أكدت الدكتورة رانية محمد، مدير إدارة المدارس ورياض الأطفال الخاصة والقائم بمهام التراخيص الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أن السياسة الجديدة لتنظيم...
رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
بالرغم من أن هناك أدوية لتنظيم مستويات السكر في الدم ومنها حقن الأنسولين، إلا أن هناك طرق طبيعية تساعد أيضا على خفض مستوى السكر في الدم، لذا تعرف معنا على أفضل الأطعمة لمرضى السكر حسب ما ذكره موقع "health".
الشوكولاتة
تقلل من مقاومة وتقليل الإصابة بحساسية الأنسولين، والجلوكوز في الدم أثناء الصيام، وذلك لاحتوائها على مركبات الفلافونويد، كما تبين أن مركبات الفلافونويد في الشوكولاتة تساعد في انخفاض مخاطر السكتة الدماغية، وضغط الدم، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
البروكلي
يحتوي على مركب يسمى "sulforaphane "، الذي يعمل على تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم وحماية الأوعية الدموية من التلف، وهذا غالبا ما يكون نتيجة لمرض السكري. كما يساعد أيضا "Sulforaphane"، في التخلص من سموم الجسم.
التوت
يحتوي التوت على الألياف التي تساهم في تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم، وفى دراسة أجرتها وزارة الزراعة الأمريكية أن الذين يتناولون من 1 إلى 2 كوب من عصير التوت البري يوميا لمدة 12 أسبوع يعمل على انخفاض مستويات السكر في الدم، وتقليل الشعور بالاكتئاب، وتحسين الذاكرة.
الشوفان
يمكن أن يساعد على التقليل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، حيث يحتوي على كميات كبيرة من المغنيسيوم الذي يساعد الجسم على إفراز الجلوكوز والأنسولين بشكل سليم.
زيت الزيتون
يساعد على الحد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، ووفقا لدراسة أجرتها جامعة فيينا أن زيت الزيتون يساعد في حماية الخلايا من التلف، والتقليل من الإصابة بأمراض القلب، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة.
الفاصوليا البيضاء
تحتوي على كمية كبيرة من البروتين والألياف القابلة للذوبان التي تساعد في خفض الكولسترول واستقرار نسبة السكر في الدم خاصة النوع الثاني، وذلك وفقا لدراسة أجرتها جامعة تورنتو دراسة عام 2012.
السبانخ
تحد من خطر الإصابة بمرض السكر، وذلك لاحتوائها على فيتامين" ك "، والعديد من المعادن بما في ذلك المغنيسيوم والفولات، والفوسفور، والبوتاسيوم، والزنك. كما إنها مصدر جيد للوتين والزياكسانثين ومركبات الفلافونويد.
البطاطا الحلوة
تحتوي على الانثوسيانين، ومواد مضادة للأكسدة التي تساهم في استقرار نسبة السكر في الدم، إلى جانب إنها مضادة للالتهابات، ومضادة للفيروسات، والميكروبات.
الجوز
يحتوي على الأحماض الدهنية الغير المشبعة تسمى حمض الفالينوليك، وأوميجا "س3"، والألياف، وفيتامين" ه"، والمواد الكيميائية النباتية الأخرى الموجودة في الجوز والمكسرات الأخرى التي تساعد في التقليل من خطر الإصابة بمرض السكر، إلى جانب إنها تساعد في الحد من الإصابة بالسرطان، والتقليل من مستوى الكولسترول.
القرفة
يمكن أن تساعد في انخفاض نسبة السكر في الدم. وخاصة النوع الثاني، وذلك لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة والتي تساعد أيضاً في الحد من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.
"قبعة" تقلل فقدان الذاكرة لمرضى الزهايمر.. فكيف تعمل؟
أعلن عدد من الباحثين عن ابتكار جهاز يساعد في خفض معدلات فقدان الذاكرة لدى المصابين بالمرض. فكيف يعمل... اقرأ المزيد
4979
| 21 سبتمبر 2019
استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية عبر الهاتف
أعلنت السيدة لمياء البرغوثي - مدير قسم المعلومات الإكلينيكية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية-، استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية... اقرأ المزيد
2834
| 16 سبتمبر 2019
علاج السرطان.. لماذا فشل الطب في إيجاد "الدواء الشافي"؟
أحرز الطب البشري، تقدما ثوريا خلال العقود الأخيرة، لكن علاج بعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان لا يزال يواجه... اقرأ المزيد
9732
| 12 سبتمبر 2019
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أكدت الدكتورة رانية محمد، مدير إدارة المدارس ورياض الأطفال الخاصة والقائم بمهام التراخيص الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أن السياسة الجديدة لتنظيم...
17908
| 11 يونيو 2026
تنطلق بعد ساعات بطولة كأس العالم 2026، في نسخة تُعد الأكبر والأكثر استثنائية في تاريخ البطولة، فللمرة الأولى منذ انطلاق المونديال، تشهد المنافسات...
14294
| 10 يونيو 2026
نوهت وزارة الدفاع بإتاحة الفرصة للراغبين من أبناء القطريات ومواليد دولة قطر، للالتحاق بالخدمة الوطنية، بعدقرار وزير الدولة لشؤون الدفاع رقم (5) لسنة...
8718
| 09 يونيو 2026
يمكن للمنشأة التقدم بطلب إعارة لعامل من منشأته الحالية لمنشأة أخرى لفترة من الوقت دون الحاجة إلى تغيير جهة العمل، حيث يمكن للعامل...
6778
| 10 يونيو 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
سجلت أسعار النفط، اليوم، تراجعا عند التسوية بنسبة نحو 3 بالمئة. وتراجعت العقود الآجلة لخام /برنت/ بمقدار 2.72 دولار أو بنسبة 2.92 بالمئة،...
62
| 11 يونيو 2026
حقق ميناء حمد إنجازًا جديدًا بتقدمه ثلاثة مراكز ليحتل المرتبة الثامنة عالميًا والثانية خليجيًا في مؤشر أداء موانئ الحاويات لعام 2025، الصادر عن...
138
| 11 يونيو 2026
انضمت12 شركة جديدة لبرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد الخليجي بعد استيفاء الشروط والمعايير التي تطبقها الهيئة العامة للجمارك ليصل عددالشركات إلى 99 شركة حتى...
306
| 11 يونيو 2026
يشكل قرار المملكة العربية السعودية استئناف استيراد المنتجات اللبنانية محطة مهمة في مسار العلاقات اللبنانية - السعودية، وخطوة من شأنها إعادة تنشيط التعاون...
96
| 11 يونيو 2026
مساحة إعلانية
تابع الأخبار المحلية والعالمية من خلال تطبيقات الجوال المتاحة على متجر جوجل ومتجر آبل




أصدرت الخطوط الجوية القطرية تنبيهاً هاماً للمسافرين على متن الرحلتين QR914 وQR915 بين الدوحة وأوكلاند التأكد من حصولهم على تأشيرة أسترالية سارية المفعول،...
4202
| 11 يونيو 2026
أوضحت وزارة الداخلية أن تطبيق مطراش يتيح للمقيمين خدمة تحديث بيانات جواز السفر في حال تجديده بسهولة، دون الحاجة إلى مراجعة مراكز الخدمات...
3512
| 10 يونيو 2026
أعلنت وزارة المواصلات أن الشركات المرخص لها بمزاولة أنشطة خدمات النقل البري باستخدام التكنولوجيا الحديثة (البرامج والتطبيقات الإلكترونية) في دولة قطر هي: (اوبر،...
2792
| 09 يونيو 2026