رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

اقتصاد

352

النفط يهبط مع صعود الدولار

31 أغسطس 2016 , 10:15ص
الشرق
سنغافورة - وكالات

هبطت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام، اليوم الأربعاء، متأثرة بتداول الدولار عند أعلى مستوى في نحو 3 أسابيع وبيانات عن زيادة مخزون الخام في الولايات المتحدة.

وبلغ سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 48.30 دولار للبرميل، بحلول الساعة 0652 بتوقيت جرينتش، بانخفاض قدره 7 سنتات عن سعر الإغلاق السابق.

وبحسب وكالة أنباء "رويترز"، نزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 7 سنتات أيضا إلى 46.28 دولار للبرميل.

وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة تضم 6 عملات كبرى أعلى مستوياته منذ 9 أغسطس، أمس الثلاثاء، عند 96.143.

ويؤدي صعود الدولار إلى ارتفاع تكلفة السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية مثل النفط على حائزي العملات الأخرى وهو ما قد يكون من شأنه كبح الطلب.

اقرأ المزيد

الشرق  استقطبت أكثر من 1300 مشاركة .. "Visit Qatar" تكرم الفائزين في مسابقة "قطر بعدستك"

كرمت Visit Qatarالفائزين في مسابقة قطر بعدستك، وهي مبادرة وطنية لصناعة المحتوى تسلط الضوء على الثقافة القطرية والتجارب... اقرأ المزيد

148

| 24 يونيو 2026

alsharq  مؤشر الأسهم السعودية يغلق على انخفاض

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم منخفضا بمقدار 27.19 نقطة، ليصل إلى مستوى 11006.80 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها... اقرأ المزيد

60

| 24 يونيو 2026

alsharq لأول مرة منذ نوفمبر 2025.. الذهب يفقد بريقه ويهبط إلى هذا المستوى

تراجع سعر أونصة الذهب الأربعاء إلى ما دون أربعة آلاف دولار للمرة الأولى منذ نوفمبر 2025، متأثرا بتوقعات... اقرأ المزيد

354

| 24 يونيو 2026

مساحة إعلانية