رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

رياضة

845

إيران يفوز على سوريا في افتتاح بطولة آسيا الأولمبية

12 يناير 2016 , 06:08م
الشرق
الدوحة - قنا

استهل المنتخب الإيراني الأولمبي لكرة القدم مشواره في بطولة كأس أمم آسيا تحت 23 سنة بتحقيق انتصار هام على نظيره السوري بنتيجة هدفين دون رد، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة التي تستمر حتى 30 يناير الحالي، بمشاركة 16 منتخبا موزعة على أربعة مجموعات.

سجل هدفي المباراة أمير أرسلان مطهري وميلاد محمدي في الدقيقتين 64 و72.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة، وشهدت جمل كروية وأداء فنيا رائعا، وسيطر المنتخب الإيراني على أغلب فترات الشوط الأول لكنه فشل في الوصول إلى شباك المنتخب السوري لصلابة دفاع المنتخب السوري الذي استفاق في الدقائق الأخيرة للشوط الأول وأهدر العديد من الفرص السانحة للتسجيل تصدى لها الحارس الإيراني محمد أكبري لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ونجح المنتخب الإيراني مع انطلاقة الشوط الثاني في مباغتة منافسه وافتتاح النتيجة في الدقيقة 64 بواسطة لاعبه أمير أرسلان مطهري إثر تسديدة قوية باغتت حارس المنتخب السوري الأولمبي عبد اللطيف نعسان.

وحاول المنتخب السوري العودة في النتيجة من خلال لاعبه عمر خاربين الذي أهدر أخطر فرصة لمنتخبه.

في حين واصل المنتخب الإيراني عروضه القوية ونجح في إضافة الهدف الثاني بواسطة لاعبه ميلاد محمدي في الدقيقة 72، ولم يتمكن المنتخب السوري من الوصول لشباك منافسه لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الإيراني الأولمبي على نظيره السوري بنتجة هدفين دون رد.

ويواجه المنتخب الإيراني في مباراته الثانية بالبطولة منتخب قطر الأولمبي، فيما يواجه المنتخب السوري الأولمبي منتخب الصين يوم الجمعة المقبل.

مساحة إعلانية