رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

148

اليابان تنقل موظفي سفارتها في صنعاء إلى الدوحة

27 مارس 2015 , 09:07م
الشرق
طوكيو – خلدون الأزهري

أعلنت اليابان بأنها تراقب التطورات "المثيرة" الحاصلة في اليمن عن كثب وتعمل على تجميع المعلومات من هناك بعد تنفيذ أعضاء التحالف هجمات على مواقع الحوثيين. وقال مسؤول من وزارة الخارجية في طوكيو لـ"الشرق" إن الحكومة اليابانية قد أخلت للتو سفارتها في صنعاء ونقلتها إلى الدوحة، وتعمل على التأكد من سلامة مواطنيها الذين بقوا في اليمن يعملون ضمن المنظمات الدولية.

وأضاف المسؤول بأن الحكومة اليابانية قد أغلقت سفارتها في اليمن "مؤقتاً مع تدهور الأوضاع الأمنية إثر سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في عملية انقلاب، بما أدى إلى انهيار الحكومة اليمنية". وقال: إن خمسة دبلوماسيين يابانيين كانوا في سفارة اليابان في اليمن بينهم السفير قد جرى إجلاؤهم إلى خارج اليمن وبعضهم إلى سفارة اليابان في الدوحة. وقد أصدرت وزارة الخارجية في طوكيو تحذيراً لجميع اليابانيين بعدم زيارة اليمن أو مغادرتها فوراً.

وقال المسؤول الياباني إن الحكومة اليابانية، التي قدمت مساعدات إنسانية إلى الحكومة اليمنية على مدى فترة طويلة، وقد جمدت هذه المساعدات بسبب عدم الاستقرار السياسي.

مساحة إعلانية