رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

منوعات

2327

السعودية تعتزم التخلص من السيارات القديمة

21 فبراير 2015 , 12:32م
الشرق
الرياض - وكالات

تدرس المملكة العربية السعودية حالياً مشروعاً للتخلص من السيارات القديمة أو تخفيف استهلاكها، نظراً للكميات الكبيرة التي تستهلكها من الوقود.

وتعمل وزارة المالية بالمملكة حالياً على دراسة آلية مناسبة لسحب تلك السيارات القديمة، حسبما ذكرت صحيفة الوطن السعودية.

ويبلغ عدد المركبات في السعودية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليون نسمة، أكثر من 13 مليون مركبة، تستهلك حوالي 811 ألف برميل يومياً من البنزين والديزل.

وتشير تقارير إلى أن نسبة نمو أعداد السيارات في السعودية تبلغ 5.4% في حين تشير تقارير أخرى إلى أن النسبة أعلى من ذلك وتبلغ 7%.

اقرأ المزيد

alsharq بعد ظهورها في مونديال قطر.. كلاب روبوتية لتأمين كأس العالم 2026

تعتزم السلطات في مدينة مونتيري المكسيكية الاستعانة بكلاب روبوتية رباعية الأرجل، ليست للاستعراض أمام الجمهور بل لدعم العمليات... اقرأ المزيد

170

| 10 يونيو 2026

alsharq "واتساب" يطلق ميزة إدارة حسابات متعددة لمستخدمي آيفون

أطلق تطبيق واتساب، المملوك لشركة ميتا، ميزة جديدة تتيح لمستخدمي هواتف آيفون إدارة أكثر من حساب على الجهاز... اقرأ المزيد

146

| 08 يونيو 2026

alsharq خطوات قطر تقودها إلى مواضع الصدارة عالميا في استخدام الذكاء الاصطناعي

كشفت بيانات شركة مايكروسوفت عن الربع الأول من عام 2026، التي صدرت أخيرا، عن حضور قوي لدولة قطر... اقرأ المزيد

242

| 07 يونيو 2026

مساحة إعلانية