رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

361

واشنطن تشدد على التزام بيونج يانج بالتخلي عن سلاحها النووي

18 مارس 2014 , 09:10ص
الشرق
واشنطن - قنا

حثت واشنطن بيونج يانج على إظهار التزامها بالتفكيك النووي قبل عقد أي محادثات ثنائية.

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين ساكي للصحفيين الليلة الماضية؛ إنه يتوجب على بيونج يانج أن ترقى إلى مستوى التزاماتها وتعهداتها الدولية.. وشددت أيضًا على أهمية التعامل السلمي مع دول الجوار والامتناع عن أي استفزازات.

وجاءت تصريحات ساكي بعد ساعات من وصول كبير المفاوضين النوويين الصينيين "وو دا وي" إلى كوريا الشمالية.

وبينما تناقش الصين وكوريا الشمالية سبل استئناف المحادثات السداسية المتوقفة ، أكدت المتحدثة الأمريكية أن بلادها لم ترصد أي دليل حول جدية كوريا الشمالية في التخلي عن السلاح النووي، وقالت إن الكرة الآن في ملعبها ، وأن الولايات المتحدة تريد إقامة علاقات مع بيونج يانج بشكل بناء.

كما شددت على أن الولايات المتحدة تتفق مع اليابان في قضية المختطفين اليابانيين في كوريا الشمالية، وأنها تدعم طوكيو لحل هذه القضية بشفافية، مشيرة إلى أن واشنطن سوف تواصل التنسيق عن كثب مع اليابان حول مجموعة من القضايا ذات الصلة بكوريا الشمالية.

مساحة إعلانية