رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

243

تشديد الرقابة بالمقاهي السعودية بعد أزمة الكحوليات

12 مايو 2014 , 10:36ص
الشرق
الرياض - وكالات

أصدرت وزارة الداخلية في السعودية تعليمات لوزارة الشؤون البلدية والقروية بتشديد الرقابة على المقاهي في المملكة بعد "أزمة الكحوليات" التي عُثر عليها في مقاه في 3 مدن بالمملكة هي جدة والرياض والدمام.

وبحسب صحيفة "الحياه" اللندنية الصادرة اليوم، فإن وزارة الصحة السعودية قلّلت من قضية وجود كحوليات في المشروبات التي تقدمها مقاهي ثلاث مدن بالمملكة، باعتبار أن وجودها ليس ظاهرة، إذ كشفت نتائج فحوص لوزارة الداخلية عن وجود عينات إيجابية تتمثل في 4 عينات فقط، من إجمالي 204 عينات، جمعت على 3 مراحل من المدن الثلاث.

وبحسب الصحيفة فإن وزارة الشؤون البلدية والقروية تلقّت تعليمات من "الداخلية" بتشديد الرقابة على المقاهي، وما تقدمه من مشروبات للتأكد من مطابقته للشروط الصحية، وفحص عينات المشروبات التي تقدمها في شكل دوري.

وأشارت الصحيفة وفقاً لمصادرها، إلى أن وزارة الشؤون البلدية سارعت بدورها إلى إبلاغ الأمانات بتنفيذ عمليات الرقابة على جميع المقاهي في السعودية، والعمل وفق الإمكانات المتاحة على أخذ عينات من هذه المشروبات، وفحصها بمختبرات الأمانات إن وجدت، أو إرسالها إلى مختبرات صحة البيئة التابعة للوزارة لإجراء اللازم.

مساحة إعلانية