رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

منوعات

1045

ارتفاع عدد النمور بالهند للثلث بـ4 سنوات

20 يناير 2015 , 01:45م
الشرق
نيودلهي - وكالات

قال مسؤولون هنديون، اليوم الثلاثاء، إن عدد النمور البرية في الهند ارتفع بحوالي 30% منذ عام 2010.

وصرح براكاش جوادكار، وزير البيئة والغابات للصحفيين في نيودلهي، "لدينا الآن 2226 نمرا في 47 محمية للنمور"، بارتفاع عن عدد النمور الذي بلغ أكثر 1700 نمر بقليل في عام 2010.

وقال جوادكار، إن "هذا إنجاز عظيم"، حيث إن أعداد النمور حول العالم في تراجع. ويتم تنفيذ "تقدير عدد النمور في عموم الهند، كل 4 سنوات.

وقال مسؤولون هنديون، من الهيئة الوطنية للحفاظ على النمور، إن الحماية الأفضل ساعدت النمور على التكاثر في المحميات. وعلى مدى السنوات الماضية، سعت الهند جاهدة لوقف تراجع عدد نمورها في مواجهة انتشار الصيد الجائر وفقدان مواطن النمور. وانخفض عدد النمور الذي بلغ 3700 نمر في عام 2002 إلى 1411 نمرا في عام 2006، قبل أن يرتفع مرة ثانية ليصل إلى 1706 نمور في عام 2010.

وانخفض عدد النمور في العالم من حوالي 100 ألف نمر قبل قرن من الزمان إلى حوالي 3200 نمر، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الطلب على أجزاء النمور في الصين وجنوب شرق آسيا، وإلى التعديات البشرية على مواطن معيشة النمور.

اقرأ المزيد

alsharq بعد ظهورها في مونديال قطر.. كلاب روبوتية لتأمين كأس العالم 2026

تعتزم السلطات في مدينة مونتيري المكسيكية الاستعانة بكلاب روبوتية رباعية الأرجل، ليست للاستعراض أمام الجمهور بل لدعم العمليات... اقرأ المزيد

190

| 10 يونيو 2026

alsharq "واتساب" يطلق ميزة إدارة حسابات متعددة لمستخدمي آيفون

أطلق تطبيق واتساب، المملوك لشركة ميتا، ميزة جديدة تتيح لمستخدمي هواتف آيفون إدارة أكثر من حساب على الجهاز... اقرأ المزيد

164

| 08 يونيو 2026

alsharq خطوات قطر تقودها إلى مواضع الصدارة عالميا في استخدام الذكاء الاصطناعي

كشفت بيانات شركة مايكروسوفت عن الربع الأول من عام 2026، التي صدرت أخيرا، عن حضور قوي لدولة قطر... اقرأ المزيد

258

| 07 يونيو 2026

مساحة إعلانية