رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

رياضة الشرق
الطرابلسي: نأمل أن تكون مباراة الجيش انطلاقتنا الحقيقية

أكد التونسي سامي الطرابلسي ـ مدرب السيلية ـ أن فريقه ليس في أفضل حالاته قبل مواجهة الجيش بالجولة السادسة لدوري نجوم قطر ، وقال أن المباراة أمام الجيش ستكون صعبة لقوة المنافس ، موضحا أن فريقه سيظهر بشكل مغاير في اللقاء ، وطالب لاعبي فريقه بالتركيز والانضباط التكتيكي حتى يحقق السيلية النتيجة المطلوبة. وأضاف الطرابلسي قائلا بالمؤتمر الصحفي :" هناك بعض الظروف التي نمر بها والتي أثرت علينا في المباريات السابقة ، وفي المباراة الأخيرة حاولنا أن نعطي الفرصة لبعض اللاعبين الذين لم يشاركوا معنا منذ فترة طويلة ، وبعودة فوزي عايش سيكون الفريق في وضعية أفضل. وسنلعب من اجل تحقيق فوزنا الأول بالدوري وهو ما يتطلب بذل قصارى الجهد ، ونحن نظهر بشكل مغاير أمام الفرق الكبيرة وأتمنى أن تكون المباراة أمام الجيش انطلاقتنا الحقيقية بالدوري. من جانبه قال عبد الله الفيحاني ـ لاعب السيلية ـ أن المواجهة ستكون مهمة لفريقه والذي يتطلع إلى التخلص من نتائجه السلبية ، وأوضح أن السيلية بحاجة إلى فوز حتى يتمكن من استعادة توازنه، وشدد على أن لاعبي السيلية سيبذلون قصارى جهدهم من اجل تحقيق نتيجة جيدة أمام الجيش على الرغم من صعوبة اللقاء.

334

| 01 نوفمبر 2016

رياضة الشرق
يوسف آدم: لست مدرب طوارئ

أشار يوسف آدم ـ مدرب الأهلي ـ إلى انه قبل العودة إلى قيادة الفريق من جديد بعد المفاوضات مع إدارة النادي ، وانه وقع رسميا صباح الثلاثاء على عقد لنهاية الموسم، وأوضح أن المواجهة أمام الريان غدا بالجولة السادسة لدوري نجوم قطر، ستكون صعبة خاصة أن الأهلي يسعى لتعويض خسارته بالجولة الماضية. وأكد يوسف ادم أن كل فرق العالم معرضة للخسارة ، وقال انه عمل على رفع معنويات اللاعبين قبل اللقاء الصعب ، مشيرا إلى أن يتحمل مسئولية الفريق في المباراة وانه مدرب محترف وليس مدرب طوارئ. وأعلن يوسف آدم عن جاهزية فريقه لمواجهة أي فريق سواء كان قويا أو ضعيفا، وأشار إلى أن طموحه جمع اكبر عدد من النقاط في القسم الأول حتى يكون من فرق المقدمة. من جانبه أكد فريد دابنكا ـ لاعب الأهلي ـ أن المواجهة أمام الريان بطل الدوري ستكون قوية ، وأكد أن الفريق سيعمل على تقديم عرض قوى وتحقيق نتيجة ايجابية لتعويض الخسارة الأخيرة ، وأوضح دابنكا أن الأهلي هزم الريان في القسم الثاني من دوري الموسم الماضي تحت قيادة يوسف ادم الذي عاد إلى تدريب الفريق.

411

| 01 نوفمبر 2016

رياضة الشرق
لاودروب: الأهلي منافس قوي والمباراة ليست سهلة

قال الدانماركي مايكل لاودروب ـ مدرب الريان ـ أن مباراة فريقه أمام الأهلي بالجولة السادسة لدوري نجوم قطر، والتي ستقام مساء الأربعاء، ستكون قوية، مشيرا إلى أن فريقه قدم مستويات طيبة في مبارياته الثلاثة الأخيرة بالدوري، موضحا أن الفوز بالجولة الماضية جاء تتويج لمستوى الريان في مبارياته الأخيرة. وأضاف لاوردوب قائلا بالمؤتمر الصحفي: "ينبغي أن نتوقع أي شيء في مباراة الأهلي لان المنافس لديه مدرب جديد واللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم لإرضاء مدربهم الجديد والحصول على ثقته ، لذلك على لاعبينا أن يبذلوا أفضل ما لديهم، وفي المباريات الأخيرة استقبلنا الأهداف قبل أن نسجل مما يعني إننا فريق رد فعل ونحن نحاول تغيير ذلك لنكون أصحاب الفعل". وأشاد مدرب الريان باللاعب سيبستيان سوريا، وقال انه يعتبر واحد من أهم لاعبي الفريق، مشيرا إلى أن هناك ثلاثة لاعبين لديهم خبرتهم الكبيرة والذين يقدمون الإضافة المطلوبة للفريق بشكل جماعي وهم سيبستيان وجارسيا وتاباتا. وأوضح لاودروب أن الأهلي فريق متكامل ولا يعاني من المشاكل على الرغم من خسارته بالجولة الماضية، وأكد أن الأهلي من الفرق التي تجيد القيام بالهجمات السريعة. من جانبه قال خالد الزكيبا ـ لاعب الريان ـ أن المباراة ستكون صعبة ، وشدد على رغبة فريقه في تحقيق الفوز من اجل مواصلة انتصاراته بعد الفوز بالجولة الماضية، وأعرب الزكيبا عن جاهزية لاعبي الريان للمباراة لتقديم عرض قوي وتحقيق نتيجة ايجابية.

