رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

اقتصاد

347

النفط ينخفض بعد اتفاق إيران

25 نوفمبر 2013 , 12:00ص
الشرق
نيويورك – وكالات

انخفضت الأسعار الآجلة لمزيج برنت عند التسوية قليلا، اليوم الإثنين، حيث قلصت خسائرها بعدما شكك المتعاملون في مدى سرعة إمكانية ترجمة الاتفاق النووي بين إيران والقوى العالمية، إلى زيادة في إمدادات طهران من النفط للأسواق العالمية.

وبعدما نزل حوالي ثلاثة دولارات للبرميل في وقت سابق في الجلسة تحول برنت للارتفاع في أواخر التعاملات لترتفع علاوته على الخام الأمريكي لأعلى مستوى في ثمانية أشهر، بلغ 17 دولارا للبرميل، قبل أن ينخفض الخام خمسة سنتات فقط عند التسوية.

وخفضت العقوبات على إيران صادراتها بنحو مليون برميل يوميا، وهو ما أبقى سعر برنت فوق 100 دولار للبرميل.

ونزلت العقود الآجلة لمزيج برنت خمسة سنتات إلى 111.00 دولارا للبرميل عند التسوية، بعدما هوت إلى 108.05 دولار للبرميل في وقت سابق في الجلسة.

وخسر الخام الأمريكي 75 سنتا إلى 94.09 دولار للبرميل، وقال محللون، أن ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة لا يزال يؤثر على العقد مقارنة مع برنت.

مساحة إعلانية