رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

منوعات

322

بقرية هندية.. العازبات ممنوعات من الجوال

21 فبراير 2016 , 04:51م
الشرق
القاهرة – بوابة الشرق

منعت بلدة في ولاية جوجارات غرب الهند، النساء العازبات من استخدام هواتف "التجوال"، بدعوى أن هذه التكنولوجيا "تضر المجتمع".

واعتبر مسؤولو البلدة استخدام الهواتف المحمولة من قبل النساء غير المتزوجات كما الكحول؛ يضر بالمجتمع، وبات من المقرر تطبيق القرار نفسه على الصبيان الذين باتوا في سن الذهاب إلى المدرسة، حسب ما ذكره مسؤول البلدة ديفشي فانكار لوكالة فرانس برس.

كما اتخذ أعضاء مجلس بلدة سراج البالغ عد سكانها ألفي نسمة في إقليم ميسانا مسقط رأس رئيس الوزراء ناريندرا مودي، قرار المنع مطلع فبراير؛ حيث رأوا أن الهواتف المحمولة تحول انتباه الشابات عن الدراسة والواجبات المنزلية.

وفي حال انتهكت النساء هذا المنع، عليهن دفع غرامة قدرها 2100 روبية (27 يورو) على ما أفاد به مجلس البلدة الذي يقدم مكافأة قدرها 200 روبية (2.6 يورو) لكل من يشي بالمخالفات، إلا أنه يحق لهن استخدام هواتف الأهل والأقارب.

وأطلق مودي حملة وطنية للترويج لاستخدام التكنولوجيا في المناطق الريفية، والعام الماضي أطلقت الحكومة خصوصًا مبادرة "الهند الرقمية" في بلد لا تتوافر فيه إمكانية الولوج إلى الإنترنت لنحو مليار شخص.

اقرأ المزيد

الشرق الرعاية الأولية تحذر: 4 مشاكل صحية من قضاء ساعات طويلة أمام الشاشات

حذّرت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية من الإفراط في استخدام الأطفال للأجهزة الإلكترونية خلال الإجازة الصيفية، مؤكدة أهمية تحقيق... اقرأ المزيد

224

| 17 يونيو 2026

alsharq عُمان تصدر عملة تذكارية احتفاءً بكأس العالم 2026

أعلن البنك المركزي العُماني، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن إصدار عملة تذكارية فضية احتفاءً بكأس... اقرأ المزيد

262

| 17 يونيو 2026

الشرق كم كيلوغراماً من الحرير والذهب والفضة يدخل في صناعة كسوة الكعبة؟

تجرى غدا الإثنين، مراسم تبديل كسوة الكعبة المشرفة في غرة شهر محرم من كل عام، فيما تكثف الجهات... اقرأ المزيد

260

| 14 يونيو 2026

مساحة إعلانية