رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

رياضة alsharq
دوري أبطال آسيا 2.. النصر السعودي يبلغ نصف النهائي بفوزه على الوصل الإماراتي برباعية نظيفة

بلغ فريق النصر السعودي الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا 2 لكرة القدم لمنطقة الغرب، بعد فوزه على الوصل الإماراتي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم /الأحد/ على ملعب زعبيل في دبي ضمن مواجهات الدور ربع النهائي للمسابقة. وسجل رباعية النصر كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، والإسباني إينيغو مارتنيز، وعبد الإله العمري، والسنغالي ساديو ماني في الدقائق 11 و24 و26,80 تواليا. وسيواجه النصر في نصف النهائي يوم /الأربعاء/ المقبل الفائز من مباراة الأهلي القطري والحسين الأردني التي تقام لاحقا اليوم. وكان الفريق السعودي حجز مقعده في هذه المرحلة من البطولة عقب تخطيه فريق أركاداج التركمانستاني، بالفوز عليه ذهابا بهدف نظيف، وإيابا بذات النتيجة. ومن جانبه، بلغ الوصل ربع النهائي على حساب الزوراء العراقي بمجموع المباراتين (6 -5)، بعد الخسارة ذهابا (3- 2)، والانتصار إيابا (4 -2).

586

| 19 أبريل 2026

رياضة alsharq
الدوري الإنجليزي.. ليفربول يفوز على إيفرتون 2 - 1

فاز فريق ليفربول حامل اللقب على مضيفه إيفرتون بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وسجل الدولي المصري محمد صلاح والمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك هدفي ليفربول في الدقيقتين (29) و(90+10)، بينما أحرز نوربيرتو بيتو هدف إيفرتون في الدقيقة (55). وبهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 55 نقطة ليحتل المركز الخامس في جدول ترتيب فرق الدوري، في حين تجمد رصيد إيفرتون عند 47 نقطة في المركز العاشر. وضمن الجولة ذاتها، فاز أستون فيلا على سندرلاند بنتيجة (4 - 3) ونوتنغهام فوريست على بيرنلي بنتيجة (4 - 1).

452

| 19 أبريل 2026

رياضة alsharq
كما انفردت "الشرق".. الانضباط تقرر اعتبار نادي قطر خاسرا أمام الشمال بنتيجة (3 - صفر)

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد القطري لكرة القدم وبعد الاطلاع على كتاب الاحتجاج المقدم من قبل نادي الشمال رقم 394/2026 تاريخ 14/4/2026 حول مشاركة لاعب نادي قطر في مباراة قطر و الشمال بمسابقة دوري نجوم بنك الدوحة والتي أقيمت بتاريخ 13/4/2026، ما يلي: 1. قبول الاحتجاج المقدم من قبل نادي الشمال شكلاً ومضموناً. 2. خسارة نادي قطر المباراة بنتيجة 3/ صفر، وفرض غرامة مالية وقدرها (10.000) ريال فقط عشرة آلاف ريال لا غير. وذلك استناداً إلى المواد رقم (15/أولاً /2 ) من لائحة أوضاع اللاعبين للموسم الرياضي 2025/2026 والتي تنص على أنه في حالة حصول أحد اللاعبين المحترفين الأجانب على بطاقة حمراء ( الـ6 لاعبين الأجانب داخل أرضية الملعب) فإنه لا يمكن استبدال أحد الـ(5) لاعبين (القطريين/المقيمين) داخل أرضية الملعب بأحد اللاعبين المحترفين الأجانب، ويستكمل الفريق المباراة بعدد (5) لاعبين محترفين أجانب. والمادة رقم (61/1/ب) والتي تنص على : يُعاقَب النادي باعتباره مهزوماً مع الغرامة التي لا تزيد عن مئة ألف (100.000) ريال قطري، إذا صدرت منه في أي مباراة مُخَالفة لنظام المشاركة المنصوص عليه في لوائح الاتحاد بالنسبة للفئات التالية: ب - مشاركة اللاعبين الأجانب . يذكر أنه في 15 أبريل الجاري، علمت الشرق من مصادرها الخاصة أن لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة قد قبلت الاحتجاج الذي تقدم به نادي الشمال ضد القطراوي شكلا ومضمونا، وأن القرار النهائي سيمنح نادي الشمال النقاط الثلاث للمباراة المؤجلة من الجولة السابعة عشرة من دوري نجوم بنك الدوحة والتي جمعت بنادي قطر على استاد البيت مساء يوم الاثنين وخسر فيها بهدفين دون رد.

1486

| 19 أبريل 2026

رياضة alsharq
150 دولاراً لوسائل النقل إلى مباريات كأس العالم 2026 في نيوجيرسي.. والفيفا يحذر

حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا من أن قرار ⁠ولاية نيوجيرسي بفرض 150 دولاراً لرحلة الذهاب والعودة عبر وسائل النقل العام إلى مباريات كأس العالم سيخلف تأثيراً سلبياً على المشجعين، إذ يمثل هذا السعر زيادة بمقدار 10 أضعاف عن التعرفة المعتادة البالغة 15 دولاراً لنفس المسافة في الأيام العادية. وتضاف هذه الزيادة الكبيرة في الأسعار ⁠إلى تكلفة ‌تذاكر مباريات كأس العالم، التي يمكن أن تصل ⁠إلى آلاف الدولارات، خاصة في سوق إعادة البيع. ومن المقرر أن يستضيف ملعب ميتلايف ثماني مباريات، بما في ذلك المباراة النهائية في 19 يوليو. ودافع كريس كولوري ⁠الرئيس التنفيذي لوسائل النقل في نيوجيرسي عن التسعير، مشيراً إلى ‌زيادة عدد الركاب ⁠نتيجة لإغلاق المواقف العامة للسيارات حول الاستاد وزيادة التكاليف بسبب متطلبات الأمن لكأس العالم. وقال هيمو شيرجي الرئيس التنفيذي للعمليات ⁠في كأس العالم 2026، إن زيادة الأسعار ستجبر المشجعين على البحث عن خيارات بديلة. وأضاف شيرجي، في بيان بحسب CNBC، سيكون لنموذج التسعير ⁠الحالي من وسائل النقل العام في نيوجيرسي تأثير سلبي، لأن ارتفاع الأسعار سيدفع المشجعين حتماً للبحث عن وسائل نقل بديلة. وتابع هذا يزيد من المخاوف بشأن الازدحام، والتأخر في الوصول، ويخلق موجة تأثير أوسع نطاقا تقلل في نهاية المطاف من الفوائد الاقتصادية والإرث الدائم الذي يمكن أن تجنيه المنطقة بأكملها من استضافة كأس العالم. وأضاف علاوة على ذلك، فإن تحديد أسعار مرتفعة بشكل تعسفي ومطالبة الفيفا بتحمل هذه التكاليف هو أمر غير مسبوق. لم يواجه أي حدث ‌عالمي آخر أو حفل موسيقي أو مروج رياضي كبير مثل هذا الطلب.

