رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

اقتصاد

1122

العراق يتجه لخفض صادرات النفط

13 أبريل 2020 , 09:23م
alsharq
بغداد - الأناضول:

قال ثامر الغضبان وزير النفط العراقي نائب رئيس مجلس الوزراء، اليوم، إن بلاده ستخفض ما معدله 1.06 مليون برميل نفط يومياً، وفقا لاتفاق "أوبك+" الأخير، وأضاف الغضبان في تصريح لـ الأناضول، ان الدول اتفقت على خفض 23 بالمائة من صادراتها النفطية، وهذا يمثل بالنسبة للعراق 1.06 مليون برميل نفط يومياً، بما فيها صادرات إقليم كردستان، وأعلنت عدة دول نفطية في تحالف أوبك+، عن إتمام اتفاق لأكبر خفض تاريخي مدروس لإنتاج النفط الخام بواقع 10 ملايين برميل يوميا، يتحمل منها التحالف 9.7 مليون برميل يوميا.

مساحة إعلانية