189

| 01 نوفمبر 2016

رياضة الشرق
فيريرا: السد يسعى للمنافسة على جميع البطولات هذا الموسم

أكد مدرب السد فيريرا، أن لاعبو السد يتمتعون بعقلية الفوز وسيدخلون المباراة أمام الشحانية في الأسبوع السادس لدوري نجوم قطر من اجل ذلك ، وان المنافس لديه حافز كبير عندما يلعبون أمام السد ، كما أنهم جاءوا من ثلاث نتائج جيدة ، مضيفاً أن الشحانية حقق نتائج مميزة كانت مفاجئة للكثير من المتابعين، ولم يتوقع أحد أن يصل إلى ما وصل إليه ولكن الأمور ستكون صعبة عليهم أمام السد كون فريقنا يرغب بالفوز ولا يهمنا المنافس بل فقط يشغلنا الفوز. وواصل فيريرا قائلاً : السد يسعى للمنافسة على جميع البطولات والألقاب هذا الموسم وليس الدوري فقط ، وأوضح مدرب السد آن مباراتنا السابقة أمام الغرافة كنا نهدف للفوز ولكن جاء التعادل ، ولهذا علينا أن نتوخى الحذر ونكون في قمة التركيز خلال كل المباريات المقبلة للفريق. وأشار فيريرا إلى أن التعادل الأخير لن يؤثر على مسيرة الفريق، وأن كافة الفرق تخسر نقاط في البطولات والمسابقات ، ونحن نطمح الى الفوز ويجب أن لا نخسر مباراتنا أمام الشحانية وأن نكون في أعلى جاهزية للحصول على النقاط الثلاث والتقدم للأمام. وقال لاعب السد عبد الكريم حسن أن المباراة السابقة مع الغرافة تختلف عن مباراة الشحانية، وأضاف عبد الكريم حسن: نهدف إلى أن نخرج أمام الشحانية بنتيجة ايجابية تعيد فريقنا إلى الوضع الذي يستحقه ويعود إلى التنفس على القمة بقوة. ومن جانبه، قال جوزيه فرناندو مدرب الشحانية: المباراة أمام السد ستكون كبيرة وصعبة، وان فريقنا لفت الأنظار والكل يتحدث عنه في الفترة الأخيرة وهذا سيجعل المسؤولية اكبر ونحن نواجه احد أفضل الفرق بالدوري ، وسنكون جاهزين وهدفنا حصد النقاط. وأضاف مدرب الشحانية خلال المؤتمر الصحفي قبل اللقاء، قائلاً : بطبيعة الحال نحن نطمح إلى الثلاث نقاط وكل مدرب بالعالم يطمح بذلك ولكن إذا جاءت نقطة أمام السد نقبل بها كونها تحفزنا بالمباريات القادمة والخسارة ربما تفقدنا الأجواء الطيبة التي نعمل بها لذا إذا جاءت النقطة سيكون أمراً جيداً. وأشار قائلاً: أكن كل الاحترام للمدرب فيريرا وهو معروف في العالم وليس فقط بالبرتغال، وأوضح فرناندو قائلاً: أنا أقول للاعبين أن جميع المباريات التي سيلعبها الشحانية صعبة ولكن عليكم أن تلعبوا بثقة من أجل مواصلة المشوار الجيد في الدوري. وأكد لاعب الشحانية نبيل أنور أن المباراة ستكون صعبة أمام السد الذي يمتلك عناصر مميزة، ولكن هذا لا يمنع ان لدينا هدف وطموح من اجل المواصلة ، ويجب أن نبتعد عن الغرور ، وهدفنا جمع النقاط ومباراة السد لا تختلف عن اي مباراة أخرى لعبناها في الدوري، ونحن تدربنا على تكتيك مناسب رغم أن السد فريق كبير ومن الصعب تعطيله لكن بالروح والعزيمة يمكن أن نبلغ ما نطمح له.