688

| 19 أبريل 2026

رياضة محلية alsharq
ختام مميز لسباق كأس مقدام الدولي للقدرة والتحمل

توج سعادة الشيخ محمد بن نواف آل ثاني، رئيس مجلس إدارة نادي سباقات القدرة والتحمل القطري الفائزين بالمراكز الأولى في ختام سباق كأس مقدام الدولي، الذي نظمه النادي بالقرية الماراثونية في «سيلين» وسط أجواء تنافسية مثيرة ومشاركة واسعة من نخبة الفرسان والخيل، وذلك بحضور السيد عامر محمد الحميدي مدير نادي سباقات القدرة والتحمل، والسيد ايهاب نصر الرئيس التنفيذي لمجموعة مقدام القابضة. واحرز المركز الاول مربط «المزروعة» بقيادة الفارس حسن علي راشد المري على صهوة الجواد «ديكليك سليمان» وبإشراف المدرب حمد علي راشد المري، وجاء في المركز الثاني عبدالله شاكر عايد الشمري مالك ومدرب الجواد «زمبالا بي جي»، وبقيادة الفارس سلمان عبدالعزيز فرج، فيما حل في المركز الثالث، حسن خميس الشهواني مالك الجواد «ال ام هلفير» بقيادة الفارس هجرس يوسف البلوشي، وباشراف المدرب حسن خميس الشهراني..وشهد السباق تنافسياً دولياً من فئة (نجمتين) لمسافة 120 كم، تميز بمستويات فنية عالية وسرعات فائقة، حيث بلغ معدل سرعة السباق 25.21 كم ‏ساعة، كما تضمن البرنامج سباقات تأهيلية لمسافات 40 و80 كم، بالإضافة إلى سباق تأهيلي دولي لمسافة 100 كم. وأعرب سعادة الشيخ محمد بن نواف آل ثاني، رئيس مجلس إدارة نادي سباقات القدرة والتحمل القطري، عن بالغ سعادته بالنجاح الكبير الذي حققه سباق «كأس مقدام الدولي» على المستويين التنظيمي والفني... وقال سعادته: نهنئ مربط المزروعة والفارس حسن علي راشد المري بتتويجهما بالمركز الأول، ونثمن المستوى الفني المتطور الذي قدمه جميع الفرسان المشاركين عبر مختلف المسافات، إن ما شهدناه من تنافسية عالية يؤكد أننا نسير بخطى ثابتة نحو تعزيز حضور الفروسية القطرية على الساحة الدولية... وأضاف: يواصل النادي تنظيم السباقات التأهيلية والدولية وفق أعلى المعايير الفنية والبيطرية، بما يضمن سلامة الخيل والفرسان في المقام الأول، ويحافظ على الزخم المتنامي لرياضة القدرة والتحمل في دولة قطر. كما نعتز بالمستوى المتميز الذي يقدمه الفارس القطري والمدرب الوطني، والذي يعكس قدرتهما على التعامل بكفاءة مع استراتيجيات السباقات الدولية الطويلة (نجمتين). واختتم سعادته تصريحه مؤكدًا التزام النادي بمواصلة توفير بيئة تنافسية متكاملة تسهم في رفع كفاءة الجياد وتعزيز جاهزية الفرسان، بما يدعم تطور هذه الرياضة وترسيخ مكانة قطر كوجهة رائدة في رياضات التحمل.. من ناحيته أشاد عامر بن محمد الحميدي، مدير نادي سباقات القدرة والتحمل، بالنجاح التنظيمي لبطولة كأس مقدام الدولي، قائلاً: «لقد سارت جميع مراحل السباق وفق الخطة التنظيمية المعتمدة، وشهدنا التزاماً كبيراً من الملاك والفرسان باللوائح الدولية، مما ساهم في خروج المنافسات بشكل احترافي وآمن للجميع.»وأضاف الحميدي: «القرية الماراثونية في سيلين أثبتت جاهزيتها التامة لاستضافة أصعب السباقات الدولية، ونحن فخورون بالمستوى الذي وصلت إليه الكوادر القطرية في إدارة وتنظيم سباقات التحمل فئة النجمتين، وهو ما يعزز ثقتنا في تنظيم بطولات أكبر خلال المرحلة القادمة.. وتوجه الحميدي بالشكر إلى مجموعة مقدام القابضة، على دعمهم المقدر لهذا السباق، مشيرا إلى إن تلاحم القطاع الرياضي مع الشركات الوطنية هو الركيزة الأساسية لنجاح مثل هذه الفعاليات الكبرى، ونحن نعتز بهذه الشراكة التي تخدم شبابنا ورياضتنا التراثية.»

250

| 19 أبريل 2026

رياضة الشرق
انطلاقة قوية لمهرجان سمو الأمير للهجن على ميدان الشحانية

في أجواء حماسية، انطلقت امس منافسات سن الحقايق المفتوحة (لأصحاب السمو والسعادة الشيوخ)، ضمن فعاليات أول أيام مهرجان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حيث شهد ميدان الشحانية حضورًا لافتًا ومنافسة قوية بين نخب الهجن الباحثة عن تسجيل بداية مثالية في أغلى المهرجانات..وجاءت الانطلاقة قوية منذ الشوط الأول، الذي حسمته “هنادي” ملك سعادة الشيخ سعود بن علي بن عبدالعزيز آل ثاني بعد أداء مميز، قاطعة مسافة الـ 4 كم في زمن بلغ (5.57.67) دقيقة لتحصل على الجائزة المالية وقدرها 250 ألف ريال بقيادة القدير سعيد عبيد سعيد رشدان، لتحتل “قمة” ملك الشيخ ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة، مركز الوصافة وذلك بقيادة المضمر سعد محمد الصافية الذي رافقها لخطف المركز الثاني والجائزة المالية وقدرها 30 ألف ريال، وذلك بعد تسجيلها توقيتًا قدره (5.58.62) دقيقة، وتكون “شواهين” ملك الشيخ سعود بن علي بن عبدالعزيز آل ثاني، هي صاحبة المركز الثالث والجائزة المالية 20 ألف ريال، حيث سجلت توقيتًا قدره (6.05.13) دقيقة. ولم تقل الإثارة في الشوط الثاني، حيث تألق “الباز” المملوك لسعادة الشيخ علي بن خليفة بن علي بن سعود ال ثاني،وبقيادة المضمر حمود سلطان سويدان المالكي، محققًا الفوز بزمن قدره (5.53.31) دقيقة، ليمنح مالكه الجائزة المالية 200 ألف ريال، بينما نال “سياف” ملك الشيخ ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة، المركز الثاني والجائزة المالية 30 ألف ريال بقيادة المضمر سعد محمد الصافية، وذلك بعد أن سجل (5.57.80) دقيقة، أما المركز الثالث فكان مع “هداد” ملك سعادة الشيخ سعود بن علي بن عبدالعزيز آل ثاني، والذي حصل على الجائزة المالية وقدرها 20 ألف ريال، وذلك بعد أن سجل “هداد” (5.59.99) دقيقة..أما أفضل توقيت سجل في منافسات الأمسية فكان مع “غزال” المملوك للشيخ محمد بن بطي آل حامد، وقطع “غزال” مسافة الـ 4 كم في زمن قدره (5.53.06). وسط حضور جماهيري غفير.. حزام انديله يفوز بشوط القطريين في السباق التراثي وسط حضور جماهيري غفير امتلأت به أروقة ميدان الشحانية،حيث حملت الانطلاقة الأولى السباق التراثي ليؤكد أصالة الموروث وقوة المنافسة..وفي الشوط الأول والمخصص للقطريين من عمر (18-35) عامًا، استطاع البعير “مكرم” أن يخطف الأضواء محققًا فوزًا مستحقًا بقيادة الراكب حزام عبدالله حزام عبدالله انديله، في أولى لحظات الإثارة التي دشّنت فعاليات المهرجان، وجاء هذا الشوط ليحمل طابعًا خاصًا، إذ يجسد روح السباقات القديمة التي اعتمدت على مهارة الراكب وتفاهمه مع المطية، بعيدًا عن التقنيات الحديثة، وهو ما أضفى على المنافسة نكهة تراثية أصيلة استمتع بها الحضور والمتابعون. وتمكن “مكرم” من فرض سيطرته على مجريات السباق بفضل انطلاقته القوية وثبات أدائه حتى خط النهاية، وسط منافسة شرسة من بقية المشاركي، حيث قطع مسافة السباق في زمن بلغ (6.39.90) دقيقة حاصدًا الناموس والجائزة المالية وقدرها 100 ألف ريال، ليحل الراكب سعيد شافي جابر الشهواني الهاجري على المركز الثاني على ظهر البعير “الواثق” والذي انتزع الفوز والجائزة المالية وقدرها 20 ألف ريال، بعد رحلة قدرها (6.41.90) دقيقة، أما جائزة المركز الثالث والمقدرة بـ 15 ألف ريال فذهبت من نصيب حزام محمد حزام انديله المري، مع البعير “سياف” والذي سجل (6.46.10) دقيقة. وفي الشوط الثاني والمخصص للأشقاء الخليجيين، كان سالم علي سالم آل سعد القحطاني (ممثل المملكة العربية السعودية)، هو المتوج باللقب والجائزة المالية وقدرها 100 ألف ريال قطري، وذلك على ظهر البعير “معالج” الذي قطع مسافة الـ 4 كم في زمن قدره (6.34.00) دقيقة، فيما ذهبت الوصافة والجائزة المالية البالغة 20 ألف ريال من نصيب زياد عودة سالم الحويطي (ٍعودي)، مع البعير “شريان” الذي وصل خط النهاية في (6.36.80) دقيقة، أما المركز الثالث وجائزته 15 ألف ريال فكانت مع سعيد عبدالله سعيد خليفة المهيري (إماراتي)، وذلك عبر البعير “جمر” والذي سجل توقيتًا قدره (6.37.30) دقيقة.

