رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

رياضة
صاحب السمو يفتتح بطولة خليجي 24 اليوم

يتفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بافتتاح بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الرابعة والعشرين، مساء غد، الثلاثاء، باستاد خليفة الدولي.

1830

| 25 نوفمبر 2019

رياضة الشرق
وصول منتخب البحرين إلى الدوحة للمشاركة في خليجي 24

وصلت إلى الدوحة مساء اليوم بعثة المنتخب البحريني للمشاركة في منافسات بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 24) التي تنطلق غداً، الثلاثاء، وتستمر حتى الثامن من شهر ديسمبر المقبل بمشاركة 8 منتخبات . وكان الجهاز الفني لمنتخب البحرين بقيادة البرتغالي هيليوا سوزا، قد استدعى قائمة مكونة من 23 لاعباً، للمشاركة في البطولة وهم : سيد محمد جعفر، وليد الحيام، ومحمد الحردان وتياجو أوجستو وسيد شبر علوي، وسيد رضا عيسى، وعلي حرم، وسيد مهدي باقر، ومحمد مرهون وكميل الأسود، وعلي مدن، وأحمد نبيل ومحمد عادل ، وعبدالله الهزاع ومحمد الرميحي ، وأحمد بوغمار، وراشد الحوطي، ومحمد عبدالوهاب وعبدالوهاب المالود، وجاسم الشيخ ومهدي حميدان، وحمد الدوسري، وسيد ضياء سعيد. ويفتتح منتخب البحرين مشواره في بطولة كأس الخليج بمواجهة عمان بعد غد /الأربعاء/ بملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل. وسيقود المنتخب البحريني مدربه البرتغالي هيليو سوزا الذي استطاع خلال فترة أن يحقق اللقب الأول على مستوى غرب آسيا، إلى جانب المستويات الفنية الجيدة التي يقدمها المنتخب في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 في الصين وكأس العالم 2022 في قطر، حيث يحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين خلف المنتخب العراقي المتصدر، وبفارق ثلاث نقاط أمام المنتخب الإيراني.

2039

| 25 نوفمبر 2019

رياضة سامي حسن الهادي مدرب اليمن
خليجي 24: المنتخب اليمني.. حلم الوصول إلى منصات التتويج

يبدأ المنتخب اليمني لكرة القدم غدا الثلاثاء مشواره في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم ( خليجي 24 ) التي تنطلق صافرة بدايتها في العاصمة القطرية وتستمر حتى الثامن من شهر ديسمبر المقبل بمشاركة 8 منتخبات . وستكون البداية بمواجهة المنتخب الإماراتي في المباراة التي تقام على ملعب استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل مساء الغد، وتحمل المباراة في طياتها الكثير بالنسبة للمنتخب اليمني إذ يقابل منتخبا ليس بالسهل، وستكون المهمة صعبة لأبناء اليمن السعيد الباحثين عن إنجاز للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتهم في بطولات الخليج حيث لم يتمكن في 8 مشاركات ماضية من تحقيق أي فوز وكانت أفضل نتائجه الخروج متعادلا . وعلى الرغم من أن طريق المنتخب اليمني في (خليجي 24 )، ليس مفروشا بالورود إلا أن تحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه هو الهدف والمسعى الذي يخوض البطولة من أجله، حتى وإن كان هذا اللقب حلما بعيد المنال. وسيعتمد المنتخب اليمني في مشاركته التاسعة في بطولات الخليج على مجموعة من اللاعبين الشباب ممن أثبتوا قدرتهم في الدفاع عن ألوان المنتخب مؤخرا، والذين ظهروا بصورة جيدة في المشاركات الأخيرة حيث اختار سامي نعاش المدير الفني الوطني لمنتخب اليمن، 23 لاعبا في القائمة النهائية . وضمت القائمة المختارة كلا من: سالم عوض، محمد عياش، سالم الهارش في حراسة المرمى.. ومدير عبدربه، أحمد الصادق، مفيد جمال، محمد بقشان، محمد فؤاد، عبدالعزيز الجماعي، محمد مهيوب، علاء نعمان في خط الدفاع.. وناصر محمدوه، عماد منصور، محمد المداري، أحمد الحيفي، عصام الورافي، مناف سعيد، علي حفيظ، في وسط الميدان.. وأحمد السروري، عبدالواسع المطري، عمر الداحي، أحمد ماهر، أيمن الهاجري في الهجوم. ويغيب عن قائمة المنتخب أحد أبرز لاعبيه وهو المهاجم الهداف محسن قراوي بسبب الإصابة بعد أن كان قد غاب كذلك عن الثلاث مواجهات الأخيرة في التصفيات الآسيوية المزدوجة أمام منتخبات أوزباكستان وفلسطين وسنغافورة، كما يستمر غياب المدافع عمار حمصان الذي يعاني أيضا من إصابة غيّبته منذ بداية التصفيات الآسيوية المزدوجة. ويخوض المنتخب اليمني منافسات خليجي 24 ضمن المجموعة الأولى بجانب منتخبات قطر المستضيف والعراق والإمارات، إذ سيواجه أولا منتخب الإمارات في اليوم الافتتاحي الثلاثاء 26 نوفمبر، ثم يقابل منتخب قطر يوم الجمعة الموافق 29 نوفمبر، ويختتم مواجهاته في الدور التمهيدي باللعب مع منتخب العراق يوم الاثنين الموافق 2 ديسمبر المقبل.

1680

| 25 نوفمبر 2019

رياضة من تدريبات المنتخب الكويتي
المدير الفني لمنتخب الكويت يعلن القائمة النهائية المشاركة في خليجي 24

أعلن ثامر عناد المدير الفني لمنتخب الكويت لكرة القدم عن قائمة اللاعبين الـ23 الذين سيشاركون في منافسات بطولة كأس الخليج العربي الرابعة والعشرين، والتي تستضيفها الدوحة وتنطلق منافساتها يوم غد الثلاثاء وحتى الثامن من ديسمبر المقبل. واللاعبون هم سلمان عبدالغفور وحسين كنكوني وحميد القلاف وفهد الهاجري وفهد حمود وسامي الصانع وضاري سعيد وحمد حربي وعامر المعتوق ورضا هاني وطلال الفاضل وفيصل زايد ويوسف ناصر وأحمد الزنكي وشبيب الخالدي ومشاري غنام ومبارك الفنيني وفهد الأنصاري وعبدالله البريكي وأحمد الظفيري وسلطان العنزي وفيصل عجب وبدر المطوع... وتم استبعاد 5 لاعبين وهم شريدة الشريدة وعمر الحبيتر وسلطان صلبوخ وخالد إبراهيم وعبدالله ماوي. ومن جانبه، قال رئيس الوفد الكويتي خالد الشمري إن لوائح البطولة أجبرتنا عن استبعاد اللاعبين، مضيفاً أن ذلك لا يقلل من شأنهم بل سيبقون ضمن خيارات الجهاز الفني في المشاركات القادمة. ودعا رئيس الوفد الكويتي اللاعبين أن ينظروا إلى المستقبل، مشيرا إلى أن أغلبهم من العناصر الشابة التي تتمتع بإمكانيات طيبة تؤهلهم سرعة العودة لصفوف الأزرق. وأضاف الشمري أن لاعبي المنتخب باشروا أول تدريباتهم اليوم على ملعب جامعة قطر وهو مخصص للمنتخب الكويتي طوال مدة البطولة وتعهد أن يقدم المنتخب عروضا تليق بسمعة الكرة الكويتية. ووجه الشمري الشكر لأعضاء اللجنة المنظمة على التعاون الكبير في تسهيل كافة الأمور التنظيمية .