188

| 01 نوفمبر 2016

رياضة الشرق
بلماضي: سنلعب بجدية كبيرة أمام الخور

أكد جمال بلماضي مدرب لخويا، أن مواجهة فريقه أمام الخور المقرر إقامتها غدا الأربعاء في الأسبوع السادس لدوري نجوم قطر، تحتاج لجدية كبيرة من لاعبيه من أجل تحقيق الفوز. وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: نواجه الخور ودائما ما كانت مبارياتنا هناك تحمل صعوبة أمامه ، وهو يملك مدربا كبيرا ولاعبون جيدون وسنلعب بجدية كبيرة ونركز أكثر لان الأسلوب الذي يلعب به الخور فيه خطورة كبيرة إذا لم نكن حاضرين في أرضية الملعب ، وأن الخور يجيد التعامل مع المنافسين دائماً. وأكد بلماضي أن المدرب فرنانديز يملك خبرة كبيرة وجهز فريقه بشكل مناسب حتى يمثل خطرا علينا ودرس نقاط قوتنا وضعفنا حتى يحصل على نتيجة جيدة أمامنا ونحن نفهم ما يقوله من تصريحات ونتحسب للفريق المنافس. وأضاف بلماضي: في مباراتنا السابقة أمام العربي فريقنا استحق الفوز وقدم مباراة كبيرة وان طرد عبد المقصود لاعب العربي كان بسبب خطأ، ولكن الشيء الأساسي هو أن فريقنا قدم مباراة جيدة واستحق الفوز وعزز من مكانته في الصدارة ، وأتمنى دائما ألا التقى أهدافا ولكن هو أمر طبيعي في كرة القدم فالفريق الذي يحرز أهداف من المؤكد أن شباكه ستستقبل أهداف أيضاً. وواصل: نحن فريق يفضل الفلسفة الهجومية وأمر طبيعي أن من يفضل ذلك يتلقى الأهداف والمهم أن نستثمر هجومنا واندفاعه للأمام. فيما قال لويز مارتن لاعب لخويا : سنواجه فريقا قويا وما يهمنا أن نحصل على 3 نقاط وهناك سيكون توقف والاهم أن نقاتل من اجل الفوز وإضافة النقاط إلى رصيدنا كون ذلك يحفزنا كثيراً. وأضاف أن لاعب الخور ماديسون لاعب جيد ويمثل خطورة على الخصم ونحن لا ننظر إلى ماديسون فقط بل إلى كل لاعبي الخور، وسنكون جاهزين للفريق حتى نتجنب ما يخطط له الفريق المنافس.

202

| 01 نوفمبر 2016

رياضة الشرق
مدرب الخور: مواجهة لخويا غاية في الصعوبة

أكد الفرنسي فرنانديز مدرب فريق الخور أن المواجهة القادمة أمام لخويا في الأسبوع السادس لدوري نجوم قطر ستكون في غاية القوة والصعوبة ، وقال خلال المؤتمر الصحفي: نحترم لخويا وهو فريق قوي يملك عناصر قوية ولاسيما هجومه ، حيث يضم مجموعة من اللاعبين المميزين. وأضاف مدرب الخور: إنها مباراة قوية ونسعى إلى أن نقدم صورة طيبة وهي ليست مباراة سهلة ، وطموحي أن يقدم فريقي أداء طيبا وكبيرا ونستفيد مما سبق أن قدمه وحققه في المباريات السابقة. وتابع فرنانديز: فريقي قدم مستوى طيبا أمام الأهلي ونسعى إلى أن نقدم ذات المستوى أو أفضل في مواجهتنا أمام لخويا، وان الفوز على الأهلي منحنا معنويات عالية وسنعمل على استغلال ذلك حتى نقدم ونحقق الأفضل.

495

| 01 نوفمبر 2016

رياضة الشرق
لويس إنريكي: سنعاقب سيتي على أي أخطاء يرتكبها

أكد لويس إنريكي مدرب برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، إن فريقه سيقسو على منافسه مانشستر سيتي إذا ما ارتكب الأخير نفس نوعية الأخطاء التي وقع فيها في مواجهتهما السابقة بدوري أبطال أوروبا الشهر الماضي. وعقب خطأ من فرناندينيو سمح لليونيل ميسي بافتتاح التسجيل في انتصار برشلونة 4-صفر على سيتي في نو كامب تعرض الحارس كلاوديو برافو للطرد، بسبب لمسه للكرة خارج منطقة الجزاء. وأضاف لويس إنريكي للصحفيين "إذا ما ارتكبت أخطاء فانك تدفع ثمنها غاليا. وفقا لهذا الأمر فإنني أتوقع نفس طريقة اللعب كما حدث في المباراة السابقة. أتوقع أن تسير المباراة على نفس نهج سابقتها". وتابع "ندرك جيدا كيف نتعامل مع مباراة تسير في اتجاه واحد وكيف نحقق الفوز. إذا ما تركوا مساحات في الخلف فان بوسعنا الاستفادة منها. نمتلك تشكيلة رائعة واثق في لاعبي فريقي". ويدرك لويس انريكي مدى التهديد الذي يمثله سيرجيو أجويرو الذي لم يشارك في المباراة الأولى التي جرت في برشلونة إلا انه قال ان فريقه لن يغير من نهجه بسبب مشاركة المهاجم الأرجنتيني. وأضاف "لا اعتقد أننا يجب أن نتحدث كثيرا عن أجويرو، نعرف مدى جودة أدائه. ندرك مدى جودة أسلوب لعبه ومدى سهولة تسجيله للأهداف، إلا أن طريقة تعاملنا مع المباراة بأكملها لن تتغير". ويمكن لبرشلونة - الذي حقق ثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات خاضها في المجموعة الثالثة بالبطولة - ضمان التقدم إلى مرحلة خروج المهزوم عقب مباراته اليوم على استاد الاتحاد.

