رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

اقتصاد

271

السعودية: لماذا ينبغي لنا خفض إنتاج النفط؟

10 ديسمبر 2014 , 06:27م
الشرق
ليما – وكالات

تجاهل وزير البترول السعودي، علي النعيمي تلميحات إلى أن المملكة أكبر مصدر للخام في العالم قد تخفض الإنتاج لوقف انهيار الأسعار قائلا إن إنتاج السعودية ظل مستقرا خلال الشهر الماضي.

وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أنه سيكون من الضروري خفض الإنتاج قبل اجتماع أوبك القادم المقرر في يونيو حزيران قال "لماذا ينبغي لنا خفض الإنتاج؟ لماذا؟"

وقال على هامش مؤتمر سنوي للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ في ليما عاصمة بيرو إن إنتاج المملكة بلغ 9.6-9.7 مليون برميل يوميا في نوفمبر وهو رقم يتسق مع تقديرات أكتوبر.

اقرأ المزيد

alsharq قطر تشارك في اجتماع وكلاء وزارات الصناعة الخليجيين

شاركت قطر، في الاجتماع الاستثنائي التاسع لوكلاء وزارات الصناعة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عُقد في... اقرأ المزيد

132

| 23 يونيو 2026

alsharq 3.3 مليار دينار الإيرادات المحلية في الأردن بالثلث الأول من العام الجاري

بلغت الإيرادات المحلية في الأردن في نهاية شهر أبريل 2026 حوالي 3308 ملايين دينار مقارنة مع 3307 ملايين... اقرأ المزيد

102

| 23 يونيو 2026

alsharq وزير الدولة لشؤون الطاقة يستعرض فرص التعاون في مجال الطاقة مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي

أجرى سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، اتصالاً هاتفياً اليوم مع سعادة السيد رولاند... اقرأ المزيد

106

| 22 يونيو 2026

مساحة إعلانية