3396

| 25 نوفمبر 2019

رياضة الشرق
بعثة الإمارات تصل الدوحة استعدادا لخليجي 24

وصلت بعثة المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم اليوم إلى العاصمة القطرية الدوحة، استعدادا للمشاركة في منافسات بطولة كأس الخليج العربي الرابعة والعشرين، والتي تستضيفها الدوحة وتنطلق منافساتها يوم غد /الثلاثاء/ وحتى الثامن من ديسمبر المقبل. وحظي المنتخب الإماراتي باستقبال رسمي لدى وصوله مطار حمد الدولي قبل توجهه إلى مقر الإقامة، على أن يخوض في وقت لاحق من مساء اليوم أولى حصصه التدريبية في أحد الملاعب المخصصة لتدريبات المنتخبات استعدادا لمباراته يوم غد أمام نظيره اليمني . وضمت القائمة النهائية للمنتخب الإماراتي 24 لاعبا هم : علي خصيف، خالد عيسى، محمد الشامسي، عادل الحوسني، سالم راشد، محمد مرزوق، خليفة النوبي، يوسف جابر، الحسن صالح، حمدان الكمالي، محمد برغش، أحمد برمان، طارق أحمد، عبد الله رمضان، إسماعيل الحمادي، بندر الاحبابي، خليل الحمادي، ماجد سرور، محمد العطاس، علي صالح، جاسم يعقوب، خلفان مبارك، أحمد خليل، علي مبخوت. وتخوض الإمارات منافسات البطولة ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا قطر والعراق واليمن، على ان تستهل مبارياتها في الدور الأول يوم غد امام المنتخب اليمني.

3558

| 25 نوفمبر 2019

رياضة الشرق
لوسيل تستضيف الجولة الثانية لبطولة العالم للسوبر بايك

تستضيف حلبة لوسيل الدولية في قطر الجولة الثانية في الأجندة الرسمية لبطولة العالم للسوبر بايك لعام 2020، التي اعتمادها من جانب الاتحاد الدولي للدراجات النارية والدورنا الشركة الراعية للبطولات العالمية، وذلك بعد إدخال بعض التعديلات على موعد انطلاق وختام البطولة التي ستقام في عشر دول من أربع قارات مختلفة، إذ تفتتح على حلبة فيليب ايلاند الاسترالية في الثامن والعشرين من فبراير، وتختتم في حلبة سان خوان فيليكوم الأرجنتينية يوم الحادي عشر من أكتوبر. وطرأ تعديل على تنظيم قطر لإحدى جولات الحدث العالمي، إذ تقدمت حلبة لوسيل الدولية في الأجندة التي اعتمدت رسميا خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، إلى الجولة الثانية بدلا من الجولة الثالثة عشرة الأخيرة، التي ظلت تستضيفها لمدة ست سنوات متتالية. وسيعطي تقديم حلبة لوسيل الوحيدة التي تقام فيها المنافسات تحت الأضواء الكاشفة، لاستضافة الجولة الثانية قوة وإثارة كبيرتين للمنافسات في قطر خاصة ان السنوات الأخيرة شهدت حسم لقب بطولة العالم رسميا قبل منافسات الجولة الختامية في الدوحة، وهو ما قد يؤثر على قوة المنافسة. وستكون استضافة قطر للجولة الثانية من بطولة العالم للسوبر بايك في مارس المقبل هي المرة الثانية عشرة التي تنظم فيها الحدث العالمي، حيث بدأت حلبة لوسيل منذ انضمامها لبطولة العالم في استضافة الجولة الافتتاحية لمدة خمس سنوات متتالية وحتى 2011، ثم توقفت البطولة بسبب الراعية قبل أن تأتي شركة الدورنا لتعود البطولة من جديد عام 2014 وتستضيف حلبة لوسيل الجولة الختامية لمدة ست سنوات متتالية وحتى نهاية العام الحالي.

667

| 25 نوفمبر 2019

رياضة الشرق
الزيني والشرشني وعبد الهادي أبطال الدراجات المائية

اختتمت منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة قطر للدراجات المائية، والجولة الرابعة والأخيرة من بطولة قطر للصيد بعد صراعات قوية بين 54 متسابقاً دفعة واحدة أشعلوا شاطئ كتارا بحثاً عن منصات التتويج. وأسفرت منافسات الدراجات في أربع فئات عن تتويج بدر الزيني ومحمد عبد الهادي ووليد الشرشني وفهد الهاملي بألقابها الأربعة، بينما توج محمد جاسم الكبيسي بلقب الجولة الختامية من الصيد. وكانت البداية مع صراع فئة الجالس ستوك للمبتدئين والذي انتهى بتتويج محمد عبد الهادي بالمركز الأول بعد أن فاز بصدارة السباقين وحصد 40 نقطة كاملة وحل داوود الشرشني وصيفا برصيد 24 نقطة ثم جاء فارس البكرى في المركز الثالث. وفي فئة الجالس سوبر ستوك نجح بطلنا بدر الزيني في حسم السباق لصالحه بعد أن تمكن من الفوز بالسباقين وحصد 40 نقطة كاملة وتلاه راشد راشد المهندي في المركز الثاني بعد أن حل ثالثاً في السباق الأول وثانياً في السباق الثاني. وحسم بطلنا العالمي وليد الشرشني الصراع القوي في فئة الواقف بعد أن فاز بالسباقين الأول والثاني وحصد 40 نقطة كاملة وتلاه حسن المناعي في المركز الثاني ونفس الحالي لناصر فالح فايز الذي حل ثالثاً في السباقين. وفي فئة الفري ستايل حل فهد الهاملي في المركز الأول وتلاه عبد الله سعد السويدي في المركز الثاني ثم خالد المهندي في المركز الثالث. أما منافسات الجولة الرابعة من بطولة قطر للصيد فقد أسفرت في نهايتها عن تتويج فريق شقران قطر بقيادة محمد جاسم الكبيسي بالمركز الأول بعد أن سجل وزناً قدره 55 كجم وتلاه فريق قلب الدوحة بقيادة محمد سيف المناعي وصيفا ثم فريق مخلاص بقيادة عبد الله صالح السليطي ثالثا. وأعرب صلاح إبراهيم المناعي نائب رئيس نادي الدوحة للرياضات البحرية عن سعادته الكبيرة بالنجاح الكبير الذي تحقق في الجولتين الختاميتين لسباقات الدراجات المائية والصيد وقال إن كل مقومات النجاح كانت حاضرة بكل تفاصيلها طوال منافسات الموسم الشرس وأن اليوم الأخير كان بمثابة مسك الختام الرائع لهذا الموسم الطويل.