245

| 01 نوفمبر 2016

رياضة الشرق
انتخابات اتحاد الطائرة في 13 ديسمبر

أعلن محمد علي المهندي أمين السر العام للاتحاد القطري عن أنه تقرر تحديد يوم الثلاثاء 13 ديسمبر القادم موعدا لعقد الجمعية العمومية وإجراء انتخابات لاختيار مجلس الإدارة الجديد والذي يستمر حتى عام 2020 على أن يستمر فتح باب الترشيح والذي افتتح يوم الأحد الماضي وحتى يوم 13 نوفمبر الجاري ومن المنتظر أن تشهد العملية الانتخابية صراعا شديدا بين المرشحين وبخاصة على مقعد الرئاسة والمنتظر أن يكون بين الرئيس الحالي خالد علي المولوى وعلي غانم الكواري عضو مجلس الإدارة.

241

| 31 أكتوبر 2016

رياضة الشرق
اتحاد الكرة في بيان رسمي: قضية حسين ياسر خارج سلطتنا

أصدر اتحاد الكرة بيانا بشأن قضية اللاعب حسين ياسر مع فريقه السابق الوكرة، بعد أن تقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد، وجاء بيان الاتحاد كالتالي: "إننا في الاتحاد القطري لكرة القدم نثمن الدور الكبير الذي تلعبه رابطة اللاعبين القطرية في حماية وتوعية لاعبي كرة القدم المحترفين، وإذ نشكر لهم مجهوداتهم في تسوية مستحقات اللاعبين المتأخرة والعقود المخالفة في إطار المهلة التي مُنحت من الاتحاد القطري لكرة القدم وفقًا للتعميم ٢١٨ لسنة ٢٠١٦، الأمر الذي سيساهم في التزام جميع أطراف اللعبة بلوائح الاحتراف وضمان حقوق كافة الأطراف وسيتوافق مع رؤية الاتحاد القطري لكرة القدم ٢٠٢١. وبناءً عليه وحرصًا من الاتحاد القطري لكرة القدم على توضيح الملابسات التي صاحبت قضية اللاعب حسين ياسر المحمدي، والذي تقدم بشكوى للاتحاد القطري لكرة القدم بشأن مستحقاته المالية لدى نادي الوكرة الرياضي. قام الاتحاد بإحالة الشكوى إلى لجنة شؤون اللاعبين لدراستها وتقديم الرأي فيها. وبعد الدراسة والاجتماع مع ذوي الشأن بمن فيهم اللاعب المذكور وبحضور ممثل الرابطة القطرية للاعبين تبين أن اللاعب المذكور لم يقدم النسخة المعدلة والنهائية من عقده مع النادي الأهلي، حيث كان يحتوي على بنود تتجاوز السقف النهائي لأجور اللاعبين. والذي يعتبر مخالفة للوائح مؤسسة دوري نجوم قطر وتعاميم الاتحاد القطري لكرة القدم. والمبالغ التي يطالب بها اللاعب تخالف لوائح مؤسسة دوري نجوم قطر وتعاميم الاتحاد القطري لكرة القدم، هي الأخرى تحتوي أيضا على بنود تخالف السقف الأعلى لأجور اللاعبين أي أن العقد إن وجد، فهو عقد مخالف (باطن)، وعليه فهو يقع ضمن التسويات التي فوضت بها الرابطة. كما قام ممثل الرابطة بشرح الإجراءات المتبعة لتسوية عقود اللاعبين المخالفة من خلال اتفاق رئيس الاتحاد مع رئيس الرابطة والخاص باللاعبين الذين فوضوا الرابطة والتي تضمن الوزارة من خلالها سداد المتأخرات لكن اللاعب رفض. ومن هذا المنطلق، فإن الاتحاد القطري لكرة القدم لا يستطيع وفقًا للوائح المعمول بها شطب اللاعب من كشوفات نادي الوكرة وتسجيله لناد آخر من دون وجود ضامن لسداد أي مستحقات قد تكون له في ذمة النادي. وبذلك، فإن حسين ياسر المحمدي قد أهدر على نفسه فرصة التسجيل بسبب رفضه الدخول ضمن إجراءات التسويات التي تقوم بها الرابطة، كما أنه وبعد انتهاء المهلة المحددة لتسوية العقود المخالفة فإنه سيكون عرضة للعقوبات المنصوص عليها في لوائح اتحاد الكرة، خاصة أن الاتحاد القطري لكرة القدم كان قد أصدر عدة تعاميم يطالب فيها اللاعبين والأندية بضرورة تسليم العقود الإضافية وتسويتها خلال المهلة التي منحها لهم الاتحاد والتي انتهت ١٥ أكتوبر ٢٠١٦. وفي الختام، فإن الاتحاد القطري لكرة القدم ينوه بأنه قد تعاون مع الرابطة القطرية للاعبين في كثير من الشكاوى المرتبطة باللاعبين والتي لا تخالف اللوائح المقرة من الاتحاد أو مؤسسة دوري نجوم قطر ومنها متأخرات لاعبي نادي الريان ونادي العربي الأجانب، وغيرها من القضايا والشكوى، إلا أن هذه القضية تخرج عن نطاق سلطة الاتحاد لأنها تقع ضمن اتفاق الرابطة مع الوزارة على تسوية العقود المخالفة.

