رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

منوعات

1135

إغلاق مفاعل نووي في كوريا الجنوبية

17 أكتوبر 2014 , 12:38م
الشرق
سول – وكالات

ذكرت شركة كورية جنوبية حكومية لتوليد الطاقة النووية، أن محطة للطاقة النووية على الساحل الجنوبي الغربي من البلاد، أوقفت عملياتها صباح اليوم الجمعة، بعد اكتشاف شروخ في أحد مولداتها البخارية، حسبما ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

وأضافت شركة "هايبريد آند نيوكليار باور" الكورية الجنوبية، أن المفاعل النووي في محطة يونجوانج على بعد 322 كيلو مترا من العاصمة سول، أغلق بعد رصد آثار غير طبيعية في أنبوب المولد البخاري.

وتابعت الشركة أنها ستجري عمليات تفتيش على المنشأة للوقوف على أسباب حدوث الشروخ، حيث ستشرع في إجراء اختبار اعتيادي كان مقررا مبدئيا في وقت لاحق هذا الشهر. قائلة، إن المفاعلين الثالث والرابع في محطة "يونجوانج" تعرضا لمشكلات في أنابيب مولد البخار وتجري دراسة استبدالهما.

اقرأ المزيد

alsharq بعد ظهورها في مونديال قطر.. كلاب روبوتية لتأمين كأس العالم 2026

تعتزم السلطات في مدينة مونتيري المكسيكية الاستعانة بكلاب روبوتية رباعية الأرجل، ليست للاستعراض أمام الجمهور بل لدعم العمليات... اقرأ المزيد

170

| 10 يونيو 2026

alsharq "واتساب" يطلق ميزة إدارة حسابات متعددة لمستخدمي آيفون

أطلق تطبيق واتساب، المملوك لشركة ميتا، ميزة جديدة تتيح لمستخدمي هواتف آيفون إدارة أكثر من حساب على الجهاز... اقرأ المزيد

146

| 08 يونيو 2026

alsharq خطوات قطر تقودها إلى مواضع الصدارة عالميا في استخدام الذكاء الاصطناعي

كشفت بيانات شركة مايكروسوفت عن الربع الأول من عام 2026، التي صدرت أخيرا، عن حضور قوي لدولة قطر... اقرأ المزيد

242

| 07 يونيو 2026

مساحة إعلانية