314

| 19 أبريل 2026

رياضة alsharq
ختام منافسات نهائي المجموعة الإقليمية السابعة للاتحاد الدولي للفروسية

اختتمت أمس السبت بميدان لونجين في الشقب منافسات نهائي المجموعة السابعة للاتحاد الدولي للفروسية لفئات الأشبال والناشئين والشباب والتي استمرت على مدار 4 أيام بمشاركة أكثر من 100 فارس وفارسة يمثلون دول المنطقة،.. وانطلقت المنافسات بشوط محلي لفئة الناشئين على ارتفاع 120 سم، حيث تمكن الفارس القطري خالد ناصر الخاطر من الحصول على المركز الأول بزمن قدره 35.12 ثانية على الجواد دانسنع كوين، تلاه في المركز الثاني مواطنه محمد فيصل المري بـ 37.95 ثانية على الجواد ديوك جي، وجاء في المركز الثالث القطري أحمد علي الجابر بتحقيقه زمنا قدره 36.61 ثانية على ريان..وفي نهائي الأشبال، تمكن الفارس الإماراتي حسن ماجد النعيمي من التتويج بلقب الشوط بتحقيقه زمنا قدره 49.64 ثانية على جريز، تلاه مواطنه خالد أحمد المهيري بـ 50.7 ثانية على فيلين، بينما جاء في المركز الثالث الفارس القطري محمد حمزة الكواري بزمن قدره 53.94 ثانية على غاليت. وفي نهائي الناشئين للفردي، توج الفارس الإماراتي صالح مفرج الكربي بلقب الشوط محققا زمنا قدره 44.62 ثانية على اسبرسو،..وفي نهائي الشباب للفردي، توج الفارس الكويتي حسين الخرافي بالمركز الأول بزمن قدره 65.87 ثانية على ريفي، تلاه القطري إبراهيم يوسف المحمود في المركز الثاني بزمن قدره 52.34 ثانية على دورفيرهايد، تلاه في المركز الثالث الفارس القطري عبدالله خالد الجلنداني بـ 55.46 ثانية على كافالينيا. وتعليقا على ختام منافسات المجموعة السابعة، أوضح سعادة سلطان محمد اليحيائي، رئيس المجموعة الإقليمية السابعة في الاتحاد الدولي للفروسية قائلا: «كنا على مدار أربعة أيام في ميدان لونجين بالشقب شاهدين على مستويات تنافسية مميزة، قدّمها فرسان فئات الأشبال والناشئين والشباب، حيث أظهروا جاهزية عالية وقدرة واضحة على خوض المنافسات بثقة واقتدار..ومن جانبه، أكد الشيخ طلال بن خالد آل ثاني، مدير البطولة أن ختام منافسات المجموعة الإقليمية السابعة للاتحاد الدولي للفروسية يجسّد محطة متقدمة في مسار تطوير رياضة الفروسية على مستوى المنطقة، مشيرًا إلى أن استضافة الدوحة للبطولة للعام الثاني على التوالي تعكس مستوى الثقة في القدرات التنظيمية والبنية التحتية التي تحظى بها دولة قطر.

270

| 19 أبريل 2026

رياضة alsharq
بعد تتويج الفريق بلقب كأس سمو الأمير.. اتحاد الشرطة يكرم أبطال الطائرة

- اللواء خالد العطية: الإنجاز تأكيد على تفوق منظومة الرياضة الشرطية احتفى الاتحاد الرياضي القطري للشرطة، بالإنجاز الجديد الذي حققه فريق الشرطة بعد تتويجه بلقب كأس الأمير للكرة الطائرة للمرة الثانية في تاريخه ليواصل مشواره الحافل هذا الموسم، وجاء ذلك خلال احتفالية مميزة أقيمت بفندق الريتز كارلتون، شهدت حضور سعادة اللواء خالد بن حمد العطية، رئيس الاتحادين القطري والعربي للشرطة، وعلي غانم الكواري، رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة، إلى جانب الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين. وعدد من المسؤولين ووسائل الإعلام المختلفة، وقام سعادة اللواء خالد بن حمد العطية بتكريم أبطال الفريق والجهازين الفني والإداري، مثمنا الجهود الكبيرة التي بذلوها طوال الموسم، والتي توجت باعتلاء منصة التتويج في أغلى الكؤوس. وأكد سعادته أن هذا الإنجاز يأتي تأكيدًا على تفوق منظومة الرياضة الشرطية واستمراريتها في حصد الألقاب المحلية والقارية، خاصة بعد التتويج ببطولة الأندية العربية في تونس وأعقبها التتويج بلقب كأس قطر وكان الفريق منافسا قويا على كافة بطولات حيث حل ثالثًا في الدوري، ورفع سعادة اللواء خالد بن حمد العطية أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني، وزير الداخلية وقائد قوة الأمن الداخلي (لخويا)، على دعمه اللامحدود للرياضة الشرطية، كما قدم الشكر إلى سعادة الشيخ عبد العزيز بن فيصل بن محمد آل ثاني، وزير الدولة للشؤون الداخلية، مؤكداً أن الرؤية السديدة والدعم المتواصل من قيادات الوزارة هما المحرك الأساسي لهذه النجاحات المتلاحقة التي يشهدها اتحاد الشرطة..نوه اللواء العطية بحرص الاتحاد الرياضي للشرطة الثابت على تكريم المتميزين من منتسبي الاتحاد ووزارة الداخلية، مؤكداً أن هذا النهج يأتي في ظل الاهتمام الكبير برفع مستوى اللياقة والكفاءة البدنية لرجال الشرطة. - علي غانم الكواري : عمل احترافي كبير داخل النادي أشاد علي غانم الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة، بالإنجاز الكبير الذي حققه فريق الشرطة للكرة الطائرة، وذلك خلال حفل التكريم الذي نظمه اتحاد الشرطة الرياضي احتفاءً بتتويجه بلقب كأس سمو الأمير، عقب فوزه المستحق على العربي في المباراة النهائية..وأكد الكواري في تصريح بهذه المناسبة أن ما قدمه فريق الشرطة هذا الموسم يُعد نموذجًا يُحتذى به في الانضباط الفني والروح القتالية، مشيرًا إلى أن الجمع بين لقبي كأس قطر وكأس سمو الأمير يعكس العمل الاحترافي الكبير داخل النادي، سواء على مستوى الجهازين الفني والإداري أو اللاعبين.