892

| 25 نوفمبر 2019

رياضة الشرق
الاحتكار مرفوض في صراع النواميس الذهبية والفضية

لم يتمكن ابناء القبائل من ملاك الاصايل سواء القطريون او الخليجيون من الفوز باكثر من رمز في فئة اللقايا بخامس ايام مهرجان قطر للاصايل الذي يقام تحت رعاية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية، حيث اقتنص سالم زايد حسن العتيبي الشداد الذهبي، بعد فوز متعب بالمركز الأول للقايا قعدان مفتوح للشوط الثالث في خامس أيام مهرجان قطر للأصايل، خلال منافسات الفترة الصباحية، وفي المرتبة الثانية محسن محمد سالم حمد خوار بفوز وافي وجائزته 30 ألف ريال، اما المركز الثالث فكان من نصيب الشيخ نايف بن عيد بن محمد آل ثاني بفوز النايف وجائزته 24 ألف ريال. فيما ذهب الشداد الفضي المخصص للشوط الرابع اللقايا قعدان عام لـ مشعل نايف محمد نيف الدوسري بعد فوز نوماس بالمركز الأول، ونال جائزة نقدية أيضا 100 ألف ريال وفي المركز الثاني محمد سيف دايل الجفالي النعيمي بفوز السعدي والجائزة 30 ألف ريال، وفي المركز الثالث محمد سالم حمد الرشيدي بفوز شاهين والجائزة 24 ألف ريال. أما الشوط الأول للقايا بكار محلي عام وجائزته نقدية 100 ألف ريال فذهبت لـ فرحان جابر عجيم المفرح الأحبابي بعد فوز هيبة بالمركز الأول، وحصل حمد علي سعيد علي أبوشارب على جائزة الشوط الثاني وقيمتها 100 ألف ريال المخصصة للفائز بالمركز الأول لشوط اللقايا بكار تلاد محلي عام بعد فوز وطن بالصدارة وفي الفترة المسائية فاز سعد مهدي عجاين الحبابي بالقلعة الفضية والسيارة النيسان باترول XE المخصصة للشوط الأول للقايا بكار تحدي عام بفوز فوز الذاير بالمركز الأول خلال منافسات الفترة المسائية امس الأحد 24 نوفمبر 2019 بمنطقة المزاينات بلبصير، فيما توج غانم سلطان صالح سلطان الهديفي بالقلعة الذهبية والسيارة نيسان باترول XE، المخصصة للفائز بالمركز الأول للشوط الثاني للقايا بكار تحدي مفتوح والذي فازت به نوضاء. أما القلعة الذهبية والسيارة التويوتا لاندكروزر بيك اب جائزة الفائز بالشوط الثالث للقايا بكار تلاد مفتوح فاز بها عبدالله فهد سعيد القريصي بعد فوز الكايدة بالمركز الأول. أما الشوط الرابع وهو آخر الأشواط للقايا بكار مفتوح ومقدارها 100 ألف ريال فاز بها راشد ناصر ادغام النعيمي بعد فوز شقرا بالمركز الأول.

