مايو 2018

رياضة
بلان يهنئ الدحيل

بعد فوزه بكأس الفخر والعز حرص هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر على توجيه التهنئة لنادي الدحيل بعد تتويجه بلقب النسخة الخامسة من بطولة كأس قطر 2018 عقب فوزه في المباراة النهائية على نادي السد. وتقدم الرئيس التنفيذي باسمه وكافة أفراد فريق العمل ومنتسبي وموظفي مؤسسة دوري نجوم قطر بخالص التهنئة لمجلس إدارة نادي الدحيل وجهازه الفني والإداري ولاعبيه وجماهيره على فوزهم بلقب النسخة الخامسة من كأس قطر كأس الفخر والعز عن جدارة واستحقاق بعد مستوى كبير قدمه في البطولة. كما ثمن الرئيس التنفيذي المستويات الفنية المتميزة التي ظهرت بها كافة فرق البطولة التي شاركت هذا العام (الدحيل – السد – الريان – الغرافة). وقال الرئيس التنفيذي: مؤسسة دوري نجوم قطر تولي هذه البطولة الغالية أهمية كبيرة من حيث الترتيبات والتجهيزات والاستعدادات لها بالتنسيق والتعاون مع شركائنا، ونأمل أن نكون قد وفقنا في إخراجها بالصورة اللائقة على كافة الأصعدة والمستويات. وأشار إلى أن البطولة تحمل اسماً غالياً على أهل قطر وكل من يعيش ويقيم على هذه الأرض الطيبة (كأس قطر) والتي هي استمرار تاريخي لبطولة كأس المربع الذهبي وبطولة كأس سمو ولي العهد، وهذا ما يعطيها أهمية أخرى كبيرة من حيث الترتيبات والتحضيرات، وأيضاً على صعيد المنافسات بين الأندية الأربعة من أجل الظفر بلقبها. ورفع الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر أسمى آيات الشكر والتقدير وعظيم الامتنان لمقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وللقيادة الرشيدة على الدعم اللامحدود للرياضة القطرية بشكل عام ولكرة القدم خاصة.

807

| 28 أبريل 2018

رياضة
عاجل.. الدحيل يتوج بلقب كأس قطر 2018

توج نادي الدحيل بلقب كأس قطر لكرة القدم كأس الفخر والعز، بعد فوزه على منافسه السد بنتيجة (2-1) في المباراة الحماسية التي أقيمت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، وسط حضور جماهيري كبير من عشاق الناديين. وكان حسن الهيدوس لاعب فريق السد قد أحرز الهدف الأول والوحيد لفريقه في الدقيقة 19 من زمن الشوط الأول من متابعة لكرة عرضية متقنة. بينما أحرز إسماعيل محمد لاعب نادي الدحيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 78 من زمن المباراة. وشهدت الدقيقة الأخيرة من المبارة قمة الإثارة حيث أحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لنادي الدحيل بعد الاحتكام لتقنية الفيديو، ليحرز الدحيل الهدف الثاني ويتوج باللقب. وكان السد قد تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على الريان بركلات الترجيح 4 2 بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 2 2، فيما نجح الدحيل في إلحاق هزيمة كبيرة بالغرافة بسداسية مقابل هدف وحيد.

1519

| 27 أبريل 2018

رياضة الشرق
الدحيل يحرز هدف التعادل في مرمى السد بنهائي كأس قطر (محدث)

أحرز إسماعيل محمد لاعب نادي الدحيل هدف التعادل لفريقه في مرمى السد في الدقيقة 78 من زمن المباراة الحماسية في كأس قطر لكرة القدم كأس الفخر والعز على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، وسط حضور جماهيري كبير من عشاق الناديين. وكان حسن الهيدوس لاعب فريق السد قد تقدم لفريقه بالهدف الأول في الدقيقة 19 من زمن الشوط الأول، من متابعة لكرة عرضية متقنة. السد قد تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على الريان بركلات الترجيح 4 2 بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 2 2، فيما نجح الدحيل في إلحاق هزيمة كبيرة بالغرافة بسداسية مقابل هدف وحيد.