358

| 19 أبريل 2026

رياضة محلية الشرق
الأخطاء الإدارية تشعل الجدل بالشارع الرياضي

- تساؤلات كبيرة عن تكرار الحادثة ومن يتحمل المسؤولية؟ - تغييب أصحاب الخبرة بالأندية ألحق ضرراً كبيراً بمنظومتنا الكروية -لسنا ضد الإداريين الشباب ولكن يجب تدريبهم للإلمام أكثر بالقوانين -الأخطاء البديهية التي حدثت بدورينا لم نشاهدها حتى في الستينيات اهتز شارعنا الرياضي في الفترة الأخيرة من الموسم الرياضي الجاري على وقع أخطاء إدارية تعثر في مطبها أكثر من ناد من أندية دوري نجوم بنك الدوحة لكرة القدم، فكان من الطبيعي أن تحظى تلك الأخطاء بتفاعلات كثيرة وردود أفعال واسعة خصوصا أنها حدثت في فترة اقتربت فيها المسابقة من إسدال الستار على منافساتها، وهي فترة تعتبر حساسة للغاية، إذ يشتد فيها الصراع على ثلاث واجهات رئيسية وهي اللقب، والمربع الذهبي، والبقاء من أجل تفادي المباراة الفاصلة والهبوط إلى الدرجة الثانية. وكان السيلية، المهدد بالهبوط، قد كتب الحلقة الأولى في مسلسل الأخطاء الإدارية عندما أشرك في الجولة الـ14 مدافعه الأرجنتيني ماتياس ناني أمام الشمال الذي احتج عليه لدى اتحاد الكرة بدعوى أنه كان موقوفا عن اللعب فيها لحصوله على 4 إنذارات، قبل أن يأخذ الاحتجاج منحى تصعيديا بعد أن رفضت لجنة الانضباط الاحتجاج من حيث المضمون وقررت الإبقاء على نتيجة التعادل السلبي بين الفريقن، ليقرر الشمال الذي ينافس على الظفر بلقب الدوري لأول مرة في تاريخه التوجه بشكوى رسمية لدى محكمة التحكيم الرياضي. ثم احتج نادي قطر على مشاركة المهاجم الجزائري رضوان بركان، لاعب الوكرة في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ20 رغم إيقافه لمباراتين بعد تعرضه للطرد أمام الشمال في الجولة الـ18، وبعدما كان الوكرة قد فاز في الميدان (4- 1) اعتبر خاسرا بنتيجة (0- 3) لصالح القطراوي الذي سيقع بدوره لاحقا في المحظور خلال مواجهته للشمال في المباراة المؤجلة من الجولة الـ17 والتي خرج منها فائزا بهدفين دون رد عندما ارتكب مخالفة صريحة للوائح التي تنص أنه في حالة طرد أحد اللاعبين المحترفين الأجانب الـ6 داخل أرضية الملعب فإنه لا يمكن استبدال أحد الـ5 لاعبين القطريين أو المقيمين داخل أرضية الملعب باحد اللاعبين المحترفين الأجانب، ولكن القطراوي بعد طرد التونسي علي سعودي قام بإخراج أحمد الراوي وأشرك بدله مدافعه الأرجنتيني فرانك روسو، مما يهدد حظوظه في المربع الذهبي في حال الحكم عليه بالخسارة من قبل لجنة الانضباط.. وأمام هذه الأخطاء الإدارية تفتح الشرق هذا الملف خصوصا أنها تسيء إلى سمعة الكرة القطرية بصفة عامة، وذلك من خلال استطلاع آراء شخصيات كان لها وزن ثقيل ومقام رفيع في العمل الإداري بمنظومتنا الكروية. - عبد العزيز العطية: إبعاد أصحاب الكفاءة والخبرة سبب المهزلة أكد عبد العزيز بن حمد العطية مدير الكرة السابق في نادي السد أن إبعاد الإداريين المخضرمين وأصحاب الخبرة الذين يمتلكون كفاءات كبيرة وباعا طويلا في المجال الإداري كان سببا رئيسيا في المشاكل الإدارية التي تحدث حاليا في دورينا، وقال كل رئيس ناد يأتي يقوم بالتغييرات على مستوى الأجهزة الإدارية دون مراعاة لأصحاب الخبرة وهو ما ورط الأندية في هذه الكوارث والأخطاء البدائية التي لم نشاهدها حتى في الستينيات والسبعينيات... وتابع العطية قائلا ما حدث هذا الموسم من أخطاء شيء مؤسف للغاية ولا نشاهد مثل هذه الفضائح حتى في دوريات الشباب والناشئين. وحمل عبد العزيز بن حمد العطية المسؤولية للأجهزة الإدارية للأندية وكذلك لاتحاد الكرة ولجنة التحكيم، وقال حتى اتحاد الكرة يتحمل المسؤولية الأكبر فيما يحدث لاسيما حكام المباريات والحكم الرابع ومراقب اللقاء ومن المفروض ان يبلغوا الأندية في حال وجود خطأ إداري في إشراك لاعب معين بدل القول ان القانون لا يحمي المغفلين لان هذا يسيئ للدوري وللكرة القطرية، كما قال إن قرارات اتحاد الكرة في كل مرة هي من تورط الأندية بتغيير القوانين من موسم لآخر... واختتم العطية حديثه بالقول: لقد أبعدوا الكفاءات الإدارية ليعتمدوا على أشخاص ليس لديهم إلمام بالقوانين فحلت الكارثة على الأندية بأخطاء بديهية. - راشد آل خليفة: التواصل مع الاتحاد في حالة الشك أعرب راشد آل خليفة النائب السابق لرئيس نادي الريان عن استغرابه الشديد من تكرار الأخطاء الإدارية التي تسببت في خسارة عدد من الفرق لنقاط مهمة بالدوري هذا الموسم، متسائلًا عما إذا كانت اللوائح غير واضحة أم أن الأمر يعود إلى نقص في الخبرة والتركيز والانتباه من الأجهزة الإدارية. وأشار إلى أن تكرار مثل هذه الأخطاء في أكثر من ناد خلال فترة قصيرة يثير علامات استفهام كبيرة، خاصة أن مثل هذه الهفوات قد تُكلف الفرق نتائج مباريات كاملة رغم الجهد المبذول فوق المستطيل الأخضر. وأضاف أن نادي الريان كان حريصًا على الاستفسار بشكل مستمر قبل وبعد كل مباراة، مع وجود تواصل دائم مع اتحاد الكرة، مؤكدًا أنه في حال وجود أي شك حول أحقية مشاركة أي لاعب، يتم الرجوع مباشرة إلى الجهات المختصة لتفادي مثل هذه الخسائر. كما شدد راشد آل خليفة على أهمية أن تبادر الأندية بالتواصل مع اتحاد الكرة، حتى في حال الشك بوجود إيقاف على أحد اللاعبين، لضمان سلامة الإجراءات وعدم التأثير على نتائج الفرق. مختتما حديثه بالقول يجب أن يكون هناك تواصل بين الأندية واتحاد الكرة. - عبد العزيز العبيدلي:هناك حلقة مفقـودة داخل أنديتنا أكد عبد العزيز العبيدلي المدير التنفيذي السابق لنادي الوكرة وعضو الاتحاد القطري لكرة القدم أن الأخطاء الإدارية المتكررة في دوري نجوم بنك الدوحة خلال الموسم الرياضي الجاري لا يمكن تبريرها بتغير أجيال الإداريين في الأندية التي شهدت في السنوات الأخيرة ابتعاد المخضرمين، وتولي الشباب المسؤولية، وقال إن الإداريين الحاليين وإن كان معظمهم من الشباب إلا أنهم كانوا في السابق لاعبين بالأندية واكتسبوا خبرات مهمة. بينما أرجع ما وقع من أخطاء إلى ما وصفه بوجود حلقة مفقودة في العمل الإداري بالأندية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن نظام التسجيل الإلكتروني الذي يعتمده اتحاد الكرة في مباريات الدوري وباقي المسابقات قد ساهم في جعل العمل الإداري سهلا أكثر، ولم يعقده.. وشدد العبيدلي على أن الأخطاء نابعة من داخل الأندية وتتحمله الإدارة الرياضية لافتا إلى أنه يجب بعد كل مباراة الاطلاع بإمعان على تقرير المباراة، وحتى الاتصال باتحاد الكرة إن اقتضت الضرورة من أجل الاستيضاح وأخذ فكرة واضحة عن كل القرارات خصوصا تلك التي تخص الإنذارات والإيقافات وما شابهها... واقترح العبيدلي أن يكثف اتحاد الكرة من عدد الورش التي يعقدها قبل بداية الموسم من أجل إطلاع الإداريين في الأندية على كل المستجدات ولمناقشة كل المواضيع التي تهم سير عملهم حتى تصبح لديهم دراية أعمق ومناعة أقوى ضد أي خطأ من المحتمل ارتكابه لاحقا. - مبارك غانم: المشكلة تتحملها الأندية بالدرجة الأولى حمل مبارك غانم رئيس جهاز الكرة السابق بنادي معيذر الأجهزة الإدارية بأنديتنا مشكلة الأخطاء التي شهدها دورينا هذا الموسم، وقال من يتحمل مسؤولية هذه الهفوات الإدارية الأندية بالدرجة الأولى لان اتحاد الكرة في كل موسم يوجه مراسلاته ولائحته وقوانينه الانضباطية لكل الأندية للإطلاع عليها، وبالتالي أي خطأ يحدث تتحمله الإدارة، وقال مثلا خطأ نادي الوكرة أو قطر من يتحمل هو النادي بصفة عامة ومدير الفريق بصفة خاصة، أما عن السبب الرئيسي في هذه الأخطاء التي وصفها بالكارثية قال إبعاد أصحاب الخبرة جعل أنديتنا تقع في المحظور، وتابع قائلا أنا لست ضد تواجد الإداريين الشباب بل يجب ان يكون بجانبهم متمرسون يساعدونهم في فهم القوانين وتطبيقها على أرض الواقع....وأكد مبارك غانم رئيس جهاز الكرة السابق بنادي معيذر، أن الأخطاء التي شهدها دورينا هذا الموسم ضيعت مجهودات الأندية فوق الملعب، مشيرا إلى أن الخطأ الذي وقع فيه نادي قطر أمام الشمال سيجعله خارج المربع الذهبي..كما أشاد في الوقت نفسه بحنكة وفطنة إداريي نادي الشمال في القضيتين أمام نادي السيلية وقطر، وقال هذا يحسب لإدارة فريق الشمال الذي يبدو أن إدارييه مطلعون جيدا على القوانين.

