رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

منوعات

445

تجنيد كلاب في مكافحة النمل الناري في سيدني

08 ديسمبر 2014 , 09:51ص
الشرق
سيدني - وكالات

أفاد تقرير إعلامي اليوم الإثنين، بأن كلابا بوليسية خاصة جلبت إلى سيدني لتحديد أماكن تفشي النمل الناري الأمريكي الجنوبي، الذي اكتشف قرب ميناء سيدني.

وذكرت صحيفة "سيدني مورنينج هيرالد"، أنه يعتقد أن النمل وصل على متن سفينة قادمة من الأرجنتين، وربما يمثل كارثة بالنسبة للبيئة، ويمكن أن يتطلب الأمر إنفاق مليارات الدولارات للقضاء على هذا النمل حال انتشاره.

وجرت الاستعانة بفريق طواري من 25 خبيرا في الأمن البيولوجي ومكافحة الحشرات للقضاء على النمل شديد الخطورة، وجلب الفريق 3 كلاب مدربة بشكل خاص على اكتشاف مستعمرات النمل الناري.

ويمكن لهذا النمل الاستيلاء سريعا على المناطق العشبية المفتوحة ويجعل من المستحيل السير فيها بأحذية مفتوحة، وسوف تغطي عملية البحث عدة كيلومترات حول ميناء سيدني.

كان أول مرة يتفشى فيها النمل الناري في استراليا في بريزبن عام 2001، وبلغت تكلفة القضاء عليه 281 مليون دولار استرالي "232 مليون دولار أمريكي".

اقرأ المزيد

alsharq بعد ظهورها في مونديال قطر.. كلاب روبوتية لتأمين كأس العالم 2026

تعتزم السلطات في مدينة مونتيري المكسيكية الاستعانة بكلاب روبوتية رباعية الأرجل، ليست للاستعراض أمام الجمهور بل لدعم العمليات... اقرأ المزيد

170

| 10 يونيو 2026

alsharq "واتساب" يطلق ميزة إدارة حسابات متعددة لمستخدمي آيفون

أطلق تطبيق واتساب، المملوك لشركة ميتا، ميزة جديدة تتيح لمستخدمي هواتف آيفون إدارة أكثر من حساب على الجهاز... اقرأ المزيد

146

| 08 يونيو 2026

alsharq خطوات قطر تقودها إلى مواضع الصدارة عالميا في استخدام الذكاء الاصطناعي

كشفت بيانات شركة مايكروسوفت عن الربع الأول من عام 2026، التي صدرت أخيرا، عن حضور قوي لدولة قطر... اقرأ المزيد

242

| 07 يونيو 2026

مساحة إعلانية