1587

| 31 أكتوبر 2016

رياضة الشرق
الزمالك يتخطى عقبة إنبي في الدوري المصري

حقق فريق الزمالك، فوزا مثيرا على حساب مضيفه إنبي بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت بينهما، مساء اليوم الإثنين، على ملعب بتروسبورت، في ختام الجولة السابعة للدوري المصري. سجل طارق حامد للزمالك، في الدقيقة 33، وأضاف باسم مرسي، الهدف الثاني في الدقيقة 50 قبل أن ينجح إنبي، في تقليص الفارق بهدف عمرو مرعي في الدقيقة 85. واستعاد الزمالك، نغمة الفوز بالدوري، بعد التعادل الأخير مع سموحة، ليرفع الفريق، رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني عشر، وله 4 مباريات مؤجلة، فيما تجمد رصيد إنبي عند 10 نقاط، في المركز التاسع.

298

| 31 أكتوبر 2016

رياضة الشرق
العربي ينهي علاقته مع المدرب بيلوسو بالتراضي

أكد محمد جديع المنصوري مدير المركز الإعلامي للنادي العربي والمتحدث الرسمي باسم النادي أن إدارة العربي برئاسة سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن جبر آل ثاني توصلت مساء اليوم الإثنين، إلى اتفاق نهائي مع مدرب الفريق الأورجوياني بيلوسو بإنهاء العلاقة بالتراضي بين الطرفين بعد عمل التسوية المالية للمدرب. وقال المنصوري، في تصريح نشره الموقع الرسمي للنادي: "تمت التسوية وتنازل المدرب عن جزء من مستحقاته المالية للحفاظ على حقوق النادي العربي وبالتالي تم الانفصال بين إدارة النادي والمدرب الأورجوياني بالتراضي وأصبح بيلوسو خارج العربي بعد تردي نتائج الفريق بدوري نجوم قطر لكرة القدم وتلقيه خسارتين متتاليتين".

302

| 31 أكتوبر 2016

رياضة الشرق
غياب والكوت وكازورلا وبليرين وناتشو عن أرسنال في دوري الأبطال

سيغيب المهاجم ثيو والكوت ولاعب الوسط سانتي كازورلا والمدافعان هيكتور بليرين وناتشو مونريال عن مباراة ارسنال خارج ملعبه ضد لودوجورتس البلغاري في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم غدا الثلاثاء. وأبلغ أرسين فينجر مدرب ارسنال مؤتمرا صحفيا باستاد فاسيل ليفسكي اليوم الاثنين "ناتشو وهيكتور وسانتي وثيو لم يسافروا مع الفريق". ويتقاسم ارسنال وباريس سان جيرمان الذي يواجه بازل غدا الثلاثاء، صدارة المجموعة الأولى بسبع نقاط لكل منهما من ثلاث مباريات وحث فينجر لاعبيه على الفوز بالصدارة من أجل تحسين فرص الفريق اللندني في الحصول على قرعة جيدة في أدوار خروج المهزوم. ولدى كل من لودوجورتس وبازل نقطة واحدة. وقال فينجر "هدفنا الأساسي هو الفوز بصدارة هذه المجموعة. أمامنا مباراة على ملعبنا مع باريس سان جيرمان لذا لدينا فرصة جيدة غدا. بالنسبة لخوض إياب دور الستة عشر على ملعبنا.. إذا امتد اللقاء إلى وقت إضافي أو ركلات ترجيح سيكون هناك بعض الأفضلية. دفعنا الثمن في العديد من المرات عندما أنهينا المجموعة في المركز الثاني ليصبح علينا مواجهة برشلونة أو بايرن ميونيخ". وقبل أسبوعين حقق أرسنال فوزا ساحقا على لودوجورتس 6-صفر باستاد الإمارات بفضل ثلاثية من مسعود أوزيل.