1320

| 19 أبريل 2026

رياضة alsharq
دوري أبطال آسيا 2| العميد الأهلاوي بطموح المربع الذهبي القاري

يلتقي النادي الأهلي مع الحسين إربد الأردني، على استاد زعبيل في مدينة دبي في العاشرة ليلا، ضمن الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2 لكرة القدم، ويسعى الأهلي لمواصلة مشواره بنجاح في البطولة القارية، بعدما تمكن من تجاوز سيبهان الإيراني في مرحلة ثمن النهائي بمجموع المباراتين (3-2)، عقب التعادل ذهابا بهدفين لمثلهما، والفوز إيابا بهدف نظيف على استاد الثمامة، ويأمل الأهلي في السير على النهج ذاته وحصد نتيجة إيجابية جديدة، بعدما تمكن خلال دور المجموعات من تصدر المجموعة الثانية، جامعا 10 نقاط دون أن يتلقى أي خسارة، بفوزه في مباراتين وتعادله في أربع مواجهات، ويدرك فريق المدرب يونس علي، أهمية خوض مباراة الغد الحاسمة بدرجة عالية من التركيز، والسعي للتفوق على منافسه في الناحيتين الدفاعية والهجومية، من أجل تأمين العبور إلى الدور التالي من المسابقة القارية. - يونس علي: نحترم الخصم وهدفنا الفوز أكد يونس علي مدرب الأهلي تطلع فريقه للفوز والعبور لنصف النهائي في مواجهة الحسين إربد الأردني، وقال إن الأهلي سيواجه فريقا قويا ومميزا في نتائجه بالبطولة القارية والدوري الأردني، وقد تابعه جيدا ويعرف مدى قوته كمنافس لذلك أعد فريقه ليكون في أفضل مستوى بدني وذهني لخوض المباراة. وأوضح المدرب أن فريقه سيخوض مباراة حاسمة، تتطلب أعلى بذل جهد مضاعف، وتختلف عن المرحلة السابقة التي كانت بنظام الذهاب والإياب، لذلك يجب أن يكون التركيز فيها حاضرا طيلة الوقت من أجل الحصول على بطاقة العبور. وشدد المدرب على احترامه الكامل للمنافس فريق الحسين مشيرا إلى أن اللقاء لن يكون سهلا أمامه، وهو فريق قوي ويتميز بالكثير من الجوانب الفنية الجيدة خصوصا في الكرات الثابتة لذلك أعد فريقه جيدا لهذه المباراة. -إدريس فتوحي: مواجهة صعبة ومصيرية شدد المغربي إدريس فتوحي لاعب الأهلي على ضرورة تقديم مستوى مميز وتحقيق الفوز على فريق الحسين إربد، وأضاف فتوحي أن المباراة لن تكون سهلة وأنهم كلاعبين يدركون المسؤولية الملقاة على عواتقهم في تقديم المستوى المطلوب والتأهل لنصف النهائي، وختم بالتأكيد على أنهم استعدوا جيدا لهذه المباراة وسيبذلون كل جهدهم من أجل التقدم في البطولة والوصول لأبعد نقطة فيها.

