رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

283

اجتماع بالبيت الأبيض للاطلاع على إستراتيجية التعامل مع كوريا الشمالية

25 أبريل 2017 , 10:13ص
الشرق
واشنطن - الأناضول

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن مسؤولين عسكريين رفيعي المستوى، سيطلعون جميع أعضاء مجلس الشيوخ حول الوضع الحالي للإستراتيجية العسكرية المتعلقة بكوريا الشمالية، خلال اجتماع سيعقد في البيت الأبيض الأربعاء المقبل.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الوزارة ، العقيد جيف ديفيس، خلال الإيجاز الصحفي، أمس الإثنين.

وأشار ديفيس إلى أن "أعضاء مجلس الشيوخ عن 50 ولاية أمريكية إلى جانب وزير الخارجية ريكس تيلرسون، ومدير الاستخبارات الوطنية دان كوتس، ووزير الدفاع جيمس ماتيس، ورئيس هيئة الأركان جوزيف دانفورد، سيحضرون الاجتماع.

وتأتي أهمية الاجتماع في ظل التوتر المتصاعد بين واشنطن وبيونغ يانغ، وحرص إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستطلع أعضاء مجلس الشيوخ على الخيارات العسكرية ضد كوريا الشمالية.

وارتفعت حدة التوتر بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، عقب تنفيذ الأخيرة تجربة لصاروخ بالستي جديدة سرعان ما فشلت، فيما أعلنت واشنطن عن توجيهها لحاملة الطائرات "يو إس إس كارل فينسون"، برفقة سفن حربية أخرى إلى شبه الجزيرة الكورية في استعراض للقوة.

وتسعى واشنطن إلى تجريد بيونج يانج، من قدراتها النووية والبالستية، إلا أن الأخيرة تواصل تجاهلها، وتطوير أسلحتها وترسانتها في كلا المجالين في تحدٍ لقرارات مجلس الأمن، والحصار، الذي يفرضه المجتمع الدولي عليها.

اقرأ المزيد

alsharq رئيس الوزراء لـ «فايننشال تايمز»: مضيق هرمز بوابتنا على العالم ولن نقبل بسيطرة أحد عليه

-قطر تستأنف إنتاج الغاز بشكل طبيعي خلال أسابيع -يجب إشراك دول الخليج في أي ترتيبات بشأن هرمز -الملاحة... اقرأ المزيد

268

| 25 يونيو 2026

alsharq أمير الكويت يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي تعزيز العلاقات ومستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط

بحث سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، اليوم، مع ماركو روبيو وزير الخارجية الأمريكي، الذي... اقرأ المزيد

146

| 24 يونيو 2026

مساحة إعلانية