657

| 25 نوفمبر 2019

رياضة الشرق
منتخبنا يخوض خليجي 24.. بالقوة الضاربة

الليلة وضع اللمسات الأخيرة لمواجهة العراق واصل سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة مساندته للأدعم قبل 24 ساعة من انطلاق منافسات كأس الخليج في نسختها الرابعة والعشرين، حيث حرص على حضور التدريب الرئيسي أمس استعدادا لمواجهة العراق غداً في مباراة الافتتاح، وهي المرة الثانية خلال 48 ساعة التي يتواجد فيها سعادة رئيس الاتحاد في تدريبات منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم للتأكيد على دعم ومساندة مجلس إدارة الاتحاد للاعبين والجهاز الفني بقيادة الإسباني فيلكس سانشيز، وللتأكيد أيضا للمنتخب على أهمية منافسات بطولة كأس الخليج التي تقام على أرضنا ووسط جماهيرنا، والتي تأتي في ظل ظروف خاصة لأنها أول كأس خليج بعد تتويج منتخبنا الوطني بلقب كأس بطولة آسيا، ولابد أن يبذل الجميع قصارى جهدهم لتقديم عروض قوية وتحقيق نتائج إيجابية في هذه النسخة من البطولة. من ناحية أخرى وعلى صعيد مختلف أعلن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني قائمته النهائية التي تضم 23 لاعبا يخوض بها منافسات كأس الخليج وهم: سعد الشيب وبيدرو ميجيل وبوعلام خوخي وطارق سلمان وعبد الكريم حسن وسالم الهاجري وحسن الهيدوس وأكرم عفيف (السد). وبسام الراوي والمعز علي وكريم بوضيف وإسماعيل محمد ومحمد مونتاري (الدحيل) وأحمد فتحي ومحمد صلاح النيل وفهد شنين ومصعب خضر ويوسف عبد الرزاق العربي)، وعبد العزيز حاتم وفهد يونس (الريان) والمهدي علي (الغرافة) وعبد الله عبد السلام الأحرق (الأهلي) ومحمد البكري (الشحانية)، وهذه القائمة ضمت أغلبية اللاعبين من السد بثمانية لاعبين ثم الدحيل والعربي ولكل منهما خمسة لاعبين، وهناك عودة بعض اللاعبين الذين كانوا غائبين الفترة الماضية مثل بسام الراوي وعبد الكريم حسن. وبعيدا عن القائمة يختتم منتخبنا الوطني اليوم استعداداته وتجهيزاته لمواجهة العراق من خلال التدريب الأخير الذي يكون التركيز فيه على النواحي الخططية وفقا لرؤية الجهاز الفني لقدرات المنتخب العراقي الذي تطور كثيرا في الفترة الأخيرة ويسير بخطى جيدة للغاية في التصفيات الآسيوية المزدوجة، وقرر الجهاز الفني أن يظل التدريب في أسباير دون تغيير ولن يتدرب المنتخب في استاد خليفة اليوم كما تنص اللائحة. المستبعدون لأسباب مختلفة واضطر الجهاز الفني لاستبعاد بعض اللاعبين نتيجة الإصابات مثل أحمد علاء الذي ينافس على لقب هداف الدوري، ولكن وجود محمد مونتاري في حالة فنية جيدة يعوض غياب أحمد علاء، وتم استبعاد أيضا احمد معين لنفس السبب، وجاء انضمام محمد صلاح النيل من العربي بدلا منه، ويغيب أيضا للإصابة يوسف حسن بينما انضم همام الأمين لصفوف المنتخب الأولمبي وتم استبعاد مؤيد حسن وهو من اللاعبين الذين كانوا موجودين مع الأدعم في رحلة طاجيكستان أثناء خوض مباراة منتخبنا الوطني أمام أفغانستان. سعد الشيب: الخليجي هدفنا أكد سعد الشيب حارس مرمى منتخبنا الوطني ونادي السد أن بطولة كأس الخليج تعتبر تحديا جديدا يخوضه منتخبنا الوطني بقوة من أجل المنافسة على اللقب، وهو أمر طبيعي لأن منتخبنا حاليا هو بطل آسيا وأي منافسات أو بطولات على المستوى القاري أو الإقليمي يكون مرشحا لها بقوة، ويجب أن نكون عند حسن الظن في هذه الترشيحات أضاف قائلا إننا اغلقنا ملف التصفيات الآسيوية ونركز فقط حاليا على كأس الخليج وتحديدا على مباراة الغد أمام العراق، وأمر طبيعي أن تكون المواجهة صعبة لأنها المباراة الافتتاحية ودائما مباريات الافتتاح تكون مصحوبة بالقلق والتوتر وتكون النتيجة مهمة لأنها تعطي انطباعا جيدا. وقال إن النتائج الجيدة التي يحققها الأدعم في الآونة الأخيرة ستكون دافعا له من اجل أن يواصل هذه النتائج ويحقق المزيد من الانتصارات حتى يواصل إسعاد الجماهير القطرية. بسام الراوي: ذكريات آسيوية تحدث بسام الراوي مدافع منتخبنا الوطني ونادي الدحيل قائلا إنني أحمد الله على شفائي من الإصابة ولحاقي ببطولة كأس الخليج لأشارك مع زملائي في منافسات هذه البطولة القوية، ولا شك أن مواجهة العراق في الافتتاح تذكرني بلقائنا مع العراق في بطولة كاس آسيا الماضية حيث فزنا بهدف وأحرزت هدف الفوز، بالطبع أتمنى أن اكرر نفس السيناريو، ولكن هدفي أن نحقق الفوز وليس شرطا أن أكون أنا من يسجل والمهم الفوز. كما قال لا شك أن عودتي من الإصابة تزيد من عزيمتي لبذل قصارى جهدي حتى استعيد مستواي بسرعة وأكون جاهزا للمشاركة مع زملائي، والمنافسة صعبة للغاية ولكنني لن أبخل بعطاء حتى أتمكن من التواجد مع الفريق بالصورة اللائقة، واختتم الراوي تصريحه قائلا إن الأدعم هدفه الأساسي التتويج بأي لقب يكون متواجدا فيه لاسيما أن الجيل الحالي كله يسعى وراء البطولات. أحمد فتحي: دور الجمهور قال أحمد فتحي لاعب خط وسط المنتخب والنادي العربي إننا ننتظر دعم ومساندة جماهيرنا الوفية لنا ليس في افتتاح البطولة فقط غدا ولكن في كل المشوار لاسيما أن البطولة الخليجية تأتي في توقيت نجد فيه كل المنتخبات بدون استثناء في افضل حالاتها، ولا شك أننا نحتاج إلى دعم وتشجيع جماهيرنا الوفية. أضاف قائلا: إن الحديث عن توقعات أمر سابق لأوانه ولكن هناك آمالا وطموحات بالنسبة لنا كلاعبين وهي المنافسة على اللقب والوصول لأبعد نقطة، وبالنسبة للإجهاد والتعب فهو أمر طبيعي تمر به كل فرق العالم، ولكن الأهم أننا نحقق ما نسعى إليه من خلال الخبرات التي اكتسبناها في الفترة الماضية. وأشار فتحي قائلا: إن اللقاءات الخليجية – الخليجية دائما صعبة ولا يمكن أن يتوقع أحد النتائج التي تنتهي بها المباريات في هذه البطولة والتي تحمل دائما شعار المفاجآت.

1632

| 25 نوفمبر 2019

رياضة الشرق
عضو الاتحاد العراقي:ساحة التحرير ببغداد أكبر داعم لأسود الرافدين

أكد عضو الاتحاد العراقي كامل زغير أن المنتخب العراقي يستعد للمواجهة الافتتاحية أمام منتخب قطر في النسخة الرابعة والعشرين من كأس الخليج في ظروف استثنائية على الرغم من توقف مسابقة الدوري العراقي منذ ما يقارب من الشهرين بسبب الظروف السائدة في البلاد، إلا أن المنتخب أصبح جزءاً من حركة التظاهر في البلاد. ويضيف: المنتخب أصبح ملهماً للمتظاهرين، فهم شغوفون لتحقيق الانتصار، أي فوز يعتبرونه فوزا لهم وهذا ما يجعلنا نلعب من أجلهم. وحضر تأثير كرة القدم بقوة في الأيام الماضية في الاحتجاجات الواسعة التي تشهدها بغداد ومدن الجنوب العراقي منذ الأول من أكتوبر الماضي، وتابع في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية: الآلاف في ساحة التحرير وسط بغداد، تابعوا بشغف منتخب بلادهم وهو يحقق فوزا غاليا على إيران 2-1 في الوقت القاتل ضمن التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 في 14 نوفمبر. وأقيمت المباراة في الأردن بدلا من مكانها المقرر في مدينة البصرة العراقية، بعدما طلب الاتحاد الدولي (فيفا) نقلها على خلفية الأوضاع الراهنة. واعتبر زغير أن حماسة المتظاهرين في قلب العاصمة ومدن العراق الأخرى، أصبحت دافعا قويا للاعبين. ليس هناك أقوى من هذا الدعم. ويأمل المنتخب العراقي الذي اختبر المشاركة في بطولات خارجية على وقع تحديات عدة في بلاده، في تحقيق لقبه الرابع في منافسات كأس الخليج، حيث يحل في المجموعة الأولى مع قطر المضيفة والإمارات واليمن، وهو يخوض المباراة الافتتاحية أمام قطر بطلة آسيا. يحيى كريم: سنواجه قطر بالبدلاء أوضح عضو الاتحاد العراقي يحيى كريم أن موعد المباراة المحدد من قبل الاتحاد العربي لكرة القدم وضعنا في موقف محرج فقد أصرت إدارة نادي الشرطة على التحاق ثمانية من لاعبيها المتواجدين في معسكر المنتخب في الدوحة، مؤكدا أن ذلك سيؤثر كثيرا على سير الاستعدادات الأخيرة قبل مباراة الافتتاح الثلاثاء المقبل أمام قطر. وأشار إلى أن الجهاز الفني سيضطر للاعتماد على العديد من اللاعبين البدلاء في المباراة الافتتاحية ضد قطر. كاتانيتش: الخليجية ليست هدفي الأول قال كاتانيتش مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم في تصريحات له قبل انطلاق البطولة، إن كأس الخليج لم تكن هدفه الأول بل يعد الهدف الرئيسي له هو التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023. وأضاف قائلا: انه بالرغم من هذا فإن طموحه مع المنتخب العراقي في كأس الخليج هو المنافسة على لقب البطولة، مؤكدا ثقته الكبيرة في قدرات اللاعبين بالرغم من الغيابات العديدة في صفوف المنتخب العراقي. أحمد إبراهيم: الخليجية البطولة المفضلة للجميع في المنطقة من المنتظر أن يشارك قائد المنتخب العراقي المدافع أحمد إبراهيم في البطولة الخليجية للمرة الرابعة على التوالي، وأكد في تصريحات له أن البطولة ستشهد مواجهات صعبة في ظل جاهزية جميع المنتخبات ورغبة الجميع في تحقيق اللقب، فهذه هي البطولة المفضلة في المنطقة الخليجية وكل المنتخبات تسعى لتحقيق اللقب. استعدادات رغم الغيابات يواصل المنتخب العراقي استعداداته المكثفة للمباراة الافتتاحية بالنسخة الرابعة والعشرين من كأس الخليج أمام المنتخب القطري، في ظل غياب لاعبين مؤثرين في صفوفه، يتقدمهم همام طارق وبشار رسن بسبب رفض إدارتي نادييهما، الإسماعيلي المصري وبيرسيبوليس الإيراني، التحاقهما بصفوف المنتخب. وبالرغم من إجراء المدير الفني للمنتخب العراقي اتصالا مباشرا مع المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي ميودراج يسيتش، من اجل عودة همام طارق لصفوف المنتخب عقب مباراة الجزيرة الإماراتي من أجل المشاركة في بطولة خليجي 24 مع منتخب أسود الرافدين، إلا أن الرفض جاء من المدرب ميودراج يسيتش بسبب الاحتياج لخدمات اللاعب همام طارق في مباريات الدوري المحلي والتي تعتبر في غاية الأهمية. كما تم استبعاد اللاعب جاستن ميرام الذي أعلن ناديه أتلانتا يونايتد الأمريكي هذا الأسبوع تخليه عن خدماته في الموسم المقبل، بسبب قرار مدرب العراق السلوفيني ستريشكو كاتانيتش استبعاد كل من جاستن ميرام وأحمد ياسين بعدما قرر اللاعبان عدم الالتحاق بالمنتخب في مباراتي كمبوديا وهونج كونج. هذا بالإضافة إلى إصابة اللاعب علي حصني ويعاني المنتخب العراقي من نقص عددي كبير في صفوفه في ظل استدعاء نادي الشرطة العراقي لثمانية من لاعبيه الدوليين، للمشاركة في مباراته ضد نواذيبو الموريتاني ضمن بطولة الأندية العربية.