226

| 19 أبريل 2026

رياضة alsharq
الريان والقادسية الكويتي الليلة على استاد أحمد بن علي.. قمة خليجية بنكهة مونديالية

تتجه أنظار عشاق الكرة الخليجية في تمام الثامنة من مساء اليوم صوب استاد أحمد بن علي، الذي سيكون مسرحا لمواجهة كروية من العيار الثقيل تجمع الريان مع القادسية الكويتي لحساب منافسات الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال الخليج للأندية (2025-2026)، حيث يدخل الرهيب اللقاء بطموحات الوصول إلى المباراة النهائية مستندا إلى حالة من التوهج الفني والذهني غير المسبوقة التي يعيشها الفريق تحت قيادة مدربه الإسباني فيسنتي مورينو لا سيما بعد التتويج بلقب كأس QSL قبل أيام قليلة إثر الفوز على معيذر بهدفين نظيفين، وهو الأمر الذي منح اللاعبين دفعة معنوية هائلة للبحث عن لقب خارجي جديد لإسعاد الأمة الريانية وتزيين خزائن النادي..ونجح الريان في بلوغ نصف النهائي الخليجي بجدارة واستحقاق بعدما تصدر المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، محققا ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات بدون أي خسارة، حيث يتطلع الريان إلى فرض شخصيته القوية وأسلوبه الخاص على المنافس الكويتي الذي تأهل بدوره إلى نصف النهائي بعدما حل في المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعدل وخسارتين. -طموح مشروع وتتطلع الجماهير الريانية إلى الوصول إلى النهائي الخليجي واضعة آمالها على القوة الهجومية الضاربة للفريق بقيادة البرازيلي روجر غديش متصدر هدافي الدوري وإلى جانبه الصربي ألكسندر ميتروفيتش اللذين يشكلان ثنائيا مثاليا وقادرا على الوصول لشباك القادسية الكويتي.. في المقابل يدرك الجهاز الفني للريان بقيادة الاسباني فيسنتي مورينيو أن مواجهة القادسية تتطلب تركيزا عاليا طوال الدقائق التسعين، لا سيما وان الفريق الكويتي يمتلك خبرات عريضة في البطولات الخليجية وهو وصيف بطل النسخة الماضية وهو ما يجعل اللقاء اختبارا حقيقيا لقدرة الرهيب على حسم الأمور فوق ميدانه وبين جماهيره، والعبور بأمان إلى المباراة النهائية المقررة يوم 23 أبريل الجاري على استاد احمد بن علي المونديالي أيضا. -قمة سعودية عراقية على صعيد آخر يحتضن استاد خليفة الدولي قمة كروية واعدة تجمع بين الشباب السعودي وزاخو العراقي في نصف نهائي دوري أبطال الخليج وذلك بداية من الخامسة مساء، حيث يدخل فريق زاخو اللقاء بطموح مواصلة الهيمنة العراقية على اللقب الذي يحمله جاره دهوك، مستندا إلى تصدره القوي للمجموعة الأولى برصيد 13 نقطة. في المقابل يسعى الشباب السعودي لتجاوز عثرات دور المجموعات واستعادة هيبته في الأدوار الإقصائية، معولا على خبرة لاعبيه في حسم المواعيد الكبرى، في مواجهة تعد بالكثير من الإثارة لخطف بطاقة العبور للنهائي الكبير. فيسنتي مورينو: نتطلع لثاني الألقاب أكد فيسنتي مورينو مدرب الريان، جاهزية فريقه التامة لمواجهة القادسية الكويتي في نصف نهائي دوري أبطال الخليج، مشددا على أن الهدف هو العبور للنهائي.. وأوضح مورينو أن الفريق يطمح لتحقيق لقبه الثاني هذا الموسم بعد التتويج بكأس نجوم قطر، مشيرا إلى أن الروح المعنوية العالية للاعبين ستكون مفتاح الفوز في هذه المواجهة الحاسمة. -نبيل معلول: ندخل المباراة بروح عالية أكد التونسي نبيل معلول مدرب القادسية الكويتي أن فريقه واجه صعوبات في التحضير بسبب توقف المنافسات المحلية، وهو ما أثر على الجاهزية الإيقاعية، مشددا في الوقت ذاته على أن القادسية يدخل المباراة بروح عالية ورغبة قوية في إثبات الذات.. وأوضح معلول ان مواجهة الريان لن تكون سهلة، مشيرا إلى أن كرة القدم لا تعترف إلا بالعطاء داخل الملعب، معتبرا أن الانضباط والتركيز سيكونان مفتاح المواجهة.

572

| 19 أبريل 2026

رياضة محلية alsharq
الأهلي والسد لنصف نهائي كأس سمو الأمير للسلة

حسم فريقا الأهلي والسد تأهلهما إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة للرجال للموسم الرياضي (2025-2026)، وذلك بعد فوزهما على فريقي الوكرة، والشمال في انطلاق مواجهات الدور ربع النهائي التي أقيمت مساء أمس على صالة نادي الغرافة الرياضي، وتغلب الأهلي على الوكرة بنتيجة (85-72) فيما تخطى السد نظيره الشمال بنتيجة (107-96) على أن تُستكمل مباريات الدور ربع النهائي اليوم الأحد حيث يلتقي الغرافة مع الريان والعربي، بطل الدوري وكأس قطر مع نادي قطر.

306

| 19 أبريل 2026

رياضة محلية alsharq
الرياضة للجميع ينظم تحدي فويرط للجري

نظم الاتحاد القطري للرياضة للجميع صباح أمس السبت منافسات سباق تحدي فويرط للجري على تلال كتارا بمشاركة واسعة بلغت حوالي أكثر من 600 متسابق ومتسابقة من مختلف الجنسيات والأعمار، في أربع مسافات، هي 10 كم، و5 كم، و3 كم، ومسافة خاصة 800 متر للأطفال من سن 3 – 7 سنوات. وعقب ختام منافسات السباق الذي كان قد انطلق في تمام الساعة السادسة والنصف صباحا أقيم حفل تتويج للفائزين الثلاثة الأوائل في جميع الفئات، حيث تم توزيع الميداليات والجوائز، إلى جانب تكريم جميع المشاركين الذين أكملوا السباق، في خطوة تهدف إلى تشجيعهم على الاستمرار في ممارسة الرياضة والمشاركة في الفعاليات المقبلة. وأعرب عبد الله الدوسري، المدير التنفيذي للاتحاد القطري للرياضة للجميع، عن سعادته بالنجاح الذي حققه السباق من حيث التنظيم والمشاركة، مؤكداً أن الإقبال الكبير يعكس تزايد الاهتمام بالرياضة المجتمعية في قطر، وأن السباق وبقية التحديات أصبحت تشكل تجمعاً مهماً لمحبي وممارسي رياضة الجري، بمشاركة العائلات والأطفال. وأوضح المدير التنفيذي أن تحدي فويرط يقام للمرة الأولى في تلال كتارا، نظراً للظروف الاستثنائية، وحرصاً على سلامة المشاركين، حيث كان يقام بشكل مستمر في منطقة فويرط، مشيراً إلى أن هذه الجولة تمثل الانطلاقة الأولى لسلسلة دروب قطر الصحراوية 2026، التي ينظمها الاتحاد، وتتضمن خمس جولات رئيسية تتمثل في تحديات فويرط، والوكرة، وسيلين، والزبارة، والخور، مؤكدا أن السلسلة الجديدة في هذا العام، تأتي امتداداً للنجاحات التي تحققت في النسخ السابقة التي أسهمت في نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة، وشهدت إقبالاً كبيراً من مختلف الفئات العمرية. وتغطي سلسلة السباقات الصحراوية، عدداً من أبرز المواقع الطبيعية في قطر، مثل الزبارة وسيلين والوكرة، والخور، والتي يحرص اتحاد الرياضة للجميع من خلالها، على مواصلة العمل في توسيع قاعدة المشاركة الرياضية عن طريق تنويع الفعاليات لما توفره من فرصة للمشاركة العائلية، ودورها في تشجيع مختلف فئات المجتمع على تبني نمط حياة صحي.

