رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

975

«شكرا قطر».. وسم يتصدر المنصات الأفغانية

04 سبتمبر 2021 , 07:00ص
alsharq
الدوحة- الشرق

تصدر وسم “شكرا قطر” المنصات الأفغانية، مع شروع فريق خبراء فنيين قطري في الإصلاحات بمطار كابول، وتفاعل نشطاء أفغان مع الدور القطري، ووصفه بعضهم بالمهم لإعادة البلاد إلى مسار التنمية وطي صفحة الحروب.

وتفاعلت المنصات الأفغانية مع الدور الذي تقوم به قطر من أجل إعادة تشغيل مطار العاصمة الأفغانية كابول، الذي عطلته القوات الأمريكية قبيل انسحابها من أفغانستان نهاية الشهر المنصرم. وسلطت حلقة أمس من برنامج «نشرة الثامنة ـ نشرتكم» الضوء على أبرز التفاعلات الأفغانية مع الدور القطري.

وقال الناشط الأفغاني أختر محمد منصور، في تغريدته إن «القطريين هم الأصدقاء في اليوم العصيب، وإن الأفغان شعب ودود، ولن ينسى أبدا لطف القطريين»، واعتبر أن تشغيل المطار الجريح مؤشر على شراكة قوية وطويلة الأمد.

وكتب المحلل السياسي ذاكر جلالي يقول: «نقدر دور دولة قطر في مختلف أنحاء العالم، ولا سيما استضافتها لمحادثات السلام، ومنذ اليوم الأول كنت واثقا بأن المكتب السياسي في الدوحة سيجلب لنا الاستقلال والسلام والازدهار.. لقد فعل ذلك حقا بسبب الدور القطري الصادق».

في حين كشف زياد الهاني عن إطلاق وسم «شكرا قطر» في أفغانستان، وقال إنه أصبح الأكثر تفاعلا حتى الآن، وذلك بعد هبوط طائرة قطرية في مطار كابول على متنها خبراء لإصلاح المطار. أما الناشط محمد جلال فغرد قائلا: «إن قطر قامت بالكثير- بحسن نية وصدق- مع ’الإمارة الإسلامية‘ في ظروف صعبة في أفغانستان، وإنها مدت الآن يد المساعدة لإصلاح المطار وإعادة تشغيله»، وختم تغريدته بالقول: «نحن الأفغان ممتنون لدعمهم».

اقرأ المزيد

alsharq  استشهاد طفل فلسطيني وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على جنوبي قطاع غزة

استشهد طفل فلسطيني اليوم، وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف جنوبي قطاع غزة. وأفادت مصادر طبية باستشهاد طفل،... اقرأ المزيد

52

| 24 يونيو 2026

alsharq قيادة الأمم المتحدة: إجراءات بيونغ يانغ الأخيرة على الحدود بين الكوريتين لا تنتهك الهدنة

أعلنت قيادة الأمم المتحدة، اليوم، أن عمليات بناء الأسوار وزرع الألغام الأرضية التي قامت بها كوريا الشمالية مؤخرا... اقرأ المزيد

54

| 24 يونيو 2026

alsharq متحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة: الحرب ترفع عدد الأرامل بالقطاع إلى 50 ألفا وتخلّف مأساة معيشية معقّدة

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة عن ارتفاع غير مسبوق لعدد الأرامل في القطاع، بسبب الإبادة الجماعية... اقرأ المزيد

76

| 24 يونيو 2026

مساحة إعلانية