رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

صحة وأسرة

402

دراسة: 4 مواد غذائية تجعل الإنسان عبقرياً

18 يوليو 2015 , 11:19ص
الشرق
القاهرة – بوابة الشرق

أعلن علماء إنهم اكتشفوا أربع مواد غذائية تحسن القدرات الذهنية للإنسان، إذا تناولها بصورة منتظمة.

فقد تمكن علماء من معهد البحوث العلمية في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، خلال الدراسة التي أجروها، من التوصل إلى أن بعض المواد الغذائية تؤثر بصورة مباشرة في عمل الدماغ.

وتبين أن هذه المواد هي: الأسماك البحرية، البقول، الطماطم، الحليب ومنتجاته.

أي أربع مواد إذا تناولها الإنسان بصورة منتظمة تؤدي إلى تحسن قدراته الذهنية.

وينصح الخبراء النساء الحوامل دائما بتناول الأسماك البحرية، لكونها غنية بالأحماض الدهنية التي تساعد في نمو وتطور الدماغ، كما أن تناول الحليب منذ الصغر يساعد في تنشيط الدماغ.

البقول تحتل مكانة خاصة بين هذه المواد الغذائية، لأنها تؤثر في نمو المادة السنجابية في الدماغ، وتساعد في تقوية الذاكرة، أما الطماطم فتساعد في تحفيز نشاط الدماغ.

ويؤكد العلماء على أن هذه المواد تحفز نشاط الدماغ وتقوي الذاكرة في الوقت نفسه، وينصحون الجميع بتناولها في وجباتهم الغذائية.

اقرأ المزيد

الشرق "قبعة" تقلل فقدان الذاكرة لمرضى الزهايمر.. فكيف تعمل؟

أعلن عدد من الباحثين عن ابتكار جهاز يساعد في خفض معدلات فقدان الذاكرة لدى المصابين بالمرض. فكيف يعمل... اقرأ المزيد

4977

| 21 سبتمبر 2019

الشرق استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية عبر الهاتف

أعلنت السيدة لمياء البرغوثي - مدير قسم المعلومات الإكلينيكية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية-، استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية... اقرأ المزيد

2834

| 16 سبتمبر 2019

الشرق علاج السرطان.. لماذا فشل الطب في إيجاد "الدواء الشافي"؟

أحرز الطب البشري، تقدما ثوريا خلال العقود الأخيرة، لكن علاج بعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان لا يزال يواجه... اقرأ المزيد

9732

| 12 سبتمبر 2019

مساحة إعلانية