362

| 31 أكتوبر 2016

رياضة الشرق
غدا.. مواجهتان قويتان للجيش ولخويا ببطولة الأندية الآسيوية لكرة اليد

يواجه فريق الجيش لكرة اليد غدا الثلاثاء، نادي الجزيرة الإماراتي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ببطولة الأندية الآسيوية التاسعة عشرة لأبطال الدوري والمقامة حاليا في العاصمة الأردنية عمان وتستمر حتى السبت المقبل، وهي البطولة المؤهلة إلى بطولة العالم "السوبر جلوب" في عام 2017 بالدوحة، في حين يلاقي فريق لخويا القطري غدا نظيره الأهلي البحريني ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بالبطولة. ويسعى فريق الجيش إلى تحقيق فوزه الثالث بالبطولة والعلامة الكاملة في المجموعة الأولى، فيما يسعى فريق لخويا لتحقيق الفوز الثاني بالبطولة. وكان فريق الجيش تصدر ترتيب المجموعة الأولى ورفع رصيده إلى 6 نقاط محققا العلامة الكاملة، وذلك بعد فوزه على الأهلي الأردني بنتيجة 37-17 في المباراة الافتتاحية للفريقين، ثم فوزه على فريق النفط والغاز الإيراني بنتيجة 37-28 في الجولة الثانية من مباريات الدور الأول، في حين فاز لخويا القطري على نادي أهلي سداب عمان بنتيجة 38/ 24 في مباراته الأولى ضمن الدور الأول للمجموعة الثانية، وخسر أمام النور السعودي في الجولة الثانية بنتيجة 29/23. ويشارك الجيش في البطولة الآسيوية بصفته حامل لقب الدوري القطري لكرة اليد في الموسم الماضي، فيما يشارك لخويا بصفته حامل لقب النسخة السابقة. وتشهد البطولة مشاركة 8 فرق وزعت على مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى فريق الجيش القطري إلى جانب فرق الأهلي الأردني، النفط والغاز الإيراني، الجزيرة الإماراتي، بينما ضمت المجموعة الثانية فرق لخويا القطري، إلى جانب فرق النور السعودي والأهلي البحريني وأهلي سداب العماني. وتلعب فرق المجموعتين وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل إلى الدور الثاني الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، فيما تلعب بقية الفرق على تحديد المراكز من الخامس وحتى الثامن.

332

| 31 أكتوبر 2016

رياضة الشرق
أنشيلوتي: ايندهوفن سيكون أكثر صعوبة هذه المرة

يتوقع كارلو أنشيلوتي مدرب بايرن ميونيخ أن يظهر ايندهوفن مقاومة أشرس على ملعبه في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الثلاثاء، بعدما خسر 4-1 باستاد اليانز ارينا في وقت سابق هذا الشهر. ويحتل بايرن بطل اوروبا خمس مرات المركز الثاني في المجموعة الرابعة بفارق ثلاث نقاط خلف اتليتيكو مدريد ومتقدما بخمس نقاط على ايندهوفن. وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، "أتوقع أن يضغط ايندهوفن هجوميا. يملك مهاجما جيدا لوك دي يونج ونتوقع مباراة مختلفة عن الأولى التي فزنا بها في ملعبنا". وسيتأهل بايرن إلى أدوار خروج المهزوم في فبراير المقبل إذا فاز على مضيفه الهولندي وتغلب اتليتيكو على روستوف الروسي الذي يملك نقطة واحدة مثل ايندهوفن من ثلاث مباريات. وأكد المدرب الايطالي أنه رغم خوض سلسلة من المواجهات الصعبة الشهر المقبل ضد هوفنهايم المتألق وبروسيا دورتموند وباير ليفركوزن فإنه لا يعتزم اجراء تغييرات في تشكيلته أمام ايندهوفن. وأضاف "سندفع بأقوى تشكيلة. نريد الفوز بالمباراة وضمان التأهل وتعزيز فرصنا في إنهاء المجموعة في الصدارة". وتابع أنشيلوتي بعد فوز بايرن في ثلاث مباريات متتالية في دوري الدرجة الأولى الألماني بعد مواجهة ايندهوفن "يؤدي فريقي بشكل جيد ويلعب بكفاءة وندية وبروح عالية". ومضى قائلا "نحتاج لكل هذه الصفات لأننا سنخوض مباراة صعبة غدا. ايندهوفن يلعب بشكل جيد حقا على أرضه".

294

| 31 أكتوبر 2016

رياضة الشرق
لويس إنريكي متفائل رغم إصابة خماسي برشلونة

بعث لويس انريكي مدرب برشلونة برسالة تفاؤل قبل مواجهة مانشستر سيتي غدا الثلاثاء في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم رغم غياب جيرار بيكي وجوردي البا وجيريمي ماتيو واندريس انيستا واليكس فيدال بسبب الإصابة. وأبلغ لويس انريكي مؤتمرا صحفيا اليوم الإثنين، "لدي ثقة كاملة في كل اللاعبين". وسيكون لاعب الوسط التركي أردا توران جاهزا للعب مع برشلونة بعدما أبعدته الإصابة عن الفوز 1-صفر على غرناطة في دوري الدرجة الأولى الاسباني يوم السبت. وتغلب برشلونة 4-صفر على سيتي باستاد نو كامب في وقت سابق هذا الشهر وفاز بكل مبارياته الثلاث في المجموعة الثالثة. وقال لويس انريكي "الأمر الإيجابي بالنسبة لنا هو أن بوسعنا التطور ونتصدر المجموعة. نحن بحاجة لتقديم مباراة رائعة وأن نلعب بمستوى مرتفع". وأضاف "إذا تأهلنا قبل مباراتين على النهاية فهذا يعني أننا قمنا بعمل جيد جدا". وحقق سيتي فريق المدرب بيب جوارديولا فوزه الأول في سبع مباريات بجميع المسابقات عندما هزم وست بروميتش البيون 4-صفر في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت. ومضى لويس انريكي قائلا "استحق سيتي الفوز في مبارياته السابقة. لا أعتقد أن الأمور ستختلف إذا كان دخل المباراة بعد نتيجة مختلفة". وأعلن جوارديولا مدرب برشلونة السابق بالفعل أن سيرجيو أجويرو سيبدأ في الهجوم بعد غيابه عن اللقاء السابق في استاد نو كامب. وقال لويس انريكي "نتوقع تغييرات لأن هذا ما يفعله بيب ويجب أن نكون مستعدين". ويحتل سيتي المركز الثاني في المجموعة بأربع نقاط.