260

| 19 أبريل 2026

رياضة عالمية alsharq
الدوري الفرنسي.. مرسيليا يعقد حظوظه في دوري الأبطال بخسارته أمام لوريان

عقد فريق مرسيليا حظوظه في التأهل إلى دوري الأبطال الأوروبي الموسم الجديد، بعدما خسر ثلاث نقاط ثمينة إثر هزيمته أمام مضيفه لوريان (صفر- 2) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم في الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم. وسجل اليوناني بانوس كاتسيريس والسنغالي بامبا دينغ الهدفين في الدقيقتين (28، 58). ودخل مرسيليا المباراة منتشيا بفوزه على متز (3- 1) في المرحلة الماضية بعد خسارتين متتاليتين أمام ليل وموناكو بنتيجة واحدة (1- 2)، لكنه سقط للمرة الثالثة في مبارياته الأربع الأخيرة فتجمد رصيده عند 52 نقطة في المركز الرابع وبات مهددا بالتراجع إلى المركز السابع في حال فوز ليون (الخامس، 51 نقطة) ورين (السادس، 50 نقطة) وموناكو (السابع، 49 نقطة). ويحل ليون ضيفا على باريس سان جيرمان المتصدر، ورين على ستراسبورج الثامن، فيما يلتقي موناكو مع ضيفه أوكسير السادس عشر. في المقابل، عزز فريق لوريان بهذا الفوز موقعه في المركز التاسع برصيد 41 نقطة بعدما استعاد نغمة الانتصارات عقب خسارتين وتعادل واحد. وفي مباراة ثانية، تعادل أنجيه مع لوهافر بهدف لبروسبر بيتر في الدقية (28) مقابل هدف للمغربي سفيان بوفال في الدقيقة (13). وأكمل لوهافر المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه السنغالي أرونا سانغاتيه في الدقيقة (75). وبهذا التعادل، رفع أنجيه رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 30 للوهافر الرابع عشر. وفي مباراة ثالثة، حسم التعادل السلبي مواجهة فريق ليل وضيفه نيس، ليحصل كل فريق على نقطة غير مفيدة بشكل كبير لكليهما. وبهذا التعادل رفع ليل رصيده إلى 54 نقطة ولم يعزز موقعه في المركز الثالث من أجل خطف بطاقة التأهل الثالثة المباشرة لدوري الأبطال الأوروبي بعد اقتراب باريس سان جيرمان المتصدر ولنس الثاني، من أول بطاقتين، وذلك في ظل المطاردة من فرق مرسيليا (52 نقطة) وليون (51 نقطة) ورين (50 نقطة) وموناكو (49 نقطة) للفوز بالمركز الثالث المؤهل مباشرة أو المركز الرابع، الذي يخوض صاحبه التصفيات المؤهلة لدور المجموعة في دوري الأبطال. في المقابل، حصد نيس نقطة ثمينة رفع بها رصيده إلى 29 نقطة في المركز الخامس عشر، ولكنها غير كافية، في ظل ابتعاد الفريق بفارق 5 نقاط فقط عن أوكسير صاحب المركز السادس عشر أحد مراكز الهبوط، والذي سيلتقي يوم غد الأحد مع موناكو. وتقام يوم غد الأحد في نفس المرحلة أيضا مباراتا نانت مع بريست، ومتز مع باريس أف سي.

390

| 19 أبريل 2026

رياضة عالمية alsharq
الدوري الإيطالي.. نابولي يخسر أمام لاتسيو.. وتعادل روما مع أتالانتا

خسر نابولي /حامل اللقب/ أمام لاتسيو، بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم، في الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وسجل هدفي لاتسيو كل من ماتيو كانسيليري في الدقيقة السادسة، وتوما باشيتش في الدقيقة 57. وشهدت المباراة إهدار لاعب لاتسيو ماتيا زاكاني ركلة جزاء في الدقيقة 31. وتسببت هذه الخسارة في تجمد نابولي في المركز الثاني برصيد 66 نقطة، بفارق 12 نقطة أقل من إنتر ميلان المتصدر، فيما رفع لاتسيو رصيده إلى 47 نقطة في المركز التاسع بجدول الترتيب. وبات بمقدور إنتر ميلان حسم اللقب لصالحه رسميا في حال تعادل نابولي أو خسر في الجولة المقبلة أمام كريمونيسي، مع فوز إنتر ميلان على تورينو. وضمن المباريات التي جرت اليوم، تعادل روما مع أتالانتا بهدف لمثله، ليرفع روما رصيده إلى 58 نقطة في المركز السادس، متقدما على أتالانتا في المركز السابع برصيد 54 نقطة. فيما حقق بارما الفوز على أودينيزي بهدف دون رد، ورفع بارما رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما استمر أودينيزي في المركز الحادي عشر برصيد 43 نقطة. وتتواصل غدا /الأحد/ مباريات هذه الجولة، حيث يلتقي كريمونيسي مع تورينو، وهيلاس فيرونا مع ميلان، وبيسا مع جنوى، ويوفنتوس مع بولونيا. وتختتم مباريات هذه الجولة بعد غد /الاثنين/ بلقاء يجمع ليتشي مع فيورنتينا.

282

| 19 أبريل 2026

رياضة محلية alsharq
الجواد "ديكليك سليمان" يحرز لقب سباق "مقدام" الدولي للقدرة والتحمل

نظم نادي القدرة وقوة التحمل القطري سباق مقدام الدولي للقدرة والتحمل لمسافة 120 كيلومترا، المصنف ضمن فئة CEI2*، وذلك في القرية الماراثونية بسيلين، ضمن سلسلة من السباقات الدولية التي يستضيفها النادي بهدف دعم وتطوير هذه الرياضة وتعزيز حضورها على الساحة العالمية. وأحرز مربط المزروعة المركز الأول بعد أداء لافت للفارس حسن علي راشد المري على الجواد ديكليك سليمان، بإشراف المدرب حمد علي راشد المري، ليتوج باللقب، وحل في المركز الثاني الفارس سلمان عبد العزيز فرج ضيد، على الجواد زمبالا بي جي المملوك للمدرب عبد الله شاكر مذخر عايد الشمري. وجاء الفارس هجرس بن يوسف بن صالح البلوشي في المركز الثالث على الجواد ال ام هلفير العائد لمالكه ومدربه حسن خميس محمد الشهواني. وفي ختام السباق، قام الشيخ محمد بن نواف آل ثاني رئيس نادي سباقات القدرة والتحمل، والسيد عامر بن محمد الحميدي مدير النادي، وإيهاب نصر الرئيس التنفيذي لمجموعة مقدام القابضة، بتتويج الفائزين، معربين عن اعتزازهم بالمستوى الفني والتنظيمي الذي ظهر به الحدث، ومشيدين بأداء الفرسان والمشاركين. ويمثل هذا السباق خطوة إضافية ضمن جهود النادي الرامية إلى تطوير رياضة القدرة والتحمل في قطر، وتوفير بيئة تنافسية تسهم في رفع جاهزية الفرسان والخيول للمشاركات الإقليمية والدولية المقبلة.

