رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

855

ختام ورشة المهارات المتقدمة للعمل التطوعي

14 أكتوبر 2015 , 06:26م
الشرق
محمد نعمان

اختتمت الأربعاء أعمال الورشة التدريبية لمهارات المتقدمة في العمل التطوعي بمشاركة 30 شاب وفتاه من منتسبي المبادرات التابعة لمركز قطر التطوعي على مدار ثلاثة أيام وأقيمت في نادي الدانة .

وحضر ختام الورشة السيدة عائشة الكواري- رئيس مجلس إدارة مركز قطر التطوعي وحاضر الورشة الدكتور محمد خلفية الكبيسي .

وقامت السيدة عائشة عقب ختام الدورة بتسليم الشهادات المعتمدة من مركز قطر للعمل التطوعي على المشاركين بعد اجتيازهم الدورة بنجاح، كما قامت بتقديم درع تذكاري للدكتور محمد الكبيسي بعد المجهود الكبير الذي بذله خلال الورشة .

وتهدف الدورة إلى تطوير المهارات لدى رواد العمل التطوعي وثقل قدراتهم في التخطيط والإدارة الإستراتيجية وكيفية صنع شراكات مع جهات أخرى، بالإضافة إلى تطوير مهارات جلب الدعم والرعاية، تدريبهم على تقديم العمل التطوعي عالميا وإقليميا، وكيفية تدريبهم على الاحترافية في العمل التطوعي كما اشتملت الدورة على تقديم معلومات فردية وجماعية وتدريبات وتطبيقات واختباراهم ونقاشات وحوارات .

وكان هناك ردود فعل ايجابية من المشاركين، وجاءت الدورة مميزة بعدما اتسمت بالجانبين النظري والعملي حيث تم تطبيق بعض المجالات النظرية والعملية في نفس الموضوع.

وأعرب جميع المشاركين عن سعادتهم بهذه الدورة التي قدمت لهم فنون العمل التطوعي واستغلال المهارات على النحو الصحيح كما ستساعدهم على تطوير أدائهم الوظيفي، وطالبوا بتكثيف هذه الدورات في المستقبل مع التركيز بشكل أكبر على الجانب العملي.

من جانبه عبّر د. محمد خليفة الكواري عن سعادته بالنجاح الذي حققته الدورة، مشيرا إلى أن هدفنا هو رفع مستوى المعرفة عند الشباب وتدريبهم على الاحترافية في العمل التطوعي حيث اعتمدت الدورة على التدريبات والتطبيقات والاختبارات والنقاشات والحوارات مشيرا إلى أن الدورة تأتي ضمن اهتمام وأولويات مركز العمل التطوعي للاهتمام بالشباب القطري .

اقرأ المزيد

alsharq وفاة أردني وفقدان زوجته في زلزال فنزويلا

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية وفاة مواطن أردني مقيم في فنزويلا إثر الزلزالين اللذين ضربا البلاد، في حين لا... اقرأ المزيد

130

| 27 يونيو 2026

alsharq رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية السعودي

أجرى معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اتصالا هاتفيا، مع... اقرأ المزيد

100

| 27 يونيو 2026

alsharq رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية المصري

تلقى معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً،... اقرأ المزيد

112

| 27 يونيو 2026

مساحة إعلانية