رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

منوعات

4360

مشروب بسيط ومتاح يُساعد في تخفيض مستوى ضغط الدم

10 مارس 2021 , 05:47م
الشرق
الدوحة - موقع الشرق

أعلن علماء جامعة طوكيو الطبية، أن عصير الطماطم يمكنه تخفيض مستوى ضغط الدم والكوليسترول لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب.

 

وبحسب موقع RT فقد أشارت مجلة  Food Science and Nutrition، إلى أن الخبراء اختاروا 481 متطوعا، كان عليهم خلال سنة تناول عصير الطماطم الخالي من الملح بكميات غير محدودة، وكان كل متطوع خلال هذه الفترة، يسجل في دفتر خاص كافة التغيرات الطفيفة لحالته الصحية.

 

وبعد انتهاء مدة التجربة، قارن الباحثون مؤشرات جميع المشتركين فيها واكتشفوا، أن معظم المشتركين المعرضين لارتفاع ضغط الدم أو يعانون منه انخفض عندهم مؤشر  الخطر بنسبة 3%.

 

ويحذر الخبراء، من أن لعصير الطماطم المملح، تأثير معاكس "سلبي" بسبب ارتفاع نسبة الصوديوم فيه، لذلك ينصحون بتناول عصير الطماطم من دون أي إضافات.

اقرأ المزيد

alsharq ناسا: طائرة "إكس-59" تتجاوز حاجز الصوت لأول مرة

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية /ناسا/ اليوم، عن نجاح طائرتها التجريبية (إكس-59) المخصصة للأبحاث العلمية، في التحليق بسرعة تفوق... اقرأ المزيد

192

| 06 يونيو 2026

alsharq دراسة بريطانية تكشف عن وجود علاقة تربط بين الصداع النصفي وشيخوخة الدماغ

كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة عن وجود علاقة تربط بين الصداع النصفي الذي يعاني منه ملايين الأشخاص حول... اقرأ المزيد

148

| 04 يونيو 2026

الشرق ابتكار أمريكي جديد لتنظيم ضربات القلب بالموجات فوق الصوتية

ابتكر علماء أمريكيون جهازا طبيا جديدا يعتمد على الموجات فوق الصوتية لتنظيم ضربات القلب وعلاج اضطرابات النظم القلبي.... اقرأ المزيد

130

| 04 يونيو 2026

مساحة إعلانية