656

| 25 نوفمبر 2019

رياضة المنتخب العراقي - تويتر
خليجي 24: العراق يواصل الإعداد لمواجهة الأدعم في الافتتاح

واصل المنتخب العراقي مساء اليوم على ملاعب جامعة قطر تدريباته اليومية استعدادا لمباراته المرتقبة يوم بعد غد الثلاثاء أمام منتخبنا الوطني الأدعم في افتتاح منافسات كأس الخليج العربي لكرة القدم خليجي 24 التي تستضيفها قطر وتستمر حتى الثامن من شهر ديسمبر المقبل. واعتمد منتخب العراق في استعداده لهذه البطولة بشكل أساسي على الجولتين الأخيرتين من التصفيات المزدوجة لكأس آسيا 2023 في الصين، وكأس العالم قطر 2022. ويعاني المنتخب من غياب لاعبين مؤثرين في صفوفه، يتقدمهم همام طارق وبشار رسن بسبب رفض إدارتي نادييهما، الاسماعيلي المصري وبيرسيبوليس الايراني، التحاقهما بصفوف المنتخب. ويواصل جاستن ميرام الذي أعلن ناديه أتلانتا يونايتد الأمريكي هذا الأسبوع تخليه عن خدماته في الموسم المقبل، غيابه عن صفوف المنتخب لاستبعاده من قبل المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش.. كما تأثرت تحضيرات المنتخب العراقي مع استدعاء نادي الشرطة العراقي لثمانية من لاعبيه الدوليين، للمشاركة في مباراته ضد نواذيبو الموريتاني ضمن بطولة الأندية العربية غدا الإثنين في الدوحة، ما دفع لاعبي الشرطة لترك معسكر المنتخب والالتحاق بفريقهم.

2855

| 24 نوفمبر 2019

رياضة سانشيز خلال الحصة التدريبية
خليجي 24: الأدعم يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة العراق

واصل المنتخب القطري الأول لكرة القدم تدريباته المكثفة استعدادا لمواجهة نظيره العراقي بعد غد الثلاثاء في المباراة الافتتاحية ضمن منافسات بطولة كأس الخليج العربي خليجي 24 الذي تحتضنه الدوحة من 26 نوفمبر الجاري إلى غاية 8 ديسمبر المقبل بمشاركة ثمانية منتخبات خليجية. وأدى المنتخب اليوم مرانه الرئيسي تحت إشراف المدرب الإسباني فيليكس سانشيز، وبحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم لمؤازرة العنابي على أمل تحقيق اللقب الرابع في تاريخه. وركز المدرب خلال تدريبات اليوم على الاهتمام بالجوانب التكتيكية والتي من شأنها مساعدة المنتخب في وضع التشكيلة المناسبة التي سيخوض بها مواجهة العراق، حيث يبحث مدرب العنابي عن بداية مثالية، وأن يكون خط الهجوم حاضرا بقوة من أجل تكرار سيناريو كأس آسيا الأخيرة 2019 التي فاز بلقبها مؤخرا في الإمارات. ومن خلال تدريب اليوم يبدو أن المدرب سانشيز قد حسم تشكيله الأساسي، وأسلوب اللعب الذي سيعتمد بعد الغد، لاسيما وأن المدرب قد تابع مواجهتي العراق الأخيرتين والتي لعبهما أمام إيران والبحرين. وتبشر أجواء التدريب بالخير، حيث ظهر لاعبو العنابي بروح حماسية عالية وأظهروا التزاما وامتثالا لتعليمات المدرب، التي يطمح اللاعبون لترجمتها على أرض الملعب وحصد الانتصار تلو الآخر من أجل خطف اللقب الرابع في تاريخ إنجازات المنتخب القطري. وكان فيليكس سانشيز قد أعلن في وقت سابق من مساء اليوم قائمة تتكون من 23 لاعبا سيخوض بها غمار منافسات النخسة الرابعة والعشرين من كأس الخليج.. وقد خرج خمسة لاعبين من حسابات المدرب وهم أحمد علاء، أحمد معين، مؤيد حسن، مصطفى فهمي، يوسف حسن. وأكد أحمد فتحي لاعب خط وسط المنتخب القطري في تصريحات صحفية مساء اليوم أهمية ضربة البداية أمام العراق، قائلا نحن جاهزون للمباراة الافتتاحية، ونأمل أن نحقق الانتصار فيها، والحصول على أول 3 نقاط لنا في البطولة، وهذا أمر مهم بالنسبة لنا. وأضاف اللاعب علينا التركيز التام في اللقاء، والمنتخب العراقي من المنتخبات القوية، ونحن نحترمه، ونعرف كل شيء عنه، وأتمنى أن نكون في حالتنا، ونقدم أفضل ما لدينا.. لاسيما أن المباريات الافتتاحية تحتاج إلى تركيز شديد، واللعب بقوة من أجل تقديم الأفضل. ومن جانبه أكد حارس المنتخب القطري سعد الشيب أن جميع اللاعبين يشعرون بالمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم وهم يستعدون للدخول في منافسات كأس الخليج العربي.. مشيرا إلى أن المنافسة ستكون قوية ومن الصعب التكهن بهوية الفريق الذي سيحرز اللقب. وقال سعد الشيب إن المنتخب يسعى لتحيق ظهور مثالي في البطولة، ولاسيما في المواجهة الافتتاحية أمام العراق.. مضيفا نحن كلاعبين في أتم الجاهزية لضربة البداية لظهور مشرف خاصة وأن البطولة تقام على أرضنا وبين جماهيرنا، فكل المنتخبات تطمح لتحيق الفوز، وسنعول على دعم جماهيرنا الغفيرة من أجل اقتناص أول ثلاث نقاط. ومن ناحيته، أكد إسماعيل محمد مهاجم المنتخب القطري قدرة المنتخب على الوصول بعيدًا في (خليجي 24)، قائلا نحن كمنتخب بطل آسيا ويضم مجموعة مميزة من اللاعبين، هدفنا أن نكون طرفا في المنافسة بقوة، وهذا سيكون عبر الأداء الذي سيظهر به المنتخب بشكل مغاير تماما، بالنظر لقوة البطولة وخصوصيتها أيضًا.