624

| 31 أكتوبر 2016

رياضة الشرق
الفيفا: الجمهور سيصوت لاختيار أفضل لاعب في العالم

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اليوم الإثنين، إنه سيسمح للمشجعين بالتصويت في النسخة الجديدة من جائزة أفضل لاعب في العالم. وأوضح الفيفا في بيان أن الاحتفال السنوي بالجوائز في زيوريخ التي كانت مندمجة حتى العام الماضي مع جائزة مجلة فرانس فوتبول المعروفة بالكرة الذهبية سيطلق عليه حفل "جوائز الفيفا للأفضل" بعد الانفصال عن المجلة الفرنسية. وتحت النظام الجديد ستكون نصف الأصوات للاعبي ومدربي 211 منتخبا وطنيا والنصف الآخر للجمهور الذي سيصوت عبر الانترنت وممثلي وسائل إعلام. وقال جياني انفانتينو رئيس الفيفا "ترتبط الاحتفالية بكرة القدم وبأكثر الشغوفين بها من لاعبين ومدربين ومشجعين". وأضاف "هذا حدث جديد بقواعد جديدة للاحتفاء باللعبة التي نعشقها جميعا". وستوزع ثماني جوائز سويا وتتضمن أفضل مدرب وأفضل لاعبة وأفضل مدرب لكرة القدم للسيدات وجائزة للعب النظيف وأخرى للجماهير. وفاز ليونيل ميسي بالنسخة السابقة للجائزة متفوقا على كريستيانو رونالدو.

328

| 31 أكتوبر 2016

رياضة الشرق
مؤسسة دوري نجوم قطر تجدد عقد الرعاية مع "شركة وقود"

جددت مؤسسة دوري نجوم قطر عقد رعايتها مع "شركة وقود" لموسم واحد، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الإثنين، بنادي السد بحضور الشيخة سارة بنت ناصر آل ثاني رئيس قسم العلاقات العامة والاتصال في وقود، وخليفة صالح الهارون المدير التنفيذي للتسويق والاتصال بمؤسسة دوري نجوم قطر. وأكدت الشيخة سارة بنت ناصر آل ثاني أنها ترحب بالتعاون الكبير مع مؤسسة دوري نجوم قطر، وتحرص على المساهمة في مجال المسؤولية الاجتماعية، ورعاية دوري نجوم قطر تدخل ضمن هذه الخطة، موضحة أن مسابقة الدوري تتطور كثيراً ونحن في وقود نعمل على إيجاد أفكار جديدة ونتعاون مع إدارة المؤسسة لتطوير الشراكة بين الجانبين. وقالت الشيخة سارة بنت ناصر آل ثاني: "نحن في وقود ندعم الرياضة بشكل كبير، وسعداء باستمرار التعاون مع مؤسسة دوري نجوم قطر، مشيرة إلى أن الشركة تولي اهتماماً كبيراً لدعم الرياضة خاصة وقطر مقبلة على استضافة كأس العالم 2022". وأضافت: "نحن كشركة وطنية نهتم بالمسؤولية الاجتماعية في كل عقود الرعاية في إطار توجهات الإدارة العليا لشركة وقود التي توجه اهتماماتها للرياضة والأمور المجتمعية". من جانبه تقدم خليفة الهارون بالشكر إلى شركة وقود على رعايتها لدوري نجوم قطر، قائلا: "إن وقود تمثل إضافة جديدة للدوري، وإن انضمام شريك جديد يحمل اسما كبيرا في السوق القطرية وهي شركة وقود سيثري المسابقة أكثر باعتبارها شركة كبيرة". وأشار الهارون إلى أن العقد يمتد حتى نهاية الموسم، ووقود ستكون من رعاة كأس قطر، ونحن نعمل لتوضيح دور الشركات الوطنية في كرة القدم وفي المجتمع بشكل عام. ونريد شركات تساهم معنا بأفكار لإيجاد أجواء في المباريات وسط المشجعين، ولدينا عدة برامج خاصة بالمسؤولية الاجتماعية وبالتعاون مع وقود سنعمل على تطبيق هذه البرامج، ونشرها من خلال كرة القدم. وعن تطوير الدوري، قال المدير التنفيذي للتسويق والاتصال بمؤسسة دوري نجوم قطر: "هدفنا أن يصبح دوري نجوم قطر واحداً من أفضل الدوريات في آسيا، ونحن نتقدم خطوات سريعة في هذا المجال وهذا ما شجع الشركات المحلية للتواصل معنا، وكذلك من خلال فريق المبيعات المميز لدينا قمنا بالعمل لتعزيز هذه الشراكات". وأضاف المدير التنفيذي للتسويق والاتصال بمؤسسة دوري نجوم قطر، نعمل للتسهيل على الأشخاص لشراء التذاكر، ونقوم بالتقليل من الأسباب التي تمنع الجماهير من الوصول إلى الملاعب، ولذلك فسنعمل على توفيرها في المحلات التي تتبع لشركة وقود أيضاً، بجانب توفيرها في الملاعب.

