رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

928

وصول الدفعة السادسة من جرحى حرب غزة إلى قطر

13 يناير 2024 , 07:38م
alsharq

وصلت اليوم الدفعة السادسة من الجرحى الفلسطينيين في قطاع غزة إلى قطر، وقالت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، في حسابها على منصة "إكس"، "بحمد الله وصول الدفعة السادسة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين من قطاع غزة إلى دولة قطر لاستكمال العلاج ضمن مبادرة علاج 1500 من أهلنا المصابين في القطاع جراء الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال".

وأضافت سعادتها: "ما تزال الجهود مستمرة لإخراج المصابين والمرضى على الرغم من كل العراقيل والصعوبات المفروضة".

كما أشارت إلى أنه "لا زال تأمين الممر الآمن للمصابين في مناطق الشمال والوسط هو الأصعب والأخطر بسبب قصف قوات الاحتلال المتعمد للأهداف المدنية، بما في ذلك سيارات الإسعاف".

وأكدت الخاطر أن هذه العملية جاءت بالتعاون مع الجانب الإيطالي والفرنسي اللذين استقبلا الحالات ابتداء في المستشفيات العائمة التابعة لهم في منطقة "العريش" المصرية، قبل نقلها إلى دولة قطر، شاكرة الهلال الأحمر المصري والفلسطيني لجهودهما في تقديم التسهيلات لنقل الجرحى.

وفي ديسمبر الماضي، وجه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بعلاج 1500 جريح، وكفالة 3 آلاف يتيم من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وستتكفل الدوحة بنقل الجرحى ومرافقيهم بالتنسيق مع مصر.

وتأتي هذه المبادرة امتداداً لدعم دولة قطر وجهودها المستمرة للتخفيف على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لا سيما خلال الظروف الإنسانية الصعبة التي يتعرض لها حالياً.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية بغزة اليوم، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 23 ألفاً و843 شهيداً و60 ألفاً و317 مصاباً.

 

مساحة إعلانية