1347

| 24 نوفمبر 2019

رياضة جانب من الاجتماع
خليجي 24: اللجنة المنظمة تجتمع بالمنتخب العماني

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم خليجي 24 التي ستنطلق في الدوحة بعد غد الثلاثاء وتستمر حتى 8 ديسمبر المقبل، اجتماعا بلاعبي المنتخب العماني في فندق جراند حياة مقر إقامة المنتخب. وتم خلال الاجتماع التطرق إلى قوانين البطولة والجوانب الإعلامية، إضافة إلى الأماكن المخصصة لعلاج وتأهيل اللاعبين خلال إقامة البطولة، وغيرها من الأمور التي تختص باللاعبين. كما تم تكريم قائد الأحمر العماني اللاعب أحمد مبارك في نهاية اللقاء بدرع تذكارية من قبل اللجنة. ويبدأ منتخب عمان مشواره في البطولة دور المجموعات بمواجهة منتخب البحرين يوم الأربعاء المقبل ضمن المجموعة الثانية، فيما تفتتح البطولة بعد غد الثلاثاء بلقاء المنتخب القطري مستضيف البطولة مع المنتخب العراقي، بينما يواجه منتخب الإمارات نظيره اليمني ضمن المجموعة الأولى.

1072

| 24 نوفمبر 2019

رياضة منتخب قطر
إعلان قائمة لاعبي المنتخب القطري لخليجي 24

أعلن الجهاز الفني للمنتخب القطري لكرة القدم، بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز مساء اليوم عن قائمة العنابي التي ستخوض غمار منافسات بطولة خليجي 24، والتي ستنطلق بالدوحة بعد غد وتستمر إلى غاية 8 ديسمبر المقبل. وتضم القائمة 23 لاعبًا وهم: سعد الشيب، بيدرو كوريا، سالم الهاجري، طارق سليمان، عبدالكريم حسن، خوخي بوعلام، حسن الهيدوس وأكرم عفيف (السد). وضمت أيضًا كلًا من بسام الراوي، كريم بوضياف، المعز علي، إسماعيل محمد، محمد مونتاري (الدحيل)، وأحمد فتحي، يوسف عبدالرزاق، محمد صلاح النيل، فهد شنين ومصعب خضر (العربي)، وعبدالعزيز حاتم وفهد يونس (الريان) والمهدي علي (الغرافة) وعبدالله الأحرق (الأهلي)، ومحمد البكري (الشحانية). ويستهل المنتخب القطري مشواره في البطولة ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى، عندما يستضيف نظيره العراقي، الثلاثاء المقبل، على ملعب ستاد خليفة الدولي.