343

| 31 أكتوبر 2016

رياضة الشرق
بيل: ريال مدريد ناد مثالي بالنسبة لي

قال جاريث بيل اليوم الإثنين، إن انتقاله إلى ريال مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم حوله إلى إنسان أفضل وفاق كل توقعاته. وتحدث الجناح الويلزي لوسائل الإعلام لأول مرة منذ مدد عقده مع ريال حتى يونيو 2022. وأضاف في مؤتمر صحفي "ريال مدريد أكبر ناد في العالم. اتخذت القرار الصائب بالتأكيد فمباريات ريال هي كل طموحي. قضيت ثلاثة مواسم رائعة وأتمنى أن أقضي ستة أعوام أخرى بالطريقة نفسها. أشعر بسعادة غامرة وبأنني محبوب هنا". وانضم بيل إلى ريال في صفقة قياسية مقابل 100 مليون يورو (110 مليون دولار) في 2013 قادما من توتنهام هوتسبير ومنذ ذلك الحين فاز بدوري أبطال اوروبا مرتين وكأس ملك اسبانيا مرة واحدة. وتابع "عندما وصلت لأول مرة أردت الفوز بألقاب وتحقيق نجاح. تمنيت أن يتحسن أدائي وتغيرت أيضا كانسان. خضت تجارب رائعة. الفوز بدوري الأبطال كان قمة المجد". وبعد موسمه الأول ذكرت تقارير أن بيل لا يشعر بالاستقرار في النادي وقد يعود للدوري الإنجليزي الممتاز. ومضى قائلا "كانت رحلة صعبة. من الصعب على اللاعبين البريطانيين المنافسة في أندية اوروبية. كانت تجربة للتعلم واستمتعت بها حقا. تحتاج إلى شخصية للاستمرار والقتال". وخاض بيل 135 مباراة بجميع المسابقات مع ريال وسجل 62 هدفا. وأحرز 19 هدفا وصنع عشرة أهداف أخرى الموسم الماضي قبل أن يقود ويلز للدور قبل النهائي في بطولة أوروبا وبات ضمن 30 لاعبا مرشحين لجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم هذا العام. وقال "نيل هذه الجائزة ليس هدفا شخصيا. لا أسعى ورائها لكن اذا لعبت جيدا لمصلحة ناديك ومنتخب بلادك وفزت بألقاب تحدث الأمور تلقائيا. الموسم الماضي كان الأفضل بالنسبة لي. يتعلق الأمر ببذل قصارى جهدك ويتعين عليك التطور والعمل بجد كل عام وإذا فعلت ذلك لا ينتابك أي شعور بالندم".

434

| 31 أكتوبر 2016

رياضة الشرق
سموحة يزيد معاناة الإسماعيلي ويصعد للمركز الثاني بالدوري المصري

استعاد سموحة انتصاراته في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم ليصعد للمركز الثاني بفوزه 2-1 على عشرة لاعبين من الإسماعيلي اليوم الإثنين. ولعب الاسماعيلي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 41 بعد طرد لاعب الوسط عماد حمدي والنتيجة تشير للتعادل بدون أهداف. وافتتح السيد فريد التسجيل لسموحة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 71 وضاعف المهاجم البديل أحمد حسن مكي التقدم من ركلة جزاء في الدقيقة 86. وقبل دقيقة واحدة على النهاية قلص شكري نجيب الفارق بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء. وجاء الفوز بعد خسارة سموحة أمام المصري البورسعيدي والتعادل مع الزمالك في مباراتيه السابقتين ليرفع رصيده إلى 16 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الأهلي المتصدر. وخسر الإسماعيلي للمرة الثانية على التوالي ليتوقف رصيده عند ثماني نقاط في المركز 11. وفي وقت سابق اليوم حقق المصري فوزا ساحقا على طنطا الوافد الجديد 4-صفر بفضل ثلاثة أهداف في أول نصف ساعة. وسجل أحمد موسى "كابوريا" هدفا مبكرا بعد ثلاث دقائق وأضاف محمد ماجد "أونوش" وأحمد شكري هدفين في الدقيقتين 10 و27. وعاد أونوش ليسجل الهدف الرابع لفريق المدرب حسام حسن بتسديدة خلفية بعد مرور ساعة من زمن اللقاء ليكمل الرباعية. ولدى المصري 12 نقطة في المركز السابع بينما يقبع طنطا في المركز 14 بأربع نقاط متقدما بنقطة واحدة على مراكز الهبوط.

315

| 31 أكتوبر 2016