206

| 18 أبريل 2026

رياضة عالمية alsharq
بعد غياب ربع قرن.. كوفنتري سيتي الإنجليزي يعود إلى البريميرليغ

حسم فريق كوفنتري سيتي صعوده إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، منهيا غيابا استمر 25 عاما، بعد تعادله مع مضيفه بلاكبيرن روفرز 1-1، في الجولة 43 من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي. ورفع فريق المدرب فرانك لامبارد رصيده إلى 86 نقطة في الصدارة، متقدما بفارق 11 نقطة عن إبسويتش تاون، الذي يملك مباراتين مؤجلتين، فيما تجمد رصيد بلاكبيرن عند 49 نقطة في المركز التاسع عشر. واحتاج كوفنتري إلى نقطة واحدة فقط لضمان التأهل قبل ثلاث جولات من النهاية، وهو ما تحقق رغم تأخره بهدف سجله الياباني ريويا موريشيتا في الدقيقة 54، قبل أن يدرك بوبي توماس التعادل في الدقيقة 84 برأسية حاسمة. ويمثل هذا الصعود محطة بارزة في مسيرة النادي، الذي كان قد هبط إلى الدرجة الثانية عام 2017 قبل أن يبدأ رحلة إعادة بناء تدريجية، انتهت بعودة مستحقة إلى الدوري الممتاز، مع اقترابه أيضا من حسم لقب دوري التشامبيونتشيب هذا الموسم.

364

| 18 أبريل 2026

رياضة عربية alsharq
الترجي التونسي يخسر أمام صن داونز ويفشل في بلوغ نهائي دوري أبطال إفريقيا

ودع الترجي التونسي منافسات دوري أبطال إفريقيا، بعد خسارته أمام صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 1-0، اليوم السبت، في إياب نصف النهائي، ليكرر خسارته بالنتيجة نفسها ذهابا ويغادر المسابقة بمجموع 2-0. ودخل الترجي اللقاء على أمل العودة، بعدما خسر مباراة الذهاب في ملعب حمادي العقربي برادس، إلا أن خطأ مؤثرا من حارس مرماه البشير بن سعيد أسهم في تعقيد المهمة، ليغادر الفريق البطولة للموسم الثاني تواليا قبل بلوغ النهائي. وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31، عندما حصل صن داونز على ركلة جزاء إثر خطأ مشترك بين بن سعيد وزميله إبراهيما كايتا، حيث تصدى الحارس للكرة في المحاولة الأولى، قبل أن يتابعها المهاجم برايان ليون في الشباك معلنا تقدم أصحاب الأرض. وفي الشوط الثاني، حاول مدرب الترجي باتريس بوميل تنشيط الهجوم بإجراء تغييرات، إلا أن المحاولات افتقدت للفاعلية، مقابل تماسك دفاعي من صن داونز، الذي حجز مقعده في النهائي للمرة الثانية تواليا والرابعة في تاريخه، منتظرا الفائز من مواجهة الجيش الملكي ونهضة بركان.

402

| 18 أبريل 2026

رياضة alsharq
مورينيو على رادار الميرينغي.. واجتماع حاسم لبيريز في مدريد 

عاد اسم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ليطفو على السطح في أروقة ريال مدريد، وذلك في ظل النتائج المخيبة الأخيرة، وخاصة الخروج من دوري الأبطال . ودخل السبشيال وان دائرة الترشيحات لتولي تدريب الريال بداية من الموسم المقبل، في ظل تحركات داخل النادي لإعادة ترتيب الجهاز الفني بعد تراجع النتائج خلال الفترة الاخيرة. وبحسب تقارير صحفية، يدرس فلورنتينو بيريز رئيس النادي خيار عودة المدرب البرتغالي، مع اتجاه لعقد اجتماع في مدريد لبحث امكانية الاتفاق على تولي المهمة من جديد. هذه التحركات تأتي مع اقتراب رحيل ألفارو أربيلوا بنهاية الموسم، بعد الخروج من دوري ابطال أوروبا امام بايرن ميونخ، إلى جانب تراجع النتائج محليا.

578

| 18 أبريل 2026

رياضة alsharq
 دوري أبطال آسيا 2.. الأهلي يلتقي الحسين إربد الأردني في الدور ربع النهائي غدا

يلتقي الأهلي مع الحسين إربد الأردني، غدا الأحد، على استاد زعبيل في مدينة دبي، ضمن الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا /2/ لكرة القدم. وكان من المقرر أن تقام مباريات ربع النهائي لمنطقة غرب القارة وفق نظام الذهاب والإياب، أسوة بمنطقة الشرق، منتصف مارس الماضي، بيد أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر إقامة المنافسات بنظام التجمع من مباراة واحدة حتى مرحلة نصف النهائي، في مدينة دبي الإماراتية. ويسعى الأهلي لمواصلة مشواره بنجاح في البطولة القارية، بعدما تمكن من تجاوز سيبهان الإيراني في مرحلة ثمن النهائي بمجموع المباراتين (3-2)، عقب التعادل ذهابا بهدفين لمثلهما، والفوز إيابا بهدف نظيف على استاد الثمامة. ويأمل الأهلي في السير على النهج ذاته وحصد نتيجة إيجابية جديدة، بعدما تمكن خلال دور المجموعات من تصدر المجموعة الثانية، جامعا 10 نقاط دون أن يتلقى أي خسارة، بفوزه في مباراتين وتعادله في أربع مواجهات. ويدرك فريق المدرب يونس علي، أهمية خوض مباراة الغد الحاسمة بدرجة عالية من التركيز، والسعي للتفوق على منافسه في الناحيتين الدفاعية والهجومية، من أجل تأمين العبور إلى الدور التالي من المسابقة القارية. ويدخل الأهلي المباراة بدوافع معنوية عالية، بعد فوزه على الدحيل في الجولة الماضية من الدوري القطري بهدفين مقابل هدف. ويعول الأهلي على مجموعة من اللاعبين البارزين في صفوفه، على غرار عمر سيكو، والإسباني إريك هيرنانديز، إضافة إلى الهولندي ميشيل فلاب، والألماني يوليان دراكسلر، إذ يمثل الرباعي القوة الهجومية الضاربة في الفريق. وعلى الجانب الآخر، تمكن الحسين إربد الأردني من بلوغ الدور ربع النهائي على حساب الاستقلال الإيراني، بمجموع المباراتين (4-2)، بالفوز ذهابا بهدف نظيف، وإيابا بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وفي مرحلة المجموعات، تصدر الفريق الأردني مجموعته الثالثة برصيد 9 نقاط، بعد تحقيق ثلاثة انتصارات وخسارة واحدة. وتشهد مرحلة ربع النهائي لمنطقة الغرب مواجهة واعدة غدا، تجمع النصر السعودي مع الوصل الإماراتي على استاد زعبيل. وحجز الفريق السعودي مقعده في هذه المرحلة من البطولة عقب تخطيه فريق أركاداج التركمانستاني، بالفوز عليه ذهابا بهدف نظيف، وإيابا بذات النتيجة. ومن جانبه، بلغ الوصل ربع النهائي على حساب الزوراء العراقي بمجموع المباراتين (6-5)، بعد الخسارة ذهابا (3-2)، والانتصار إيابا (4-2).

480

| 18 أبريل 2026