رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

اقتصاد

1268

زيادة إنتاج النفط السوداني

24 سبتمبر 2014 , 01:30م
الشرق
الخرطوم – وكالات

كشفت السودان، أنها ستدخل في إنتاج نفطي جديد خلال الفترة المقبلة، مما سيساهم في دعم الاقتصاد وتعزيز التنمية وإعطاء دفعة قوية لعودة السودان لتصدير النفط.

وقال وزير النفط السوداني، المهندس مكاوي محمد عوض، إن حقولا نفطية جديدة ستدخل دائرة الإنتاج في مناطق شرق دارفور، إضافة لحقول الغاز الطبيعي في الدندر بولاية سنار.

وأشار مكاوي إلى أن وزارته وقعت عقودا لاستكشاف وقسمة النفط في حقل "الراوات"، مع مجموعة شركات، تشمل ستيت بتروليم الكندية، بنسبة 50%، وسودابيت السودانية بنسبة 30%، وإكسبريس بتروليم النيجيرية بنسبة 20%. متوقعا أن يدخل حقل سفيان، في شرقي دارفور، دائرة الإنتاج نهاية هذا العام، وسيساهم بصورة كبيرة في زيادة إنتاج النفط السوداني.

ورأى وزير النفط السوداني، أن الحقول النفطية الجديدة تدخل العمل في وضع أفضل للسودان بعد امتلاك السودان لكامل أنبوب النفط الذي يمتد من حقول هجليج بغرب كردفان إلى ميناء بشائر بشرق السودان، والذي يقوم حاليا بنقل بترول السودان والشركاء في النفط وبترول دولة جنوب السودان.

اقرأ المزيد

alsharq سعر النفط الكويتي يتراجع 2.63 دولار للبرميل

سجل سعر برميل النفط الكويتي 76.81 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس، مقابل 79.44 دولار للبرميل في... اقرأ المزيد

170

| 26 يونيو 2026

alsharq تراجع أسعار النفط مع استئناف الشحن عبر مضيق هرمز

تراجعت أسعار النفط بنحو 2 بالمئة، اليوم، متجهة نحو تكبد خسائر أسبوعية حادة، مع انحسار المخاوف بشأن الإمدادات... اقرأ المزيد

182

| 26 يونيو 2026

alsharq الذهب يتراجع مع تنامي التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية

يتجه الذهب نحو تكبد خسارة أسبوعية جديدة تحت ضغط قوة الدولار وتزايد التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية لكبح... اقرأ المزيد

362

| 26 يونيو 2026

مساحة إعلانية