1467

| 27 أبريل 2018

رياضة الشرق
انطلاق نهائي "كأس الفخر والعز" بين السد والدحيل

انطلقت منذ قليل المباراة المرتقبة في نهائي كأس قطر لكرة القدم كأس الفخر والعز بين فريقي السد والدحيل على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، وسط حضور جماهيري كبير من عشاق الناديين. وكان السد قد تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على الريان بركلات الترجيح 4 2 بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 2 2، فيما نجح الدحيل في إلحاق هزيمة كبيرة بالغرافة بسداسية مقابل هدف وحيد. ويحاول السد خلال المباراة أن يحافظ على لقبه الذي فاز به الموسم الماضي وتعويض ما خسره في الدوري وإضافة لقب إلى كأس السوبر الذي أحرزه على حساب الدحيل في بداية الموسم.. فيما يطمح الدحيل إلى تحقيق الثنائية بعد الفوز بالدوري، وهو ما سيجعل المواجهة كبيرة ومثيرة بين الفريقين وأيضا بين المدربين فيريرا وجمال بلماضي. يخوض الفريقان المباراة النهائية بعد أداء قوي جدا قدمه كل منهما في مباراة الدور نصف النهائي وقبل ذلك في مباريات دوري أبطال آسيا وهذا ما يكفي للجزم بأنهما في أفضل حالاتهما الأدائية على المستويات البدنية والفنية والتكتيكية والمعنوية والنفسية، ويعتبر العمل الهجومي المتميز الذي قدمه الفريقان في مباراتي قبل النهائي مؤشرا دقيقا على الجاهزية الكبيرة للاعبي الفريقين، حيث بلغت الحصيلة الهجومية للفريقين 8 أهداف كاملة بواقع هدفين للسد و6 أهداف للدحيل. ويشترك الفريقان في عدة جوانب فنية وتكتيكية تشكل لديهما أهم مواطن القوة في الأداء وهي قوة الخطوط الهجومية.

855

| 27 أبريل 2018

رياضة الشرق
عبد الله العذبة:لم أتوقع اختياري لإدارة النهائي

المسئولية مشتركة بين الجميع .. وهذه رسالتي إلى السد والدحيل أكد عبد الله العذبة الحكم الذي تم اختياره لادارة نهائي كأس قطر غدا في ستاد جاسم بن حمد بين السد والدحيل، أن اختياره كان مفاجأة بالنسبة له لاسيما ان الساحة بها أسماء وخيارات عديدة من أصحاب الكفاءات الدولية الواضحة. ولكنه قال انني سعيد بهذا الاختيار وعلى قدر المسئولية ان شاء الله ، ولابد أن أشكر لجنة الحكام برئاسة هاني عبدالله بلان وناجي جويني المدير التنفيذي للجنة الحكام، لانهما يدعمان كل الحكام وسبب ماوصلنا اليه ، وعلى اتاحتهما الفرصة لي باختياري. وأضاف قائلا ان هذه المسئولية ليست على طاقم الحكام الذي يدير المباراة فقط ولكن ايضا على لاعبي الفريقين والاجهزة الفنية والادارية وعلى كل اطراف النهائي ، واتمنى ان نكون جميعا على قدر هذه المسئولية لاسيما ان هناك اهتماما كبيرا بالنهائي سواء كان الاهتمام اعلاميا او جماهيريا خاصة ان حجم الناديين كبير على مستوى المنطقة. واشار إلى انه لاتوجد اي ضغوط بالنسبة لي والاجواء طيبة للغاية ولا أعاني من اي اجهاد فقد كنت في المالديف ادير مباراة في كأس الاتحاد الاسيوي وعدت وجاهز تماما للمواجهة. وقال ان رسالتي الى الناديين الكبيرين السد والدحيل تتمثل في ان يكون الفريقان على ثقة من اننا نبذل قصارى جهدنا ونجتهد تماما لينال كل فريق حقه وأتمنى أن يكونا متعاونين مع طاقم التحكيم وانا واثق من ان الطرفين سيكونان متعاونين تماما معنا للخروج بالمباراة والنهائي المرتقب في افضل صورة ممكنة. واستطرد عبد الله العذبة قائلا لاشك ان تقنية الفيديو اصبحت تقنية مهمة للغاية بدليل ان الاتحاد الدولي الفيفا اعلن تطبيقه لها رسميا في كأس العالم القادمة بروسيا وبالتالي فلابد ان يستمر تطبيقها في ملاعبنا ، وهي مهمة للفرق وللحكام في نفس الوقت لانها تضمن اكبر قدر من العدالة للفرق المتنافسة وتبتعد عن الاخطاء التي تقع في اتخاذ القرارات لاسيما ان هناك طاقما في تقنية الفيديو يساعد طاقم الحكام الذي يدير المباراة في الملعب. وواصل تصريحه قائلا ان تقنية الفيديو لن تهدر الوقت لان كل ايقاف في زمن المباراة يتم احتسابه في الوقت بدل الضائع ، كما ان المتعة ستظل حاضرة لانه من الافضل ان تكون المتعة بناء على حصول كل طرف على حقه ، وفي رأيي ان تطبيق العدالة يظل هو الاهم في اي رياضة يتم ممارستها وليس كرة القدم فقط. وعن طموحاته قال عبد الله العذبة ان طموحاتي لاحدود لها واي حكم لابد ان يبحث عن الجديد دائما في مشواره ، واعتقد أن نهائي كأس قطر هي الخطوة الاولى في مشوار الألف ميل بإذن الله ، وأتمنى أن أصل في هذا المجال الذي اخترته بارادتي الى كل ما يمكن ان يرفع راية قطر في هذا المجال على الصعيد الدولي ، ولاشك ان الوصول لادارة مباريات في كأس العالم غاية وهدف لي.

2794

| 26 أبريل 2018