6764

| 24 نوفمبر 2019

رياضة الشرق
قطر تستضيف ثاني جولات بطولة العالم للسوبر بايك موسم 2020

تستضيف حلبة لوسيل الدولية في قطر الجولة الثانية في الأجندة الرسمية لبطولة العالم للسوبر بايك لعام 2020 ، التي اعتمادها من جانب الاتحاد الدولي للدراجات النارية والدورنا الشركة الراعية للبطولات العالمية، وذلك بعد إدخال بعض التعديلات على موعد انطلاق وختام البطولة التي ستقام في عشر دول من أربع قارات مختلفة، إذ تفتتح على حلبة فيليب ايلاند الاسترالية في الثامن والعشرين من فبراير، وتختتم في حلبة سان خوان فيليكوم الأرجنتينية يوم الحادي عشر من أكتوبر. وطرأ تعديل على تنظيم قطر لإحدى جولات الحدث العالمي، إذ تقدمت حلبة لوسيل الدولية في الأجندة التي اعتمدت رسميا خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، إلى الجولة الثانية بدلا من الجولة الثالثة عشرة الأخيرة، التي ظلت تستضيفها لمدة ست سنوات متتالية. وسيعطي تقديم حلبة لوسيل الوحيدة التي تقام فيها المنافسات تحت الأضواء الكاشفة، لاستضافة الجولة الثانية قوة وإثارة كبيرتين للمنافسات في قطر خاصة أن السنوات الأخيرة شهدت حسم لقب بطولة العالم رسميا قبل منافسات الجولة الختامية في الدوحة، وهو ما قد يؤثر على قوة المنافسة. وستكون استضافة قطر للجولة الثانية من بطولة العالم للسوبر بايك في مارس المقبل هي المرة الثانية عشرة التي تنظم فيها الحدث العالمي، حيث بدأت حلبة لوسيل منذ انضمامها لبطولة العالم في استضافة الجولة الافتتاحية لمدة خمسة سنوات متتالية وحتى 2011، ثم توقفت البطولة بسبب الراعية قبل أن تأتي شركة الدورنا لتعود البطولة من جديد عام 2014 وتستضيف حلبة لوسيل الجولة الختامية لمدة ستة سنوات متتالية وحتى العام 2019. وتعد حلبة لوسيل أول حلبة مضاءة في العالم احتضنت إحدى جولات بطولة العالم للسوبر بايك، وذلك بعد تزويد مسار الحلبة بالأضواء الكاشفة بتكلفة ضخمة، حيث نشر 1200 عامود تحمل 3500 ضوء تحرك بأشعة الليزر وفق الاتجاهين العامودي والافقي. وتقع الحلبة في ضواحي صحراء الدوحة وتعتبر ثاني أطول حلبة بعد آسن الهولندية إذ يبلغ طولها 5.4 كلم ويصل عرضها إلى 21 مترا. وستظهر الأجندة الجديدة من بطولة العالم بثلاثة عشرة جولة وهي نفس عدد جولات الموسم الماضي 2019، لكن إسبانيا ستستضيف هذا الموسم ثلاث جولات في البطولة بعد دخول حلبة برشلونة - دي كاتالونيا لتستضيف الجولة الحادية عشرة بجانب استمرار حلبة خريز لتستضيف الجولة الثالثة بدلا من السادسة الموسم الماضي، وحلبة أراجوان التي تستضيف الجولة السادسة بدلا من الثالثة الموسم الماضي. وستشهد أجندة الموسم الجديد خروج حلبتي بوريرام التايلاندية ولاجونا سيكا الأمريكية من استضافة منافسات بطولة العالم ، لتحصل بذلك حلبتي برشلونة الإسبانية وأرينا أوشرسليبن الألمانية على مكانهما في البطولة بعدما قرر الاتحاد الدولي عدم زيادة عدد جولات البطولة العالمية هذا الموسم. وأدخل الاتحاد الدولي تعديل على موعد الانطلاق والختام في استراليا والأرجنتين على التوالي، إذ تم تأجيل الأول إلى 28 فبراير المقبل عوضا عن 24 منه، والثاني إلى 9 أكتوبر المقبل عوضا عن 26 منه. وشهدت الأجندة محافظة حلبة فيليب ايلاند استراليا على مكانها في الجولة الافتتاحية، فيما تقدمت حلبة لوسيل الدولية إلى الجولة الثانية، وحلبة خريز الإسبانية إلى الجولة الثالثة بدلا من السادسة، بينما حافظت حلبة آسن الهولندية على موقعها في الجولة الرابعة. وتحتفظ حلبة إيمولا الإيطالية بموقعها في البطولة باستضافة الجولة الخامسة، فيما تستضيف حلبة أراجوان الإسبانية الجولة السادسة بدلا من الثالثة، بينما تحتفظ حلبة ميسانو الإيطالية أيضا بموقعها في الجولة السابعة، وحلبة دونينجتون بارك البريطانية بموقعها في الجولة الثامنة . وتستضيف حلبة أرينا أوشرسليبن الألمانية التي أدرجت في الأجندة هذا الموسم الجولة التاسعة ، فيما حافظت حلبة بورتيماو البرتغالية على موقعها في الجولة العاشرة ، بينما تستضيف حلبة دي كاتالونيا الإسبانية التي أدرجت في الأجندة الجولة الحادية عشرة. وتأخرت حلبة ماني كور الفرنسية لتستضيف الجولة الثانية عشرة هذا الموسم بدلا من الحادية عشرة، وكذلك حلبة سان خوان فيليكوم الأرجنتينية التي ستستضيف الجولة الثالثة عشر والختامية بدلا من الجولة الثانية عشرة الموسم الماضي. وفيما يلي أجندة الموسم 2020 من بطولة العالم للسوبر بايك : - استراليا - حلبة فيليب ايلاند (28 فبراير - مارس) قطر - حلبة لوسيل الدولية (13-15 مارس) اسبانيا - حلبة خيريز (27-29 مارس) هولندا - حلبة آسن (17-19 أبريل) ايطاليا حلبة إيمولا (8-10 مايو)

1776

| 24 نوفمبر 2019

رياضة الشرق
رئيس الاتحاد العماني:سعداء باللعب في بلدنا الثاني

أعرب الشيخ سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم عن سعادته بإقامة البطولة في قطر قائلا: نحن سعداء للغاية باللعب في بلدنا الثاني، وحفاوة الاستقبال الذي قوبلنا به ليس غريبا على الأشقاء في قطر. وتابع: سعيد باكتمال عقد البطولة، ومشاركة كل الأشقاء، وهذا هو النجاح الحقيقي لكأس الخليج التي يصاحبها أجواء خاصة وكواليس كثيرة وصخب اعلامي وتنافس شريف بين الاخوان، مشيرا الى انه شعر باجواء البطولة منذ لحظة الوصول. واشار الى ان المجموعتين متكافئتين، وحظوظ كل المنتخبات متساوية، لاسيما ان الكل استعد جيدا من خلال خوض مباريات قوية في التصفيات الآسيوية المزدوجة، واتوقع ان يكون المستوى الفني للبطولة مرتفعا. وعن حظوظ عمان أكد ان المنتخب العماني جاء للدفاع عن اللقب، لكن مهمته لن تكون سهلة لسببين، الاول انه يمر بمرحلة احلال وتجديد، والسبب الثاني ان كل المنتخبات تسعى ايضا للفوز باللقب، ومن ثم ستكون كل مباريات الأحمر قوية، وسيخوض حملة صعبة للدفاع عن لقبه. واختتم رئيس الاتحاد العماني تصريحاته بتأكيد ثقته في قدرات منتخب عمان على الدفاع عن لقبه رغم صعوبة المهمة، مشيرا الى انه ادى مباريات كبيرة في التصفيات الآسيوية، وظهر بمستوى مطمئن قبل انطلاق العرس الخليجي.

1942

| 24 نوفمبر 2019

رياضة الشرق
ختام مثير للجولة الثالثة بكأس أوريدو

أسدل الستار مساء أمس على منافسات الجولة الثالثة بكأس أوريدو لكرة القدم، وأسفرت مواجهات الامس التي اقيمت لحساب المجموعة الاولى عن مواصلة الريان تصدره للمجموعة بعد تعادله مع ام صلال بهدفين لمثلهما على ملعب الخور، وتقدم الريان في الدقيقة عن طريق ميركادو في الدقيقة 31، وأضاف تاباتا الهدف الثاني في الدقيقة 58، وقلص ساجبو الفارق لأم صلال في الدقيقة 90، قبل ان يعادل مراد ناجي النتيجة في الثواني الاخيرة، وبهذه النتيجة رفع الريان رصيده الى 7 نقاط في الصدارة ليقترب من التأهل لربع النهائي، وأصبح للصقور نقطتان في المركز قبل الاخير. وفي المباراة الثانية حقق الاهلي فوزا مهما على نظيره السد بأربعة اهداف مقابل ثلاثة على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، تقدم السد في النتيجة عن طريق مصطفى طارق في د 5، ثم اضاف رامي سهيل الهدف الثاني في د 11، قبل ان ينجح ابيل ماثيوس في تقليص الفارق بتسجيله الهدف الاول للاهلي في د 13، وأضاف محمد ديامي الهدف الثاني للاهلي في د 20، قبل ان يختتم ماثيوس اهداف الشوط الاول بالهدف الثالث للأهلي والثاني له من ضربة جزاء في د 38، وفي الشوط الثاني سجل البديل بارو صديقي الهدف الرابع للاهلي في د 88، قبل ان يحرز سعود النصر الهدف الثالث للزعيم ، وبهذه النتيجة رفع الاهلي رصيده الى 6 نقاط بالمركز الثاني، في حين توقف رصيد السد عند 3 نقاط. وفي المباراة الثالثة تعادل الشحانية مع الوكرة بدون أهداف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة بنفس المجموعة.

