اللواء الركن طيار النابت: قطر تمتلك أفضل منظومة دفاع جوي في العالم

رئيس اللجنة المنظمة يكرم اللواء الركن طيار النابت

أكد أن نجاح المعرض مع الحصار يمثل تحدياً كبيراً.. اللواء الركن طيار النابت:
العمل جار على تنفيذ مشاريع مستقبلية للسير على نهج التحديث والتطوير

عرضت قوات الدفاع الجوي بالقوات المسلحة القطرية أحدث معداتها الدفاعية التي تعكس الاهتمام الكبير الذي تجده هذه القوات من القيادة في قطر.

واكد اللواء ركن طيار حمد مبارك الداوي النابت قائد قوات الدفاع الجوي الأميري أن النسخة السادسة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديميدكس 2018 هي الأكبر منذ تنظيمه لأول مرة عام 2008 من حيث المشاركات الدولية وعدد الدول المشاركة والوفود الزائرة، مضيفا أن هذا التوسع الكبير في المشاركات يعكس الثقة الكبيرة في دولة قطر وقيادتها السياسية ودورها في دعم الاستقرار الدولي والإقليمي وتثبيت السلام في المنطقة.

وأشار إلى ان انعقاد ديمدكس في ظل الظروف الراهنة وما تتعرض له قطر من حصار جائر يمثل تحديا كبيرا ويعكس مدى الدعم الذي توليه الدولة لهذا الحدث العالمي والجهد الذي يقوم به المسؤولون عن التظيم.


اللواء الركن طيار حمد مبارك النابت

 

نملك أفضل منظومة دفاع 
وقال سعادته في تصريحات صحفية على هامش افتتاح معرض ومؤتمر الدوحة الدولي السادس للدفاع البحري (ديمدكس 2018): قطر تمتلك أفضل منظومة دفاع جوي في العالم مثل منظومة دفاع الباتروت الأمريكية والسلامرام التي تعد الأفضل في العالم مشيرا إلى ان نشأة قوات الدفاع الجوي الحديثة جعلها تتبع آخر المستجدات العالمية في هذا الشأن وتمتلك أفضل واحدث منظومات الدفاع الجوي في العالم.
مشاريع مستقبلية طموحة
وأكد قائد قوات الدفاع الجوي الأميري أن العمل جار حاليا على تنفيذ مشاريع مستقبلية للسير على نهج التحديث والتطوير في عمليات التسليح والتدريب والتأهيل لتعزيز قدرات قوات الدفاع الجوي وتأهيل منسوبيها وفقا للخطط والاستراتيجيات الخاصة بالقوات المسلحة القطرية. واشار إلى ان تأسيس مركز تدريب الدفاع الجوي في عام 2016 ساهم بشكل كبير في تعزيز قدرات منسوبي الدفاع الجوي وقد تم تخريج عدد من الدفعات لينضموا إلى كتائب حماة الوطن مع أقرانهم في باقي أفرع القوات المسلحة القطرية.
وقد جذب جناح قوات الدفاع الجوي العديد من ممثلي الشركات المصنعة إذ عرضت القوات نماذج للمنظومات الدفاعية والآليات والمعدات المتطورة التي توفرت لهذه القوات.

جناح قوات الدفاع الجوي