665

| 24 نوفمبر 2019

رياضة الشرق
الناموس لجاسم بن عبدالرحمن والحرسوسي والهديفي

استمرت الإثارة والندية في مهرجان قطر الخامس عشر للأصايل الذي يقام على ميدان لبصير تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية من خلال أشواط منافسات سن الجذاع والتي شهدت منافسة قوية بين جميع المشاركين. ففي الشوط الأول والمخصص للجذاع بكار محلي عام فاز عجيان مهدي الأحبابي بالمركز الأول عن طريق جود ، ليحصل على جائزة مالية قدرها 100 ألف ريال، بينما يأتي في الوصافة جار الله محمد نار الجفالي النعيمي عن طريق ضجة ليحصل على 40 ألف ريال، وفي الشوط الثاني المخصص للجذاع بكار تلاد محلي عام كانت الصدارة من نصيب عبدالله أحمد خليفة بن طوار الكواري بعدما تمكنت تحذير من احتلال المركز الأول عن جدارة لتفوز بجائزة 100 ألف ريال ليأتي في المركز الثاني خزامة ملك هزاع علي هزاع الجبر النعيمي ليحصل على 40 ألف ريال. واشتدت المنافسة في الشوطين الثالث والرابع وتمكن شاهين ملك عبدالرحمن سلطان صالح سلطان الهديفي من احتلال الصدارة بشوط الجذاع قعدان مفتوح عن جدارة والفوز بالشداد الذهبي وجائزة مالية 100 ألف ريال، ليأتي في المركز الثاني برج صور ملك جاسم محمد ناصر الهاشمي ويحصل على جائزة 30 ألف ريال. وفي شوط جذاع قعدان عام كانت جائزة الشداد الفضي والـ 100 ألف ريال من نصيب حمد علي سعيد علي أبو شارب الذي فاز بالمركز الأول عن طريق صوغان بعد منافسة شرسة مع شاهين ملك فيصل عبدالله محمد الكواري الذي جاء في المركز الثاني. وفي الفترة المسائية فاز راشد ناصر ادغام غانم النعيمي بالقلعة الفضية والــ السيارة نيسان باترول XE جائزة الشوط الأول المخصص للجذاع بكار تحدي عام، بعد فوز تتويج بالمركز الأول، لمهرجان قطر الخامس عشر للأصايل فيما فاز الشيخ جاسم بن عبدالرحمن بن سعود آل ثاني بالقلعة الذهبية والنيسان باترول استيشن XE، بعد فوز صعايب بالمركز الأول للشوط الثاني جذاع بكار تحدي مفتوح. وفاز بالشوط الثالث المخصص للجذاع تلاد مفتوح، راشد محمد صالح الراشدي ليتوج بالقلعة الذهبية والسيارة تويوتا لاندكروزر بيك اب، بعد فوز سرابة بالمركز الأول، وفي الثاني مبارك ابداح مبارك آل تواه الهاجري، بفوز حماس والجائزة 40 ألف ريال، فيما حل في المركز الثالث محمد سالم سعد الحرسوسي بفوز الوحة والجائزة 30 ألف ريال. وفي الشوط الرابع وهو آخر الأشواط المخصص للجذاع بكار مفتوح أهدت عوايد عبدالله حمد الحرسوسي جائزة المركز الأول ومقدارها 100 ألف ريال نقدي.

1249

| 24 نوفمبر 2019

رياضة الشرق
مشاركة عمانية قوية ببطولة قطر للدريفت

أعطت المشاركة العمانية القوية إضافة لمشاركة البطل اللبناني كفاح هلال دفعة قوية لمنافسات الجولة الثانية من بطولة قطر للدريفت، التي تقام تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية، حيث كان التنافس واضحاً بينهم وبين المتسابقين القطريين والمقيمين في قطر، الذين أكدوا أن منافسات هذه الجولة تميزت بوتيرتها العالية وارتفاع المستوى والأداء نتيجة المشاركة القوية لأبطال الدريفت في المنطقة، حيث تمكن في النهاية محمد أبو أرشيد من تحقيق الفوز الثاني على التوالي ضمن منافسات فئة السيمي برو في الوقت الذي تمكنت فيه المشاركة العمانية بوضع أبطالها الثلاثة على منصة التتويج ففي الوقت الذي سيطر فيه كل من أحمد العامري وهيثم الحديدي على منصتي التتويج الأولى والثانية في فئة البرو أكمل زميلهما رياض المبسلي الفرحة العمانية بصعوده لمنصة التتويج الثالثة لفئة السيمي برو. بعد نهاية التجارب التأهيلية والتي سمح فيها لكل متسابق بمحاولتين تمكن حامل لقب البطولة للموسم الماضي المتسابق محمد الجابر من احتلال المركز الأول بتسجيله 85 نقطة لتكون هذه هي المرة الثانية له على التوالي بصدارة التجارب التأهيلية وجاء الجابر بعيداً عن أقرب منافسيه ومتصدر الجولة الماضية أحمد أبو أرشيد والذي حل بالمركز الثاني بفارق 25 نقطة فيما تمكن المتسابق العماني رياض المبسلي من الحلول بالمركز الثالث في هذه التجارب مع تسجيله 54 نقطة.

448

| 24 نوفمبر 2019

رياضة الشرق
مركز قطر للدراجات النارية "بطابط" ينظم دورة كيه.تي.أم

نظم مركز قطر للدراجات النارية بطابط بالتعاون مع الفردان للدراجات النارية، حدثا فريدا استمر يوماً كاملاً، بهدف تدريب مُلاّك الدراجات النارية والذي يساهم في إعادة تعريف شغف قيادة الدراجات النارية على الطرق الوعرة. الحدث تم تنظيمه في حلبة بطابط بسيلين، وقد أتاح الفرصة لعشاق الدراجات النارية لحضور التدريبات التي قادها مدرب محترف من جنوب أفريقيا، وهو السيد ديفيد جوسين بطل مسابقة MX2 العام السابق. حيث قام المدرب بتعليم الحضور التقنيات والمهارات الأساسية التي يحتاجونها لقيادة دراجات الموتوكروس على الطرق الوعرة، مثل الحصى، والمناورة بشكل آمن. وشهدت الفعالية أيضاً استعراض دراجات نارية جديدة من تصميم العلامة التجارية النمساوية الرائدة كي. تي. أم (KTM) التي أمتعت الحضور. وقال إياد الصعيدي مدير عام شركة الفردان للدراجات لطالما كانت الفردان للدراجات رائدة في منح العملاء تجارب استثنائية، وفي هذه الفعالية الرائعة. من جانبه قام إبراهيم الهيدوس – مدير عام مركز قطر للدراجات النارية بطابط بالتنسيق والعمل على تنظيم هذه الفعالية ومتابعة العمل في مواقع التدريب النظرية والميدانية.

942

| 24 نوفمبر 2019